سبب وفاة شقيق حفيظ دراجي

سبب وفاة شقيق حفيظ دراجي، اشتعل الوسط الرياضي في الساعات القليلة الماضية بنبأ وفاة شقيق حفيظ دراجي  المعلق الرياضي الشهير في قناة بي ان سبورت، وأثار هذا النبأ تعاطف الكثير من الجزائريين على المواقع الاجتماعية التي قدمت التعزية لدراجي بوفاة شقيقه حيث تداول النشطاء على صفحاتهم عبارات المواساة وأدعية الغفران والرحمة لشقيق الرجل الذي أمتعهم بتعليقه على المباريات المختلفة، فيما تساءل آخرون عن سبب الوفاة، تابعونا لتعرفوا المزيد من التفاصيل..

من هو حفيظ دراجي ويكيبيديا

حفيظ دراجي هو واحد من أبرز الإعلاميين الرياضيين المختصين في التعليق الرياضي على مباريات كرة القدم وهو من مواليد 1964 وحاصل على شهادة بكالوريوس آداب عام 1984، ومن ثم درس في معهد الإعلام والاتصال وتخرج عام 1988 بشهادة ليسانس في الإعلام ، بدأ عمله الصحافي في التلفزيون الجزائري عام 1989 بعد أن كان لاعباً في نادي مولودية الجزائر، وتتجاوز خبرته في العمل الصحفي الـ 20 عامًا كان خلالها معلقًا ثم مقدم برامج رياضية وسياسية واجتماعية أيضاً.

حصل خلال مسيرته الإعلامية الطويلة على العديد من التكريمات والجوائز في وخارجها من بينها جائزة اللجنة الأولمبية الدولية للرياضة والإعلام عام 2004 وجائزة أفضل معلق عربي عام 2001 من جريدة الأحداث المغربية.

حفيظ دراجي مسيرة رياضية

يعرف الوسط الرياضي حفيظ دراجي منذ التسعينيات من القرن الماضي فقد بدأ عمله في التلفزيون الجزائري معلقاً على مباريات كرة القدم ثم أصبح مُنتجاً لبرنامج أرقام وتعاليق.

بدءًا من عام 1990 حتى 2002 أنتج برنامج ملاعب العالم، كما شارك في تقديم عددًا من البرامج الاجتماعية والسياسية مثل حوار مع المجتمع، وبرنامج سهرة الأحلام.

تم تعيينه رئيس تحرير القسم الرياضي في تلفزيون الجزائر بين عامي 1997 حتى 2002، ثم مديرًا للأخبار من عام 2002 حتى عام 2003، وتابع تدرجه في المناصب الرياضية هناك فعين مساعد المدير العام مكلف بالرياضة 2003 حتى 2006 ومن ثم أصبح مدير عام مساعد من عام 2006 حتى عام 2008 حيث التحق آنذاك بالعمل في قناة الجزيرة الرياضية.

وفاة شقيق حفيظ دراجي

أعلن المعلق الرياضي حفيظ دراجي بكثير من الحزن وفاة شقيقه بلقاسم المعرف بنور الدين وذلك في مستشفى بني مسوس في العاصمة الجزائرية وشارك حفيظ دراجي صورة لشقيقه بينما كان في الحرم المكي على صفحته على موقع التدوينات القصيرة تويتر كتب عليها :” ربي يرحمك أخي”.

ونعى في عدة تغريدات لاحقة شقيقه الذي شاركه صعوبات الحياة وكان له العون والسند الأول في معركة الحياة وقال في إحدى التغريدات :” لم تكن لي مجرد أخ بل أب وصديق وصاحب وسند، لقد كنت القلب الذي ألجأ إليه، سأفتقدك يا ابن امي وأبي” وتابع في نعيه المؤثر لشقيقه سأدعو لك أن يُريحك الله فقد تحملت ما لا تقدر على حمله الجبال وسأدعو أن يكون الملتقى الجنة.

اقرا ايضا .. ما سبب اختفاء فتاة جيزان جوري ابراهيم اليامي

سبب وفاة شقيق حفيظ دراجي

حالة من التعاطف الشديد سادت الأوساط الرياضية في مختلف الدول العربية وشاطر الرياضيون المعلق حفيظ دراجي حزنه على شقيقه الذي رحل في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك داعين لدراجي وعائلته الصبر والسلوان وأن يجمعهم الله بفقيدهم في مستقر رحمته في جنة عالية.

ويظهر من التغريدة التي كتبها حفيظ دراجي على موقع التدوينات القصيرة تويتر أن سبب وفاة شقيقه هي المعاناة مع المرض حيث قال:” لقد تحمل قلبك ما لا تحمله الجبال” في إشارًة منه إلى مرضه ومعاناته الطويلة التي جاوزت بضع سنين كان خلالها يتنقل بين المستشفيات التخصصية للعلاج إلا أن قوة جسده انهارت أخيرًا وأسلم الروح بإذن ربه في أفضل أيام الدنيا عند الله وأحبها إليه.

مقالات ذات صلة