كم نسب قبول جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 1444

كم نسب قبول جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 1444، كشفت جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل عن معدلات القبول بالجامعة، فكم نسب القبول في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل، الطلاب على تحديد أولوياتهم من خلال تحديد النسب المئوية التي تتناسب مع نسبهم وقدراتهم، الجامعة 1444 مع توضيح تاريخ التسجيل.

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ويكيبيديا

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل هي إحدى الجامعات السعودية الحكومية المستقلة، تأسست عام 1975 م، على الطريق الساحلي بين الدمام والخبر بحي الراكة، 21 كلية تخدم أكثر من 45000 طالب وتسعى دائمًا لتوسيع تخصصاتهم وتطوير مناهجها وتوفير بيئة أكاديمية على أعلى مستوى لتقديم مناهج علمية هادفة.

كم نسب قبول جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 1444

لم يتم الإعلان عن معدلات قبول جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 1444 بعد، ومن المتوقع تقديمها قريبًا من خلال بوابة القبول بالجامعة، والتي يمكن الوصول إليها، لمواكبة آخر التحديثات، ولكن بشكل عام قد لا تختلف النسب الكثير من نسبة القبول في الجامعة العام الدراسي الماضي 1443 هـ، ويمكن الاطلاع عليها من خلال ما يلي

  • معدلات القبول للطلاب
المسار / التخصصمعدل القبول
الطريق العلمي86.97
الطريق إلى الصحة92.64
المسار الهندسي87.44
كلية التمريض89.29
كلية الشريعة والقانون متخصصة فقط في الشريعة90.46
كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع90.58
  • رسوم القبول للطلاب
المسار / التخصصمعدل القبول
المسار العلمي بالدمام90.1
المسار العلمي بالجبيل88.8
الطريق إلى الصحة95.57
المسار الصحي لكلية العلوم الطبية التطبيقية بالجبيل94.94
طريق الانسانية من الدمام78.85
طريق الجبيل الإنساني78.38
المسار الهندسي95.04
كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع89.03
كلية المجتمع بالقطيف81.81
كلية المجتمع بالدمام83.64

موعد تسجيل جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 1444

أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، موعد القبول والتسجيل للعام الدراسي الجديد 1444 هـ، لمراحل البكالوريوس، ومن المقرر أن يبدأ التسجيل في الفترة ما بين 3-8 محرم 1444 هـ، الموافق للتاريخ الميلادي الأول 6 أغسطس 2022 م، وأكدت الجامعة أنه سيتم استلام طلبات التسجيل من خلال بوابة القبول الإلكتروني، وكذلك من خلال التطبيق الإلكتروني للجامعة للأجهزة الذكية (MY IAU)، والذي يمكن تنزيله “” لأجهزة Android، أو للآيفون.

كيفية حساب النسبة المرجحة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 1444

حدد عميد القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل معادلة حساب النسبة المرجحة للعام الدراسي 1444 هـ والتي جاءت بالصورة التالية

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة تتيح للطلاب فرصة استخراج النسبة الموزونة إلكترونيًا من خلال موقعها الإلكتروني، أو من خلال التطبيق الإلكتروني على الأجهزة الذكية، لتسهيل مشكلة الطلاب أثناء عملية التسجيل، ويمكن استخدام الموقع وحسابه بشكل مباشر، النسبة المرجحة.

ابرز شروط القبول جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 1444

يمكن للطلبة والطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الاطلاع على شروط القبول في الجامعة للعام 1444 هـ من خلال ما يلي

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويجوز قبول الأجانب غير السعوديين بشرط أن تكون الأم سعودية.
  • يجب أن يكون الحد الأدنى للسن لغير السعوديين أو لأفراد القبائل النازحة 17 عامًا، والحد الأقصى للسن 25 عامًا، ويجب أن يكون لديهم تصريح إقامة ساري المفعول وتصريح من وزارة الداخلية.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية السعودية أو ما يعادلها.
  • يجب أن يجتاز المتقدم اختبار القدرات العامة واختبار الأداء في المركز الوطني للقياس، ويجب توثيق درجاته من خلال برنامج الأعمال الحكومي “يسّر”، كما يشترط ألا تكون قد انقضت على هذا التاريخ أكثر من 5 سنوات، لاجتياز الاختبار.
  • يشترط ألا يكون للمتقدم سجل جنائي في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل خلال العام الدراسي 1444 هـ أو في فترة سابقة، كما لا يشترط أن يكون مسجلاً في جامعة سعودية أخرى.

شروط القبول مسارات جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للكليات الصحية

فيما يتعلق بالمسارات الصحية، حدد عميد القبول الجامعي عدة شروط إضافية بالإضافة إلى الشروط العامة للقبول، وهي كالتالي

  • أن يجتاز المتقدم اختبار اللياقة المهنية المسجل من خلال مركز طب الأسرة والمجتمع بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي 1443 هـ أو على الأكثر العام السابق له 1443 هـ.

شروط القبول جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل كلية الشريعة والقانون

بالإضافة إلى الشروط العامة للقبول، يشترط في المتقدمين للالتحاق بكلية الشريعة والقانون ما يلي

  • النجاح ضروري في المقابلة الشخصية التي تجرى مع المرشحين.
  • يجب ألا تقل النسبة المرجحة للمتقدمين عن 80٪.
  • بالنسبة للطلاب الراغبين في الالتحاق ببرامج الشريعة والقانون، يتم احتساب النسبة المرجحة (50٪ من متوسط ​​الثانوية العامة + 50٪ من اختبارات القدرات).
  • بالنسبة للطلاب المرشحين فقط لدراسة برنامج الشريعة، تحسب النسبة المرجحة (30٪ من متوسط ​​الثانوية العامة + 30 من اختبارات القدرة + 40٪ من درجة التحصيل).

طرق التواصل مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

تخصص جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل العديد من قنوات الاتصال والقنوات الإلكترونية التفاعلية لتمكين الطلاب من التواصل معهم والتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بآلية التسجيل والقبول، وكذلك الدورات والتخصصات المتاحة في الجامعة، بالإضافة إلى حقيقة أنه يوفر إمكانية متابعة الخطة الزمنية للتسجيل، ويمكن استخدام ما يلي بالوسائل المناسبة للتواصل

  • الاتصال برقم موحد (+966133333766).
  • التواصل عبر WhatsApp.
  • قم بزيارة الموقع الرسمي.
  • التواصل عبر الدعم المباشر للمحادثات الفورية.
  • الحساب الرسمي لمكتب العميد للقبول والتسجيل عبر منصة تويتر.
  • سناب شات عميد القبول والتسجيل.
  • إنستغرام لمكتب العميد للقبول والتسجيل.
  • التواصل من خلال منصة الجامعة المستفيدة (IAU-BSC).

اقرا ايضا…ابرز دبلومات جامعة الملك عبدالعزيز 1444 عن بعد

رابط عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 1444

أطلق عميد القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بوابة إلكترونية للعام الدراسي الجديد 1444 هـ، لاستقبال طلبات القبول الجامعي لجميع طلاب الثانوية العامة، وكذلك لعرض النتائج ورسوم القبول للأكاديميين، عام 1444 هـ وللاطلاع على معادلة حساب النسب المرجحة ويمكن زيارة البوابة مباشرة.

مقالات ذات صلة