من هو شينزو آبي ويكيبيديا

من هو شينزو آبي ويكيبيديا، تصدر في الساعات القليلة الماضية إطلاق نار على رئيس الوزراء الياباني السابق حيث توفى على الفور، ونشرت المواقع الإخبارية خبر الوفاة، مما آثار الفوضي عند الجمهور الياباني على مثل هذه الحادثة، حيث بدأ الجمهور بالبحث عبر محركات البحث جوجل على السبب الرئيس في اطلاق النار، وما هي أبرز الأعمال السياسية التى حققها للبلاد.

من هو شينزو آبي ويكيبيديا

يعد الوزير الذي خدم فترة زمنية طويلة في تاريخ اليابان بعد الحرب، حيث عمل في المجال السياسي الياباني، وشغل منصب الرئيس السابق للحزب الديمقراطي الليبرالي ورئيس وزراء اليابان سابقًا، وتم نشر عبر وسائل الإعلام خبر وفاته، هو شينزو آبي الذي ولد في 21 سبتمبر من عام 1954، بمدينة طوكيو اليابانية، حيث يعتبر من عائلة سياسية هامة تتمتع بنفوذها الاقتصادي بشكل واسع، ما قبل الحرب وأوقات الحرب وما بعد الحرب في اليابان، وأن جده هو نوبوسوكه كيشي كان ملكاً اقتصادياً فعال للصين المحتلة وكوريا.

كما وترجع أصول عائلة آبي الى  محافظة ياماغوتشي ومحل سكن آبي المسجل هو ناغوتو، وهو مكان ميلاد جده، والدته هي يوكو كيشي هي ابنة نوبوسوكه كيشي الذي كان رئيس وزراء اليابان من عام 1957 إلى 1960.

ديانة شينزو آبي

شينزو آبي، باليابانية: (安倍 晋三)‏، ولد في 21 سبتمبر 1954، ويبلغ من العمر 67 عامًا، يقيم في كانتاي، ويحمل الجنسية اليابانية، ويعتنق الديانة بوذي وشينتو، شغل منصب رئيس وزراء اليابان وهو سياسي عمل في المجال السياسي، ويتحدث اللغة اليابانية، والانجليزية، توفي عن عمر يناهز 67 عامًا، بعيار ناري، وهو عضو في Nippon Kaigi، لديه مشكلة صحية هو التهاب القولون التقرحي، متزوج من  أكيه آبي، خريج جامعة سيكه، جامعة جنوب كاليفورنيا، وهو منتمي إلى الحزب الليبرالي الديمقراطي، وموظف في: Kobe Steel، وKakogawa Steel Works، ولديه أعمال بارزة في Solidarity Against the North Korean Threat،  وTowards a Beautiful Nation.

اقرا ايضا … سبب مقتل فاطمة زراعي عارضة الازياء الايرانية

من زوجة شينزو آبي

حصل شينزو آبي على العديد من الجوائز مثل، حاصل على وسام الملك عبد العزيز، في ابريل من عام 2007، ووسام الصليب الكبير من وسام الشرف. في اليونان، وهو عضو من الدرجة الأولى من وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، أغسطس 2013، في البحرين، وحاصل على وسام صليب العاج الكبير، يناير 2014. في ساحل العاج، وصليب الفارس الكبير من وسام أورانج ناسو، أكتوبر 2014، في هولندا، والقلادة الكبرى لأمر سيكاتونا، تصنيف راجا 3 يونيو 2015، الفلبين، وسام الصليب الأكبر لأمر إيزابيلا الكاثوليكية، 2017، اسبانيا، وسام الصليب الأكبر من وسام تاج البلوط، 2017، لوكسمبورغ، والكثير من الاوسمة والجوائز.

للمزيد … بكاء الملكة إليزابيث فى حفل تأبين الأمير فيليب يلفت الأنظار

السبب الرئيس في وفاة شينزو آبي

تم اطلاق النار على رئيس وزراء اليابان السابق صباح اليوم من قبل مسلح وهو في خطابه وتجمع بمدينة نارا اليابانية، حيث نقل على آثرها إلى المستشفى فاقدا للوعي وفي حالة حرجة بعد أن تلقى رصاصتين من الخلف، كما وسقط بعد الطلقة الثانية، كما وقالت المصادر القريبة أن آبي أثناء الهجوم أصيب بعيار ناري في الجانب الأيمن من رقبته، وظهر نزيف بعد ذلك، وتم تسجيل نزيف في منطقة الصدر على اليسار.