أجمل دعاء يوم التروية لغير الحاج تويتر 2022

أجمل دعاء يوم التروية لغير الحاج تويتر 2022، تعد شعائر الله تعالى في الحج من اجمل العبادات واقربها الى الله تعالى ويكون فيها الناس سواسية ولافرق بين غني او فقير، وهو الذي سنبحث عنه ونتحدث عنه في السطور والفقرات التالية من مقالنا، وفيه يكرم المسلم نفسه وعائلته في الصلاة إلى الله مع هؤلاء الأيام المباركة من العصر الهجري وخاصة مع اليوم الثامن من شهر ذي الحجة وهي مناسبة يوم التروية الذي يفيض بالبركات على قلوب المسلمين ويمكن من خلاله لزوارنا التعرف على عام 2022 والأكثر أجمل أشكال الصلاة في يوم التروية للحجاج لعام 1443.

اجمل الادعية ليوم التروية لغير الحجاج 2022

وهذه الطلبات بدورها تحمل أنفاسًا كثيرة من الطيبة التي تتدفق إلى قلب المسلم في أيام المغامرة الكبيرة والحضور في ذاكرة المسلم، وأجمل الطلبات يوم التأمل

  • أيها الرب رب العرش العظيم نسألك في يوم مثابرتك أن تروي عطش قلوبنا في أنهار الفردوس يارب نسألك أن تكون منا حتى نكون بين شعبه آتي إليك بخطايانا وذنوبنا يا رب العالمين تقبلنا وتقبلنا ولا تعاملنا بخطايانا.
  • يا رب في يوم الري نشكرك على كل النعم ونطلب منك المغفرة عن كل ذنوبك واستيائك دفعة واحدة.
  • يا رب في يوم الإذن العظيم، أطفئ قلوبنا في الجنة، يارب، ارحم موتانا وأموات المسلمين ولا تحرمهم من خير وبركات هذه الساعات الطيبة من الحياة.
  • يا رب فيك صرنا وفيك صرنا وعلينا أن نتكل على الصلاة ونصرخ يا رب من رحمتك الواسعة نسألك أيها الرحمن الرحيم ألا تجعلنا خطيئة إلا مغفرته، وهم فقط ارتياحه، وأنك تكتب لنا الجزء الطويل من شراب السماء.
  • اللهم يارب في يوم المثابرة أدعوك بكل خير وأستغفرك عن كل ذنب وألجأ فيك من تقلبات الدنيا ومصائر غير متوقعة يارب ادفع كلامي وعملي واجعلني من الصالحين والثابتين على طاعة دينك، ابتعد عني وارحمني يا رب العرش العظيم.
  • يا رب يوم الكفارة أسألك أن تهبني ذرية صالحة، ولا تتركني وحدي، وأنت أرحم الراحمين يا رب.

أجمل دعاء للمتوفي في يوم التروية 2022

يتعامل المسلم الراحل مع سلسلة من الطلبات المباركة لينال رحمة الله في تلك الأوقات الطيبة، وفي هذا نسرد أفضل شكل لطلب الميت في يوم تروية تويتر

  • يا رب يوم التأمل لا تعذب المسلم يارب اروي النفوس المتعطشة لرحمتك، ضعها في رحمتك التي تشمل كل شيء، فأنت الغني في عذابنا وعذابهم يارب العرش العظيم اسمك مبارك وأعمدتك عظيمة.
  • اللهم رب خالقي وخالقي كل الناس أدعوك مهما كان اسمك أن ترحم موتانا وموتى المسلمين يارب أكتب لهم رحمة ومغفرة لكل ذنب يارب لا ترسم عليهم المسؤولية، لأنك قادر عليهم، يتجاوز الله بقدرتك التي قررت بها كل شيء.
  • يا رب إن لم يكن لك غضب علينا فلا يهمنا إلا أن رحمتك أعظم لنا من عذابك ورحمتك لنا خير من عذابك.
  • يا رب أرجوك يوم التروية إطفئ قلوب موتانا وأرواحهم من أنهار الجنة.
  • يا رب يوم النقع هو يوم من أيام الرحمة العظيمة يا رب نسألك الخير ونعوذ بك من الشر والشر والمعاصي، يصلح الله فساد قلبي وعقلي ويرجع قُدني إلى نجاحي، ألهمني للخير، ألهمني على طريق الخلاص من كل خطيئة ومن كل إدمان.
  • يا رب عيشها يا قيوم برحمتك أناشدك يا إلهي، اعتني بكل أعمالي من أجلي، ولا تتركني وحدي للحظة أو أقل.
  • يا رب في يوم التأمل أسألك خير هذا العالم والعالم الآتي من الرزق والنجاح والسعادة يارب إن لم تغضب مني فلا أبالي.

طالع ايضا اسعار وأماكن بيع أضاحي العيد 2022 في السودان

ادعية مستجابة ليوم التروية لغير الحجاج 2022

تعددت أشكال الصلاة التي جاءت في هذا اليوم الإسلامي المميز، لأن المسلم حريص على الاستفادة من تلك الأوقات المباركة بالدعاء لنفسه وأبرز ما جاء فيها

  • “يا رب في يوم التروية، أصلي بكل ما لك في أجمل اسم يارب، احلف بخوفك مما يمنعنا من طاعة معصيتك وطاعتك لما تأتي بنا إلى جنتك ومن اليقين الذي يسهّل بؤس العالم ونستمتع بسمعنا وبصرنا وقوتنا، وما صنعته منا وللانتقام لمن جعلنا ظالمين وساعدنا على من يعارضوننا ولا يجعلوننا بائسة في ديننا ولا تجعل الدنيا شاغلنا الأكبر، ولا مدى علمنا ولا تحكم علينا من لا يرحم علينا.
  • “يا رب يا ربي الغالي نسألك محبتك، حب من يحبك، حب العمل الذي يقربنا من حبك، يوفق بيننا، يوحّد قلوبنا، ينصرنا على عدونا احفظنا من الزنا، ما يرى وما يخفى، بارك سمعنا وبصرنا وكلامنا ما دمت تحيينا وبارك لنا في نساؤنا ونساؤنا ما دمت حفظتنا، واجعلونا شاكرين لطفك برحمتك أرحم الراحمين “.

 أجمل دعاء يوم التروية لغير الحاج تويتر 2022

هناك العديد من أشكال الصلاة التي تُقال في هذه المناسبة الدينية الخاصة، وفي هذا نسرد باقة من أفضل الطلبات ليوم التروية عبر تويتر

  • يا رب أنت سيدنا ولا حرس لنا إلا أنت اللهم يارب نسألك في يوم الملجأ أن تجعلنا من شراب الجنة، وأن تشاركنا النجاح في أي مشكلة، وتحررنا من كل مكروه، لك يارب الغالي.
  • يا ربي في يوم الترويح أسألك كل خير وأعوذ بك من الشر والشر والذنوب اللهم لا تتركنا ذنبا إلا بغفر له وما هي إلا عونته الله ساعدنا على أنفسنا لنصلي إليك، لنستجيب لنا، أرحم الراحمين.
  • يا رب، أنت مولانا الصادق، نحمدك، نطلب المساعدة منك ونرشدك يارب ارحمنا برحمتك الشاملة واكتب لنا الخير والنجاح في كل خطوة من حياتنا القادمة يارب خلصني من نفسي وعلاج فساد قلبي يارب العرش العظيم.
  • يا رب في يوم الإذن تشتاق النفس إلى شرب ماء من يد سيد الخلق محمد يا رب لا تحرمنا من شفاعته يوم نلاقيك يا ربنا الكريم أعطنا من يده الصادقة ماء لن نشرب بعد ذلك عطشان يا رب العرش العظيم.

طالع ايضا سبب وفاة ابن الشيخ حازم شومان

دعاء  قصير ليوم التروية 2022

وهي من الطلبات المباركة تزيد من فرحة تلك الساعات الطيبة وتحمل أفضل الدعاء إلى الله تعالى بساعات شهر ذي الحجة المباركة وأبرز طلبات يوم التروية

  • يا رب صرت معك ولا نربطك بشيء يارب نطلب منك من عظمة الرحمة أن تكرمنا بلطف ورفاهية يا رب أصلح كل عملي من أجل ولا تتركني إلا لحظة أو أقل رحمه الله.
  • يارب يوم التسريب ائتمنتك على عائلتك واحبائك يارب لا تظهرني الشر فيهم يا كريم الله يارب اهدني الى الخير واختار طريقي للنجاح والطريق الى الشفاء ولا تختارني، فأنا محتار يا رب العرش العظيم.
  • يا رب في يوم الكفارة أحمدك وأطلب مساعدتك يا رب اروي عطش هذا القلب في أنهار جناتك التي لا تضيع ولا تمر.

صور اعية يوم التروية لغير الحجاج تويتر 2022

وهي من الصور التي تعالج مناسبة يوم التروية من العشر الأوائل من ذي الحجة وجاءت في سلسلة من الأشكال المميزة منها الحزمة التالية.

مقالات ذات صلة