موعد تعامد أشعة الشمس على الكعبة المشرفة 2022

موعد تعامد أشعة الشمس على الكعبة المشرفة 2022، من النادر ان نشاهد تعامد اشعة الشمس على الكعبة ولهذا فاننا نرى ان تعامدها يمنحها منظرا مهيبا وضياءا منير وظاهرة الشمس المتعامدة على الكعبة من الظواهر الطبيعية التي تحدث مرتين فقط في السنة، وخلال عام 2022 حدث التعامد مرة واحدة في شهر مايو في ذلك الوقت عندما ظل ظل اختفت الكعبة المشرفة تماما، لذا سنتحدث من خلالها عن موعد ظهور أشعة الشمس بشكل عمودي على الكعبة للمرة الثانية عام 2022 .

معنى تعامد الشمس

تعتبر ظاهرة عمودية الشمس من أبرز الظواهر الطبيعية التي تحدث في السنة وكثافتها مرتين، وتحدث هذه الظاهرة نتيجة دوران الأرض حول الشمس ؛ وهكذا، فإن أشعة الشمس تتدفق مرتين عموديًا إلى درجة 90٪ في المناطق الواقعة عند خطوط عرض أقل من 23.5 درجة بين مدار السرطان والجدي ومرة ​​واحدة للمناطق الواقعة في أحد المنطقتين المداريتين.

طالع ايضا من هو خطيب الفنانة نرمين الفقي الجديد

موعد تعامد أشعة الشمس على الكعبة المشرفة 2022

أعلنت الجهات المختصة أن الثاني عمودي لهذا العام على أشعة الشمس على الكعبة المشرفة يصادف يوم الجمعة 15 يوليو 2022 خاصة وقت صلاة الظهر في المسجد الكبير الساعة 1227 (927 بتوقيت جرينتش) عندما تكون الشمس على ارتفاع 90 درجة سيختفي ظل الكعبة المشرفة تمامًا في ذلك الوقت.

هل تعامد الشمس على الكعبة من علامات الساعة

لا تعتبر ظاهرة الشمس العمودية على الكعبة من علامات الساعة، فهي ظاهرة طبيعية تحدث في المناطق المدارية من السرطان والجدي، حيث أن موقع الكعبة المشرفة في نقاط معينة داخل المدارات ؛ وهذا جعلها إحدى المناطق التي تظهر فيها عمودية الشمس مرتين في السنة، حيث يتم إلقاء الأشعة في عمود نتيجة دوران الأرض حول الشمس.

طالع ايضا من اول شعب ابتكر لعبة الدومينو

أول عمود عمودي للشمس على الكعبة 2022

كان أول عمود عمودي على الكعبة المشرفة لعام 2022 يوم السبت 28 مايو 2022 الساعة 1218، عندما اختفى ظل الكعبة المشرفة في ذلك الوقت بسبب سقوط أشعة الشمس على ارتفاع 90 درجة عليها ظاهرة لا يقتصر الأمر على الكعبة المشرفة، بل يشمل جميع المناطق الواقعة بين مداري السرطان والجدي.

مقالات ذات صلة