إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 1444 كاملة الفقرات

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 1444 كاملة الفقرات، هو اليوم التأسيسي السعودي الذي يحتفل به جميع السعوديين، كما أن الجميع يبحث عن الإذاعة المدرسية كاملة الفقرات، وهي من الأيام التي منح إجازة لكافة الطلبة والموطفين بسبب اليوم التأسيس السعودي الذي يصادف 22 فبراير من كل عام، وهي مناسبة وطنية مميزة، يحتفل بها كل مواطن في المملكة السعودية، نتابع معكم أبرز المعلومات حول مقال شبكة الصحراء التالي.

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 1444 كاملة الفقرات

في بداية الإذاعة المدرسية نبدأ في المقدمة التي تكون كتابة كاملة عن اليوم التأسيس السعودي، حيث يجب إبراز أهمية هذا اليوم الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية، وتعطي البلاد نوع من الامن والاستقرار، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حيث نبدأ الإذاعة المدرسية في اليوم الوطني التأسيسي وهو من الأيام التى ترتفع الرايات وتزيين الشوارع، وتقبل التهاني، كما أنه اجازة رسمية الى كافة المملكة العربية السعودية كما صرح الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في عام 2005م.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة بمناسبة اليوم التأسيس

نستهيل عليكم اهم الايات العطرة من الذكر الحكيم تلوي عليكم، حيث نبدأ به إذاعتنا المدرسية، بقول الله تعالي ”  وإذ بوأنا لإبراهيم مكان البيت أن لا تشرك بي شيئا وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود، وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق، ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام ۖ فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير، ثم ليقضوا تفثهم وليوفوا نذورهم وليطوفوا بالبيت العتيق”.

فقرة الحديث للإذاعة المدرسية بمناسبة اليوم التأسيسي

وضمن فقرات الاذاعة المدرسية بمناسبة اليوم التأسيسي السعودي حيث من ضمن الفقرات الحديث الشريف، عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله بقوله ” ما أطيبك من بلد وأحبك إلي! ولولا أن قومي أخرجوني منك ما سكنت غيرك”.

نشيد عن اليوم التأسيسي السعودي للاذاعة المدرسية 2023

نعرض لكم نشيد بمناسبة اليوم التأسيسي السعودي حيث هي من ضمن الفقرات التى يبحث عنها الجمهور في الاذاعة المدرسية، والنشيدة كالتالي:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍   وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ.

فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ    ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ.

ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها    وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ.

يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ    تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ.

جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ    وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ.

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ         وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ.

أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ     تجودُ بلا خوف الممات وخطبه

جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله     وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه      وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ.

نختم معكم المقال بمناسبة اليوم التأسيسي السعودي.

مقالات ذات صلة