مشهد تمثيلي عن يوم التأسيس السعودي 2023/1444

مشهد تمثيلي عن يوم التأسيس السعودي 2023/1444، لقد اقترب يوم التأسيس السعودي، بدأ المواطنين في الاستعداد لاستقبال يوم التأسيس من خلال تحضير التوزيعات والعبارات الجميلة، واختيار الملابس المناسبة لهذا اليوم المميز للأطفال والكبار والفتيات، وكتاب عدد من الرسائل من التاريخ السعودية لتهاني بعضهم البعض بقدوم مناسبة يوم التأسيس، وأن للمشاهد التمثيلة مكانة هامة في يوم التأسيس السعودي وخاصة عند الأطفال وذلك من أجل ترسيخ التاريخ السعودية من خلال حوار عن تاريخ السعودية بكلمات بسيطة وسهلة.

مشهد تمثيلي عن يوم التأسيس السعودي 2023/1444

أن يوم التأسيس السعودي يوم عظيم يمر على المملكة العربية السعودية، حيث أن المواطنين بدوا في الاستعداد الى يوم التأسيس لاستقبال اليوم بما يتناسب مع التاريخ السعودي، وتعد المشاهد التمثيلة من أهم ما يبرز اليوم التأسيسي في السعودية وخاصة في الإذاعة المدرسية بالسعودية، ويتضمن المشهد التمثيلي حوار بين عدد من الشخصيات السعودية كا التالي.

محمد: لقد درسنا في الأيام الماضية عن الدولة الأولي للسعودية، وكيف تم تأسيس المملكة العربية السعودية.

رنا: ماهي الدولة السعودية الأولي؟ وهل يوجد دولة سعودية ثانية؟ من فضلك اشرح لى عن ذلك؟

محمد: نعم عزيزتي رنا أن المملكة العربية السعودية مرت بمراحل عديدة، منها المرحلة الأولي التي حملت اسم الدولة السعودية الأولي والتي كانت على يد الراحل الغمام محمد بن سعود.

رنا: صحيح الإمام محمد بن سعود هو الذي ساهم في تأسيس السعودية الأولي وأعلن عن قبام العاصمة والتي حملت اسم الدرعية.

محمد: لقد تم تدمير العاصمة خوفا من أن تصبح السعودية لديها سلطة كبيرة وقوة، ثم تم تأسيس الدولة السعودية الثانية على يد تركي بن عبد الرحمن آل سعود أعلن بأن تكون العاصمة الرياض والتي مازالت حتي يومنا هذا.

رنا: أذكر بأن مدرس التاريخ قد قال لنا بأن آل رشيد تحالفوا من العثمانيين ضد آل سعود، وثم عزموا العم من أجل تدمير السعودية وعاصمتها، ولكن لم يستطيعوا ذلك.

محمد: علينا أن نشكر رب العالمين على أن أعطي القوة لبلادنا حتي وصلت اليوم الى هذا المرحلة العظيمة، وتخلصنا من الأعداء في السعودية بفضل الله تعالي وأسرة آل سعود.

يوم التأسيس السعودي

يعتبر يوم التأسيس السعودي من أهم المناسبات الوطنية التي يهتم بها المجتمع السعودي، وهو عبارة عن ذكرى وطنية من أجل عرض التاريخ السعودي لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، وكافة المراحل التي مرت بها السعودية سابقة، حيث تأسست السعودية على يد الغمام محمد بن سعود بعد أن ساهم في جمع المدن السعودية التي كانت عبارة عن قري صغيرة يقيم بها المواطنين، وبالإضافة الى استراع السعودية من أيدى القبائل العربية السابقة، وقرر الملك سلمان بن عبد العزيز في جعل يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير هو يوم إجازة رسمية في جميع المدن بالسعودية والقطاعات العامة والخاصة لمدة يومين.

كم باقي على يوم التأسيس السعودي 1444

يتبقى على قدوم يوم التأسيس السعودية تسعة أيام فقط، والذي يصادف بالتاريخ الهجري الثاني من شهر شعبان لعام1444هـ، وبينما يصادف في التاريخ الميلادي الثاني والعشرين من شهر فبراير لعام 2023، حيث يبدأ المواطنين في يوم التأسيس بالسعودية بالمشاركة بالفعاليات الوطنية التي تقدمها المملكة العربية السعودية من أجل عرض التاريخ السعودية.

مقالات ذات صلة