عائلة التميمي وش يرجع واصل عائلة التميمي من وين

عائلة التميمي وش يرجع واصل عائلة التميمي من وين، عائلة التميمي هي إحدى اشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، فما اصل عائلة التميمي، والتميمي وش يرجعون، فهو أيضًا من أهم القبائل المعاصرة في عصر المملكة الحالي، والتي قدمت العديد من الأعلام التي ساهمت في صعود وعلو البلدان التي تعيش فيها، وفي العديد من المناطق، من هي عائلة تميم ومن هم اليوم هو ما سنوفره لكم في إن، الذي سلط الضوء على أصله القبلي، كأحد الأماكن الأصلية للتميمي سوف يعلمك.

التميمي وش يرجعون

يعود أصل عائلة التميمي إلى بني تميم، إحدى أبرز القبائل العربية التي عاشت في عصر الجاهلية وبداية الإسلام، علم الأنساب من ذريتهم على النحو التالي

وهي تمتد من تميم بن مر بن طبخة بن الياس بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان، وهي من ذرية الأنبياء ذبيح الله إسماعيل ووالده إبراهيم الخليل عليهم السلام.

هل عائلة التميمي من بني تميم ام لا

تعتبر عائلة التميمي في المملكة العربية السعودية من أهم العائلات وأكثرها نبلاً، ويعود أحفادها مباشرة إلى بني تميم، ومن هنا جاء اسم عائلة التميمي نسبة إلى بني تميم.

أصل عائلة التميمي من السعودية

تعيش بني تميم منذ فجر التاريخ في وسط شبه الجزيرة العربية، حيث يقع موطنها الأصلي، وخاصة في منطقة الدهنة والأجزاء الشمالية من منطقة نجد ووادي اليمامة في المملكة العربية السعودية اليوم، ويلاحظ أن أفراد القبيلة انتشروا بسبب الهجرات إلى أطراف شبه الجزيرة الجنوبية للبحرين والكويت وقطر.

من هو شيخ بني تميم

كان المغفور له الشيخ حامد بن باقر السهيل التميمي رئيسًا لشيوخ بني تميم في الجزيرة العربية، وقد اتفقوا عليه بالإجماع وانتخبوه من عام 2000 حتى وفاته عام 2007، لكن هناك عدد قليل من الرواد، من مواقع التواصل الاجتماعي التي دحضت هذه الحقيقة وأكدت مصادر أخرى أن بني تميم لم يحددوا بالإجماع مشيخًا لهم منذ عهد الصحابي الكبير مالك بن نويرة حتى عام 2000، عندما مُنح الشيخ للشيخ حميد بن باقر، السهيل التميمي، بحيث تنطبق أقواله على جميع بني تميم.

أشهر شيوخ قبيلة بني تميم

هناك الكثير ولكن سنذكر من بينهم أبرز الأسماء.

  • الأقرع بن حابس المجاشي التميمي
  • حبيب بن خراش اليربوي التميمي
  • قيس بن عاصم المنقري التميمي
  • زهرة بن الهوية السعدي التميمي
  • خباب بن الفن السعدي التميمي
  • حنظلة بن الربيع الاسدي التميمي
  • القعقاع بن عمرو التميمي
  • واكد بن عبدالله اليربوي التميمي
  • الاصلا بن شريك الاعرجي التميمي
  • سمرة بن عمرو الانباري التميمي
  • الحارث بن ابي هاله الاسدي التميمي

كم من المال تجنيه قبيلة تميم في السعودية

يتجاوز العدد الإجمالي لأفراد قبيلة بني تميم عتبة 700 ألف نسمة، يعيش أكثر من نصفهم في المملكة العربية السعودية، وينتشر النصف الثاني في أربع دول عربية أخرى وبعض دول الشتات، وحيث تعتبر بني تميم من القبائل المتوسطة في العدد، وهناك بعض التقارير التي تفيد بأن عددهم تجاوز المليون، لكن الرواية الأولى موثقة أكثر.

اقرا ايضا…سناب أنس التميمي زوج ملاك الحسيني

كم عدد فروع بني تميم

يؤكد التقرير الرسمي لقبيلة بني تميم أن العشيرة الرئيسية تتبعها أكثر من 70 بقوليات، بحسب المهتمين بعلم الأنساب، عبر تاريخ الجهل حتى يومنا هذا.

فكل كباش بني تميم تجاوزت السبعين من أيام الجهل حتى الآن.

– بني تميم (@ Altmaym)

اقرا ايضا…السياري وش يرجعون.. اصل عائلة السياري من وين

شجرة انساب قبيلة التميمي

يمكن تتبع تسلسل الأنساب إلى الشجرة التالية لقبيلة بني تميم، وهي كالتالي.

مقالات ذات صلة