افضل غترة بيضاء للعرسان 2022 فخمة بالصور

افضل غترة بيضاء للعرسان 2022 فخمة بالصور، لكل امة وشعب العادات والتقاليد التي تتعلق بهويته الثقافية والحضارية ومن بينها مراسم الزفاف التي تاخذ طقس خاص ولأن فستان زفاف يتميز بعباءة بيضاء وشماغ أسود لتأمين المزاريب، وهذه المزاريب تمنح صاحبها اللمعان والتميز في جميع المناسبات خاصة في الحفلات والأعراس والأعياد والمناسبات الرسمية ومن خلالها سنتعرف على المزاريب في  بطريقة واضحة وسنعرف أفضل وأفخم أنواع الغترة البيضاء للشباب المتزوجين لعام 2022 م.

ما هي الغترة ويكيبيديا

الحضيض أو ما يسمى الحضيض ليس أكثر من قطعة قماش قطنية بيضاء فاتحة، تُطوى على شكل مثلث، ثم توضع على الرأس وتُثبَّت بما يسمى الشريط، وتُلبس الحضيض بالداخل الدول العربية، وخاصة الكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وقطر وإيران وشرق المملكة العربية السعودية، بينما تشتهر المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية بالشماغ الأحمر.

طالع ايضا هل مشروب ريتا مضر بالصحة

افضل غترة بيضاء للعرسان 2022 فخمة بالصور

أفضل وأفخم أنواع المزاريب في دول الخليج عامة والمملكة العربية السعودية بشكل خاص تتمثل في الآتي

الدب كاردين غترة

يعتبر Bear Cardin Ghutra من أفضل التجارية لملابس الرجال التقليدية في الخليج مع الألوان، فلا يتحول لون الميزاب إلى اللون الأصفر مع الغسيل، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج إلا إلى القليل من الكي، وتظهر الأبحاث أن سعر هذا الميزاب يتراوح بين 300-400 ريال سعودي.

ديور غترة

ديور اسم ذائع الصيت وشهرة واسعة نظرا للجودة العالية لمنتجاته، فهو من أصل ياباني، لذا فهو الخيار الأول لمحبي الصناعات اليابانية، لكن الأبحاث توصلت إلى أن العيب الوحيد عدة مرات، و يتراوح سعر Dior Ghutra بين 200-300 ريال سعودي.

ماركة العطار الغترة

غترة العطار من أفضل الأنواع وأفضلها جودة، لذا فهي الأكثر انتشارًا في المملكة العربية السعودية، وتفضلها العديد من دول الخليج، وكثير منها يوصي بها، ويتراوح سعر العطار الغترة بين 120 – 200 ريال سعودي.

دنهل غترة

دنهل غترة ماركة سويسرية معروفة ومتواجدة في المملكة العربية السعودية بكثرة، وينصح الكثير من مستخدميها بشرائها بسبب جودتها ولأنها تبقى بيضاء حتى بعد غسلها عدة مرات ويوجد العديد من أنواع التقليد لها غترة في السوق فلا بد من الحذر من التقليد والأبحاث تظهر أنه سعر يتراوح بين 150 و 300 ريال سعودي.

طالع المزيد أول حالة انتقال عدوى كورونا من قط لإنسان

مايفير غترة

مايفير الغترة من أشهر الأنواع في السوق السعودي، وقد أثبت جارتها جودتها لعقود من الزمن، وتتميز هذه الغترة بثبات اللون حتى بعد الغسيل، كما أنها سهلة الكي والطي، فضلًا عن سعرها الغترة تتراوح بين 90-150 ريال سعودي.

مونت بلانك غترة

تبرز هذه الغترة عن صناعتها الخارجية وتتكون من 100٪ قطن خام طبيعي لذا فهي النوع الأكثر لفتا للانتباه وهي أيضا على عرش السوق الخليجية وينصح كثيرون بشرائها وعلى الرغم من كونها كذلك تتميز بجودة التصنيع وهي نادرة جدا في الأسواق ويتراوح سعر هذا الميزاب بين 100-150 ريال سعودي.

جيفنشي غترة

هذا الميزاب من أصل إنجليزي ويتميز بالفخامة والصقل وجودة الإنتاج، حيث يمنح أصحابه إحساسًا بالراحة والرفاهية ويظل ثابتًا طوال اليوم دون أن يتحرك بما يتناسب مع تماسك أنسجته كما أنه سهل للحديد ويتكون من القطن الطبيعي، ويتراوح سعر هذه المزاريب ما بين 100-150 ريال سعودي.

أحشاء بسام

غترة بسام تصنع محلياً لذا ينصح بها بشدة لتشجيع الصناعات المحلية وهي أيضاً من أفضل الأنواع في المملكة العربية السعودية 150 ريالاً سعودياً.

سوبر فويل غترة

مزاريب يابانية الصنع فاخرة ذات جودة ممتازة، مصنوعة من القطن الطبيعي، ولونها الأبيض يدوم بعد الغسيل، ولا يتقلص مثل الأنواع الأخرى ويمكن شراؤها عن طريق الطلب عبر الإنترنت أو من خلال الوكلاء الحصريين للعلامة التجارية، وسعر المزاريب تتراوح بين 75-150 ريال سعودي غترة الرويس القطرية الفخمة جدا ممتازة فهي تتميز بثباتها باللون الأبيض ولا تحتاج إلى الكي عدة مرات.

ما الفرق بين الغترة البيضاء والشماغ الأبيض

تختلف القطة البيضاء عن الشماغ الأبيض من نواحٍ عديدة، من أهمها

  • غترة العقال البيضاء سوداء، والشماغ أبيض في الغالب.
  • ويختلف النسيج الذي يصنع منه الشماغ عن سمك الغترة ونسبة القطن في كليهما.
  • الغترة ليست مزينة بالكامل على عكس الشماغ احيانا.
  • الشماغ الأبيض أكبر نسبيًا من المزاريب البيضاء، والمزاريب أخف من الشماغ.
  • ويستخدم الكتان والقطن في صنع الشماغ، أما الميزاب فيصنع من القطن الخالص، فهو أخف وأقل سماكة من الشماغ.
  • كل نوع له بريق وشخصية خاصة وكلاهما من الملابس التقليدية الخليجية.

كيف اصنع غترة بيضاء

نصائح للحفاظ على القناة الهضمية البيضاء لأطول فترة ممكنة ومن أهم هذه النصائح ما يلي

  • اغسل الميزاب باليد بالماء الفاتر.
  • استخدمي لوشن منظف قوي بدون استخدام مبيض.
  • الابتعاد عن الماء الساخن.
  • لا تجفف المزراب في مجفف كهربائي.
  • لا تجفف الميزاب في الشمس.
  • يجب غسل الميزاب بعد كل استخدام.
  • استخدم النشا قبل كي القناة الهضمية.
  • تغيير الحضيض باستمرار.

مقالات ذات صلة