طريقة عمل خبز البطاطا بدون دقيق

طريقة عمل خبز البطاطا بدون دقيق ، لا ينتهي إبداع النساء في المطبخ بابتكار أصناف جديدة تحتوى على قيمة غذائية وتُحقق حالة من الرضا بين أفراد الأسرة باعتبارها غير تقليدية ويُمكن تناولها في أي وقت سواء أثناء الوجبة الرئيسية أو الوجبات الخفيفة، ومن بين الأصناف التي تم تصاعد البحث عنها خبز البطاطا بدون طحين، فما هي طبيعة هذا الخبز وما هي مكوناته الأساسية وهل يكون ناجحًا في كل مرة يتم إعداده فيها أم يحتاج إلى خبرة وتقنيات عالية في التجهيز.

خبز البطاطا

تُعتبر البطاطا من الخضروات التي تتوافر في الأسواق على مدار العام وبالتالي فإن ابتكار أصناف جديدة من الطعام بها ليس بالأمر الصعب، فهناك من يستخدمها كوجبة رئيسية إذا أضاف إليها بعض المكونات الأخرى كالدجاج المدعم بكمية من البصل وتوابل خاصة بالشواء، ويتم تقديمها مع الأرز لكن هذه الوجبة يُمكن أن تكون دسمة ولذلك لا يُنصح بتناولها كثيرًا فقط مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

وهناك من يطهو البطاطا في بعض الماء ومن ثم يقوم بهرسها ويصنع منها رقائق خبز بديلًا عن الدقيق يُمكن تناولها في أي وقت سواء كسناك بين الوجبات أو كمساعد غذائي بديلًا عن الأرز بجانب بعض الوجبات، وغالبًا ما يكون ممزوجًا ببعض النكهات مما يُحسن مذاقه فكيف يُصنع خبز البطاطا؟

مقادير عمل خبز البطاطا بدون دقيق

تُعتبر البطاطا مكونًا رئيسيًا في إنتاج الخبز بدون دقيق ويتم إضافة بعض النكهات لها وأحيانًا بعض المواد الأخرى التي تُحسن قوام الخبز وتمنحه بعض الهشاشة ويتكون خبز البطاطا من مكونين أساسيين هما البطاطا المسلوقة والمهروسة بالإضافة إلى الأرز المطحون ويُمكن إضافة بعض المنكهات كالشطة المطحونة أو الملح أو بعض التوابل العطرية كالزعتر أو الروزماري.

طريقة عمل خبز البطاطا بدون دقيق

تُعد طريقة عمل خبز البطاطا سهلة وغير معقدة فقط يُمكن مزج المكونات مع بعضها البعض للحصول على القوام المناسب للخبر والهشة الطرية التي تُعطي مذاقًا جيدًا عند تناوله ويُمكن اعداد خبز البطاطا بدون دقيق بالخطوات التالية من الألف إلي الياء:

  1. قومي سيدتي أولًا بهرس البطاطس وهي دافئة مع الأرز المطحون
  2. أضيفي بعض الملح وقليل من التوابل العطرية حسب الرغبة
  3. دلكي الخليط جيدًا للحصول على عجينة متماسكة
  4. رشي القليل من الدقيق وضعي العجينة على شكل اسطوانة
  5. قومي بتقطيع العجينة إلى عدد من الكرات المتساوية في الحجم والشكل
  6. افردي العجينة من خلال آلة الفرد “النشابة”
  7. يتم خبز الخبز في الفرن أو على صاج

تقديم خبز البطاطا

يحتوي خبز البطاطا على القليل من السعرات الحرارية وهو آمن صحيًا ويُمكن تناوله في وجبات الحمية الغذائية كبديل عن خبز الدقيق ولكن بكميات محدودة جدًا وفق تعليمات اخصائي التغذية.

ويتم تقديمه مع بعض الخضراوات الطازجة في مائدة الافطار كالطماطم والخيار، وأحيانًا يُمكن تناوله مع كأس الشاي الخالي من السكر ويمكن اضافته إلى أطباق الغذاء كنوع من المقبلات قبل الوجبة الرئيسية.