من هي زوجة مصطفى الاغا السيرة الذاتية

من هي زوجة مصطفى الاغا السيرة الذاتية، عرف المجتمع العربي الإعلامي مصطفى الخطيب من خلال بوابة الرياضة أولًا فقد كان لاعبًا لكرة القدم وكرة اليد في صباه وتمركز في خط حراسة المرمى ومن ثم التحق بالعمل الإعلامي واختار الرياضية تخصصًا له، وفي الاونة الأخيرة تصاعد البحث عن مصطفى الأغا وزوجته فمن تكون زوجة مصطفى الاغا ويكيبيديا؟

من هو مصطفى الأغا السيرة الذاتية

أحد أبرز الإعلاميين في الوسط الرياضي، تعود أصوله إلى سوريا حيث ولد في مخيم اليرموك بدمشق، لكنه يحمل الجنسية البريطانية

عرف عنه طموحه في العمل الإعلامي حيث أنه بدأ في العمل الصحفي في عمر 17 بينما كان في الجامعة وكان شغوفًا بالعمل الإذاعي فكان يمشي ما يُقارب الألف كيلو متر من أجل أن يخرج صوته عبر الأثير لدقيقة واحدة أو قل من ذلك

متهن التعليق الرياضي في بداية عمله وتنقل بين عدة مدن ليعلق على مباريات كرة السلة وكرة القدم .

تمرس العمل الصحفي الرياضي منذ بداياته ايضًا وكتب في العديد من الصحف في الزاوية الرياضية منها صحيفة الاتحاد الإماراتية وصحيفة الشرق الأوسط وكذلك صحيفة الرياضية السعودية والكورة وبس في عمان كما كتب في جريدة الهداف الجزائرية.

أول برنامج رياضي في سوريا قدمه باللغة الإنجليزية ومن ثم انتقل إلى عدد من المحطات التلفزيونية حتى وصل في النهاية إلى ام بي سي.

يعمل حاليًا في محطة إم بي سي التلفزيونية، ويقدم برنامج “صدى الملاعب”.

من هي زوجة مصطفى الاغا السيرة الذاتية

تزوج الإعلامي الرياضي مصطفى الأغا من زميلة له في العمل الإعلامي تُعرف باسم مي خطيب وأنجب منها اثنين من الأبناء هما نتالي وكرم.

ومي الخطيب إعلامية سورية الجنسية، تعمل كمقدمة نشرات أخبار على شاشة قناة الشروق الجزائرية، وقد بدأت مسيرتها الإعلامية بالعمل ضمن الكادر الإعلامي للتلفزيون الوطني السوري، بعد خضوعها لاختبار التلفزيون وأبلت بلاء حسنا مكنها من الدخول إلى المعترك الإعلامي في التقديم التلفزيوني.

ومن ثم التحقت بالإعلام الخليجي وعملت في العديد من القنوات الخليجية مثل دبي الاقتصادية ودبي الفضائية.

معلومات عن مصطفى الأغا

الوجه الإعلامي الذي عرف به العالم العربي مصطفى الخطيب كان قادرًا على أن يكشف بعض المعلومات عنه لكنه لم يتمكن من التعريف به كإنسان.

فعلى الصعيد المهني حقق الأغا العديد من الانجازات إذ تم اختياره أفضل مذيع رياضي عربي لأكثر من 10 مرات، وكان آخرها عام 2008 .

وحصد برنامجه “صدى الملاعب” جائزة أفضل برنامج عربي للمرة الثالثة على التوالي  فيما حاز هو على لقب أفضل مقدم برنامج رياضي عربي وأفضل برنامج عربي وبرنامج يغطي الكرة الأوروبية، وأفضل إعلامي رياضي عربي في عدد من الاستفتاءات أحدها من موقع كورة وآخر استفتاء ليبي، وثالث سعودي.

وخلال العام 2006 فاز برنامج أصداء كأس العالم الذي كان يُقدمه بجائزة أفضل برنامج عربي خلال نهائيات مونديال ألمانيا، وتوج بأفضل تغطية لخليجي 13 في البحرين وخليجي 18 في الإمارات.

مقالات ذات صلة