دعاء لنفسي يوم عرفه مكتوب.. أدعية يوم عرفة لنفسي مستجابة

دعاء لنفسي يوم عرفه مكتوب.. أدعية يوم عرفة لنفسي مستجابة، يعرف يوم عرفة بالفضل الكبير والمكانة العتيدة في الاسلام حيث يدعون الناس الله بكل ما يتمنون وفيه يكون الطلب أفضل طلب من السنة كلها كرسول الله صلى الله عليه وسلم عليها، ذكر الإسلام، فأنا في هذا المقال سأقدم لي مجموعة من الطلبات يوم عرفة، إلى جانب أنني أتحدث عن أفضل طلب، وهو الطلب من يوم عرفة والمذكور.

دعاء للاموت في يوم عرفة

في يوم عرفات، اليوم التاسع من ذي الحجة من كل عام، يجب على المسلم أن يقدم الكثير من الطلبات لنفسه وللآخرين في أسرته ورفاقه ولجميع المسلمين.

  • “اللهم يا رب أسألك كل الخير فورًا ولاحقًا ما أعرفه عنه وما لا أعلمه وأعوذ بك من كل شر من حالته ومن أجله ما أعرفه عنه، وما لا أعرف عنه ورسولك واسألك الجنة وما يقربك اليه اقوالا وفعلا واعوذ بك من نار جهنم وما يقربك اليه من اقوال وافعال واسألك لاتخاذ قرارات جيدة التي قررت من أجلي “.
  • “يا رب أنت ربي لا إله إلا أنت لا أحد يغفر الذنوب إلا أنت”.
  • “اللهم أنا عبدك ابن عبدك ابن جاريتك، جبهتي في يدك، مرت في حكمك، العدل في حكمك، أسألك بأي اسم لك به أنت دعته، أو علمته لأحد إبداعاتك، أو أنزلته في كتابك، أو حفظته في علمك به لأجعل القرآن مصدر قلبي نور صدري يزيل حزني ويطلق قلقي “.
  • لا شيء، لا شيء، وَرَبَّ، وَ لِقَ وَ، وَمُنْزِلَ لتَّوْرَ ةِ وَوَ لْفُرْقَ، أَعُوذُ بك، لا شيء  تحتك.

قد تكون أيضا مهتما ب افضل عمل في يوم عرفه

افضل الادعية ليوم عرفة

لأن يوم عرفة من أعظم أيام السنة، إن لم يكن أعظمها، يجب على المسلم أن يستغل كل ثانية من هذا اليوم بالصلاة، لعله يكون هناك يوم استجابة وما يلي

اللهم إني أصلي في يوم عرفة أن تكون أنت واحد، واحد، واحد، أزلي، أبدى، لم تولد ولم تولد ولا تساويه، اغفر لي ذنوبي، أنك الغفور الرحيم لا اله الا انت تضلني انت الحي الذي لا يموت والجن والناس يموتون عصيانك وطاعتك أن جنتك ستأتي إلينا، ويقين أن مصائب الدنيا ستلحق بنا.

طالع ايضا رابط تسجيل بمنصة التدريب الصيفي للمعلمين 1443

دعاء يوم عرفة مكتوب

من أعظم الأمور التي يمكن للمسلم أن يتوسل إليها يوم عرفات الطلب التالي

اللهم في هذا اليوم المبارك في يوم عرفات العظيم اللهم أرنا نعمتك علينا واجعلنا من الشاكرين وألهمنا بحمدك ربنا، أعنا بنعمتك على عبادتك الحسنة، نعوذ بك من كفر النعمة وسوء استقبالها أو استعمالها يارب عظّمنا ولا تفوتنا أو تقطعنا ما أعطيتنا يارب صلّح قلوبنا وصالح علاقتنا، أرشدنا على دروب سلام يحررنا من الظلمات الى النور ويخلصنا من الفسق الظاهر والمخفى ويبارك سمعنا وبصرنا وقلوبنا ونساءنا ونسلنا وارجع الينا فانكم تائبون الرحمن الرحيم نحمدها عليك وأكملناها علينا.

دعاء لنفسي يوم عرفه مكتوب.. أدعية يوم عرفة لنفسي مستجابة

هناك العديد من العرائض التي يحب المسلم الالتزام بها في يوم عرفات، فيطالب نفسه والآخرين تشمل هذه الطلبات الموصى بها ما يلي

  • يا رب اهدني بين من هديتني وامنحني صحة جيدة بين من شفيت، واعتني بي ممن اعتني بهم، باركني بما لدي – أعطيتني واحميني مما أنا أنفقت، لأنك قررت ولا أحكم عليّ، لأنه لا يهين الشخص الذي أوكلته إليه ولا يقدر الشخص الذي اعتدت عليه، مباركًا ليكون ربنا الأعظم.
  • يارب احفظني من شرّي وعزم على تسيير شؤوني يارب اغفر لي ما خفيت وما قلته وما فعلته من خطأ وما فعلته عمدا وما اعرفه وما لا اعرفه  الجنة وحرر حلقي من نار الجحيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من القلق والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من طغيان الديون ومن غمرها من الرجال اللهم أرزقني منك رزقك أنت المعطي.
  • يارب اطاعتك وؤمنت بك واعتمدت عليك وتوبت فيك وبختك وحكمت عليك فاغفر لي ما فعلته وما لي. انتهيت .. لقد تأخرت، وما أخفيت وما اكتشفته، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.
  • يا رب أسألك نعمتك وصيانتك طيبة ومباركة اللهم أمرت بالصلاة وقررت أن تستجيب ولا تخالف وعدك ولا تتعارض مع عهدك يا ​​الله أي خير تحبه، ليحبنا ويسهل علينا ولا تكره منا شيئاً ولا تأخذه من الإسلام بعد ذلك لقد أعطيته لنا.

طالع ايضا استباقا للنطق بالحكم سوري يعرض 10 ملايين جنيه للعفو عن قاتل نيرة

خير الادعية في يوم عرفة

وتتجلى فضل صلاة يوم عرفة في أنها أفضل طلب في الإسلام قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خير طلب يوم عرفة، وخير ما قلته قبلي أنا والأنبياء لا إله إلا وحده الله بلا شريك ملكه وحمده وله سلطان على الجميع  فالصلاة يوم عرفة من أعظم طلبات الإسلام، ويوم عرفة طيب في يوم عرفة أكثر من الله أن يحرر عبدًا من النار، يوم عرفة، يقترب، ثم يتفاخر بهم “ما الملاك فيهم” لذلك لا بد للمسلم أن يعرف معنى طلب يوم عرفة فهو أحسن طلب ومثابر في هذا الطلب سواء كان من حجاج بيت الله الحرام أو من حجاج بيت الله الحرام والله تعالى أعلم.

مقالات ذات صلة