موعد وشروط تقديم وظائف القوات الخاصة للأمن البيئي 1443

موعد وشروط تقديم وظائف القوات الخاصة للأمن البيئي 1443 ، بعد ان اعلنت قوى الامن البيئي عن شروط التقديم للوظائف، فما موعد وشروط تقديم وظائف القوات الخاصة للامن البيئي، الجهات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية عن المزيد من الوظائف الشاغرة لها في حال توفر هذه الوظائف في مختلف المجالات، لإتاحة الفرصة لها، لكثير من المواطنين السعوديين وتوفير فرص عمل لهم، ومن خلالهم سنتناول معلومات عن القوات الخاصة للأمن البيئي، والموعد النهائي وشروط التقديم، وكما ناقشنا سابقاً.

معلومات عن قوى الأمن البيئي الخاصة

تعتبر القوات الخاصة للأمن البيئي من أهم المؤسسات التابعة لوزارة الداخلية السعودية، حيث تقوم هذه المؤسسة بضبط ومراقبة المخالفات البيئية، وحماية الغابات والكائنات البحرية، بالإضافة إلى تتبع أعمال التجريف وقطع الأشجار والصيد الجائر وغير ذلك، وظيفتها حماية البيئة السعودية من أي خطر قد يضرها.

متى الموعد النهائي لتقديم الوظائف في القوات الخاصة للأمن البيئي

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، بدء تقديم طلبات التوظيف التابعة لمؤسسة القوات الخاصة لأمن البيئة، اعتبارًا من يوم السبت المقبل، 26 ذو القعدة 1443 هـ، الموافق 25 يونيو 2022 م، ويستمر التسجيل حتى يوم الخميس الموافق 1 ذو الحجة 1443 هـ، الموافق 30 يونيو 2022 م، على الراغبين في التقدم لهذه الوظائف استيفاء جميع الشروط المعلنة من وزارة الداخلية.

اهم شروط التسجيل في وظائف القوات الخاصة للأمن البيئي

وضعت القوات الخاصة للأمن البيئي عدة شروط يجب توافرها في الشخص الراغب في الحصول على وظيفة، ومن أهم هذه الشروط ما يلي

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الأصل، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديهم أثناء خدمتهم للبلاد خارج المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يحصل مقدم الطلب على ما يثبت حسن السيرة والسلوك، بالإضافة إلى عدم إدانته أو إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  • أن يكون شخصًا سبق تعيينه في وظيفة خاضعة للخدمة العسكرية أو توقف عن خدمته في المعاهد والكليات والمراكز العسكرية لأي سبب من الأسباب أو كان موظفًا في مؤسسة حكومية.
  • أن يكون المتقدم متزوجاً من سعودية.
  • يجب على المتقدم اجتياز جميع اختبارات القبول.
  • يجب أن يتناسب طول ووزن مقدم الطلب مع ما هو مكتوب في اللوائح الطبية.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل الأكاديمي المطابق للوظيفة التي يرغب في التقدم لها، مع ضرورة تصديق المصنفات من قبل الجهات المختصة.

قائمة التخصصات المطلوبة لوظائف القوات الخاصة للأمن البيئي

أعلنت قوى الأمن البيئي الخاصة بوزارة الداخلية، عن توافر عدة مراكز عسكرية للرجال برتبة (رقيب، مساعد رقيب، عريف)، وفق الاختصاصات التالية

مرتبة مؤهل التخصصات اللازمة
شاويش تخرج علوم الكمبيوتر، وأنظمة الكمبيوتر، وهندسة البرمجيات، والشبكات والاتصالات، وحماية البيئة، والإحصاءات، والجيوماتكس، والهندسة بجميع أنواعها، المدنية والميكانيكية، والشبكات والهندسة المدنية، والبرمجيات، والإلكترونيات، والطيران، والبحرية، والتضاريس، والبناء، والهندسة الصناعية والمعمارية، والمياه، والاتصالات والكهرباء، والتغذية، وتحليل أنظمة الكمبيوتر، وأنظمة شبكات دعم الاتصالات، والأمن السيبراني، وعلم الأحياء، وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، ونظم المعلومات الجغرافية، وإنتاج النباتات وحمايتها، والتكنولوجيا الحيوية النباتية، والإنتاج الحيواني، وأنظمة المعلومات الحاسوبية.
رقيب وكيل تخرج الإدارة المالية، والاقتصاد، وإدارة المكاتب، واللغة العربية، والمحاسبة، والإنجليزية، والجغرافيا، والشريعة، والقانون، والإدارة العامة، وإدارة المستودعات، والتربية البدنية، وإدارة الأعمال، والصحافة والإعلام، والسياحة والتحف، وإدارة الموارد البشرية.
عريف دبلوم الزملاء الفنيين والمتوسطين أو ما يعادلها ولا تقل مدة الدراسة عن سنتين الدعم الفني والتبريد والتكييف والكهرباء والمطاعم والإلكترونيات والفني الميكانيكي وكهربائي السيارات وفني الإطفاء والإنقاذ والمسح وحماية البيئة والتصوير وأنظمة الطائرات بدون طيار والوثائق والمحفوظات والمحاسبة وإدارة المكاتب والأمن والسلامة.

طريقة التقدم لوظائف في قوى الأمن البيئي الخاصة

يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية التقديم للوظائف المعلنة من قبل القوات الخاصة للأمن البيئي، ويتم التقديم لهذه الوظائف باتباع الخطوات التالية

  • الدخول من خلال موقع منصة أبشر للتوظيف.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لمقدم الطلب ؛ ثم اضغط على زر الاتصال.
  • انقر فوق الميزات المتوفرة في الجزء العلوي من الشاشة الرئيسية.
  • تحديد ايقونة عمل القوات الخاصة للأمن البيئي 1443.
  • اكتب جميع بيانات مقدم الطلب باستخدام نموذج الطلب الإلكتروني.
  • تحقق من جميع البيانات المدخلة لمقدم الطلب ؛ ثم انقر فوق حفظ البيانات.
  • انقر للموافقة على الشروط والأحكام العامة، ثم أرسل طلبك.
  • تأكد من الاحتفاظ برقم الطلب لتقديمه في وقت ة.

الوثائق المطلوبة للتقدم لوظائف القوات الخاصة للأمن البيئي

يجب على مقدم الطلب إحضار جميع المستندات اللازمة للتحقق من صحة البيانات المسجلة، وهذه المستندات هي على النحو التالي

  • يجب تقديم بطاقة الهوية الوطنية لمقدم الطلب.
  • إحضار صورة من شهادة المؤهل الأكاديمي لمقدم الطلب.
  • إحضار 6 صور مميزة بخلفية بيضاء مقاس 6 × 4 وصاحبها مكشوف الرأس.

اقرا ايضا…قصة البنت الافغانية التي قتلت

رابط تقديم وظائف القوات الخاصة للأمن البيئي

أعلنت القوات الخاصة لأمن البيئة، عن وجود عدة وظائف لمعظم التخصصات العلمية، ويجب على الراغبين في التقدم لهذه الوظائف الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر، وفق الشروط التي تعلنها وزارة الداخلية، ودخولهم إلى رابط، يجب كتابة جميع البيانات المطلوبة بدقة، والربط بوظائف القوات الخاصة للأمن البيئي.

اقرا ايضا…مدة دورة الامن البيئي 1444 أماكن تعيين الأمن البيئي

حساب القوات الخاصة لأمن بيئة تويتر

تمتلك مؤسسة القوات الخاصة للأمن البيئي حسابًا رسميًا على تويتر، حيث تعرض إدارة الموقع العديد من إنجازات المؤسسة التي تخدم المواطن من وجهة نظر بيئية وتمنع كل المظاهر التي تضر بالبيئة من جميع النواحي، ويمكنك مشاهدة وثيقة التأسيس، من خلال حسابه على Twitter.

مقالات ذات صلة