من هو صاحب راية المسلمين في غزوة بدر

من هو صاحب راية المسلمين في غزوة بدر، الغزوات هي التي غزا فيها المسلمين برفقة النبي محمد، وفي غزوة بدر من كان صاحب راية المسلمين في الغزوة، رافقت اللافتات الحروب منذ بداية البشرية ولها رمزية كبيرة أثناء المعارك، وحتى الأعلام أصبحت تدل على أساطير وأمجاد بعض الشعوب في ساحة المعركة، لأن إعادة تفعيله له معنى الخسارة في الحرب وسيجيب على سؤال من صاحب العلم الإسلامي في معركة بدر.

معلومات عن راية المسلمين في زمن النبي

كانت رايات الإسلام في زمن نبي الله محمد (صلى الله عليه وسلم) اثنان، واحدة بيضاء وواحدة سوداء، والراية السوداء لبسها علي بن أبي طالب، إكراماً لوجهه، واسمه “العقاب” وهو هي راية الرسول صلى الله عليه وسلم ولما حمل العلم الأبيض كلمة جلالة استمر المسلمون في حمل العلمين حتى في ظل حكم الخلفاء الراشدين تبنى الأمويون الراية البيضاء،  فقط العلم، بينما عاد العباسيون إلى الراية السوداء، وهذا علم الرسول بدأ يتغير.

من هو صاحب راية المسلمين في غزوة بدر

حامل علم المسلمين في غزوة بدر مصعب بن عمير العبدري – أبو عبد الله، رفيق كبير من أصل بدري، يعتبر ابن عمير من أوائل الذين اعتنقوا الإسلام، بعد قسم الولاء الأول للعقبة، أرسله سيد الخلق محمد بن عبد الله، ليدعو أهل يثرب “المدينة المنورة لاحقًا” إلى الإسلام، وتوفي أحد في السنة الثالثة للهجرة، بعد قصة أن تمت دراسته منذ الفجر، من التاريخ الإسلامي حتى يومنا هذا.

من هو الصحابي الجليل مصعب بن عمير السيرة الذاتية

ولد مصعب بن عمير في مكة عام 42 قبل الميلاد قبل الهجرة، ونشأ بين قومه وعاش هناك بشكل جميل، يحب الفخامة ويهتم بأناقته الشخصية، ذهبت هاجر إلى الحبشة بناء على نصيحة النبي، وأدى الرسول صلى الله عليه وسلم يمين الولاء الأول للعقبة، ثم أرسلها لأهل المدينة معلما للصلاة، شهد للنبي بدر وأحد وحمل علمهما، قتله ابن قمعة الليثي في ​​سنة واحدة من السنة الثالثة للهجرة، بسبب دينه، وهي ابنة وحيدة اسمها زينب، تزوجها من عبد الله بن أبي أمية بن المغيرة.

غزوة بدر ويكيبيديا

غزوة بدر معركة دارت بين المسلمين والكفار من قريش في سنة 2 هـ، وكان يقودها رسول الله محمد وجيش قريش وحلفائهم بقيادة عمرو بن هشام المخزومي القرشي، ولا تزال آثاره قائمة بين مكة والمدينة بسبب أقدام المسلمين الذين اعترضوا قافلة قريش قادمة من بلاد الشام بقيادة أبو سفيان الذي غير مسار القافلة وأرسل طلبا للمساعدة.

اقرا ايضا…من اول من زار بيت الله الحرام عن طريق البحر

كم كان عدد المشركين في غزوة بدر

تجمعت قريش لمواجهة المسلمين في بدر ألف مقاتل بينهم مائتي فارس، فيما لم يتجاوز عدد المسلمين 300، وقليل من الرجال بينهم 70 فقط من الهلام والفرسان، فكان عدد جيش قريش ثلاثة أضعاف، جيش المسلمين.

اقرا ايضا…كم تبعد القويعية عن العاصمة الرياض

كم عدد شهداء معركة بدر

سقطت معركة بدر لصالح المسلمين وقتل عمرو بن هشام زعيم المشركين، سيشهد 14 مجاهدا و 8 من الأنصار و 6 من المهاجرين المسلمين، عوضًا عن ذلك، قُتل 70 شخصًا من المشركين، وأسر ما يعادلهم، حتى يعود جيش المشركين مذلين ومهينين.

مقالات ذات صلة