اسعار وأماكن بيع أضاحي العيد 2022 في السودان

اسعار وأماكن بيع أضاحي العيد 2022 في السودان، تختلف اسعار الاضاحي من بلد لاخر، فكم اسعار بيع الاضاحي بالسودان واماكن بيعها، نعرفها قبل عيد الأضحى المبارك 2022 م ؛ مع اقتراب عيد الأضحى، تشهد الأسعار ارتفاعًا ملحوظًا في جميع أسواق الحيوانات والأغنام، هذه المقالة مخصصة للمعرفة وأيضًا مكان بيع حيوانات الذبح في عام 2022 في السودان وأفضل موعد لذبح الحيوانات.

كم أسعار بيع أضاحي العيد 2022 في السودان

كما قلت في المقدمة، إن أسعار تضحيات هذا العام في السودان مرتفعة بشكل ملحوظ، حيث وصل سعر صغار الخروف إلى 50 ألف جنيه وتتفاوت الأسعار، وتبلغ 150 ألف جنيه عن الأغنام الكبيرة التي تزن 25 كيلوجراماً، وتظهر هذه الزيادة أن الأسعار تفاوتت العام الماضي بين 35 و 40 ألف جنيه سوداني.

أماكن بيع أضاحي العيد 2022 في السودان

تحتوي جمهورية السودان على العديد من الأماكن التي تباع فيها الحيوانات بأنواعها المختلفة، نتعرف على أهم هذه الأماكن في النقاط التالية.

  • سوق حيوانات المويلح ويقع في أم درمان، السودان.
  • سوق ماشية القلالات يقع في العاصمة السودانية الخرطوم.
  • وسوق الماشية بالمزموم ويقع في منطقة المزموم بالسودان.
  • سوق مواشي الفاشر ويقع في مدينة الفاشر شمال دارفور بالسودان.
  • سوق جديد للحيوانات يقع هذا السوق في ميناء السودان.
  • وسوق الحيوانات في أمبدة ويقع في أم درمان بالسودان.
  • سوق المناجل للحيوانات ويقع بمناجل بجمهورية السودان.

اقرا ايضا…أسعار وأماكن بيع الأضاحي في فلسطين 2022

متى أفضل وقت للاضحية

أفضل وقت للتضحية هو بعد صلاة العيد مباشرة، كما كان سيدنا محمد يفعل، صلى الله عليه وسلم ؛ لأن أول ما يأكله يوم العيد هو ذبيحته، وهذه المرة من النحر تبدأ الذبيحة بعد صلاة العيد مباشرة، وينتهي الوقت بغروب الشمس في الثالث عشر من شهر ذي الحجة وهو الرابع، يوم العيد واليوم الثالث من أيام التشريق.

اقرا ايضا…قائمة عروض العثيم لأسعار الأضاحي 2022 في السعودية

كم أسعار اللحوم الحمراء في السودان 2022

مع اقتراب عيد الأضحى، يشتري العديد من مواطني جمهورية السودان اللحوم الحمراء ؛ لذلك في النقاط التالية نتعرف على أسعار الكيلوجرام الواحد من اللحوم الحمراء

لحم العجل وصل سعر كيلو لحم العجل إلى 2400 جنيه سوداني، الضأن كيلوجرام واحد من لحم الضأن بالسودان وصل إلى 3200 جنيه سوداني، اللحم المفروم بلغ الكيلوجرام الواحد من اللحم المفروم 3200 جنيه سوداني.

مقالات ذات صلة