كم تبعد حفر الباطن عن العاصمة الرياض

كم تبعد حفر الباطن عن العاصمة الرياض، مدينة حفر الباطن من المدن السعودية، وعاصمة المملكة العربية السعودية هي الرياض، فكم تبعد حفر الباطن عن الرياض، ومعرفة كثرة النوافير الجديدة وتعدد الأماكن السياحية فيها، أثار تساؤلاً حول المسافة بينها وبين العاصمة السعودية، الرياض، خاصة وأن هذا السؤال يتردد عليه سكان المملكة، أو من ينوون السفر لمعرفة مقاعدهم، والإجابة على سؤال المسافة بين الحكام، بالإضافة إلى تقدير عدد ساعات السفر بالقطار، طائرة أو سيارة وكذلك أهم الأماكن السياسية في هذه المدينة.

حفر الباطن ويكيبيديا

مدينة حفر الباطن هي إحدى المحافظات الشرقية، وتقع بشكل رئيسي في الشمال الشرقي من المملكة العربية السعودية، يحتوي على المعلومات التالية عن حفر الباطن

  • وتسمى الحفار باختصار وتعتبر العاصمة الإدارية لمحافظة حفر الباطن.
  • تتميز حفر الباطن بطقس صحراوي دافئ، صيفها جاف وحار، حيث تصل درجة حرارتها إلى حوالي 50 درجة، والصيف شديد البرودة، وقيمته قصوى أقل من الصفر، في حين أن باقي الفصول معتدلة.
  • تسمى حفر الباطن عاصمة الربيع لما تتمتع به من نبع جميل ومميز.

كم تبعد حفر الباطن عن العاصمة الرياض

وتبعد حفر الباطن عن العاصمة الرياض بحوالي 509 كيلومترًا، وتبعد عنها مسافة 316 ميلاً، وتعتبر الحكومة التي تحمل الاسم نفسه من أهم المناطق الإدارية في المملكة العربية السعودية.

اقرا ايضا…من هو زوج فاطمة الصفي

كم الوقت في حفر الباطن الرياض

يختلف عدد الساعات باختلاف وسيلة النقل المستخدمة للوصول إلى حفر الباطن بالمنطقة الشرقية، وتقدر المسافة بالطائرة بنصف ساعة وتختلف عن السيارة، فيبلغ متوسط ​​السرعة نحو خمسة، ساعة وخمسة وثلاثون دقيقة، ويمكن للزوار اختيار وسيلة النقل المناسبة للانتقال من مدينة إلى أخرى أفضل الخيارات لتوفير الوقت وتجنب الحوادث المرورية.

اقرا ايضا…كم يبلغ عمر محمد الشعيبي

كم ساعة بالطائرة من الرياض إلى حفر الباطن

وتبلغ مدة السفر من العاصمة الرياض إلى حفر الباطن بالطائرة حوالي 29 دقيقة بتقدير دقيق وهي من المدن السياحية التي يسافر فيها السعوديون في هذا الوقت من العام.

كم ساعة بالقطار من الرياض إلى حفر الباطن

تستغرق الرحلة بالقطار من الرياض إلى حفر الباطن حوالي ست ساعات واثنتي عشرة دقيقة، المعلومات من خلال الموقع الرسمي لمعرفة مواعيد الرحلات على متن القطار، يعتبر السفر بالقطار هواية لكثير من العائلات حيث يسود جو ممتع من السفر، في بالإضافة إلى وجود مجتمع من الرحالة والصحابة.

مميزات السياحة في حفر الباطن

تضم مدينة حفر الباطن مناطق سياحية تجعلها الخيار الأفضل للسياح المحليين والأجانب ومن هذه الأماكن

  • منتزه بودل الترفيهي وهو ملعب متكامل تمامًا وخيار ممتع للسياح لوجود المساحات الخضراء بالإضافة إلى تنظيم الإجازات والمناسبات فيه.
  • ساحة حفر الباطن الشعبية يعود تاريخ هذه الساحة إلى أكثر من خمسين سنة وتعبر عن حضارة البلاد ولونها الشعبي وتحتوي على حرف يدوية وأطعمة خاصة بالمنطقة.
  • حديقة الملك فيصل تضم هذه الحديقة مساحات خضراء كبيرة ومكان خاص للعائلات حيث يجد الكبار والصغار المتعة، تعتبر حديقة الملك فيصل من أشهر حدائق حفر الباطن.
  • مسار الكلية التقنية يضمن هذا المكان للزائرين متنفسا للحركة والمشي وغير ذلك، ويعتبر من المساحات الكبيرة المزروعة بالأشجار المتنوعة والورود الملونة.
  • متحف الصيرة يحتوي على أندر القطع الأثرية لمدينة حفر الباطن وتاريخها اللامع، يتكون من ثلاث غرف تحتوي على قطع أثرية مختلفة.
  • حديقة وممشى أبو موسى الأشعري تقع حديقة أبو موسى وسط حفر الباطن وتعتبر مكانًا جيدًا للعائلات حيث تحتوي على ألعاب متنوعة.

مقالات ذات صلة