من هو الشيخ عباس سباع ويكيبيديا

من هو الشيخ عباس سباع ويكيبيديا، تصاعد البحث في الساعات الأخيرة عن الشيخ عباس سباع حيث يُصادف في يوم النفير للحج ذكرى وفاته إذ توفي في نفس هذه الأيام من عام 1433، وقد روي عنه الكثير من الصفات الحسنة فكان مصداقا لما ورد في الروايات، يحمل غمه وهمه في قلبه، وإذا واجه بشرًا أتمه على وجهه، وفيما يلي نتعرف على سيرته على ويكيبيديا

من هو الشيخ عباس سباع ويكيبيديا

يُعرف الشيخ عباس أنه من مواليد العام 1381هـ،ومنذ حداثة سنه كان حريصًا على نشر الدين واتخذ سبيله لنشر الدين في الهجرة فهاجر إلى قم المقدسة مطلع سنة 1400هـ وبقي إلى أواخر 1402هـ، ثم هاجر هجرة أخرى حوالي سنة 1413هـ.

وفي فترة أخرى من حياته حضر البحث الخارج عند السيد الكوكبي والشيخ التبريزي واختص حضوره عند الشيخ الوحيد الخراساني حتى عاد من أبرز طلابه ، وبقي إلى سنة 1427هـ.

كما هاجر إلى جدة للتبليغ سنة 1427هـ وبقي حوالي ثلاث سنوات، وكذلك هاجر إلى مصر وتونس واندونيسيا.

توفي يوم النفر 12 من ذي الحجة سنة 1433هـ.

أساتذة الشيخ عباس السباع

أخذ الشيخ عباس العلوم الدينية عن عدد من المشايخ الذين عرف عنهم الورع والالتزام بما جاء من أحكام الدين، وكان تلميذًا نجيبًا وقد شهد له أساتذته بذلك ومن أبرز المشايخ الذين تتلمذ على يديهم في أسفاره وارتحالاته المختلفة في البلاد والأقطار الإسلامية الشيخ ميرزا ​​جواد التبريزي، والاستاذ ابو القاسم الكواكي فضلًا عن الشيخ حسين وحيد الخراساني.

اقرا ايضا .. ثواب صيام يوم عرفة

أعمال الشيخ عباس السباع

عرف عن الشيخ عباس السباع أنه من الدعاه الذين لهم إنتاج علمي غزير فقام بتضمين العلوم التي أتقنها في بعض المؤلفات التي كتبت باسمه في المكتبات الدينية ومنها كتاب الصحابة في الميزان، وكتاب الفقه الخلل في الصلاة، وقام بتأليف كتاب حقق حاشيتي المكاسب للمحقق اليزدي والمحقق الأصفهاني.

متى توفي الشيخ عباس سباع

يوافق يوم 12 ذي الحجة يوم النفير من عام 1433 يوم وفاة الشيخ عباس سباع حيث كان وقتها يؤدي فريضة الله ولكنه أسلم الروح هناك ولم يعد إلى أهله ووطنه.

ويُحيي محبيه ذكراه في كل عام ويتجهوا إلى الله بالدعاء بأن يُدخله الجنة ويتجاوز عن سيئاته وأن يحشره مع الصديقين الذين صدقوا الله العهد.