معنى كلمة مدير بالبنغالي

معنى كلمة مدير بالبنغالي، في هذا العالم الواسع والضخم همناك العديد من اللغات واللهجات والكلمات التي لا يعرفها الى اهل اللغة نفسها وظهرت المعاجم والقواميس لترجمة اللغات بين البشر ومن بينها اللغة العربية هي لغة عدة كلمات وكلمات وكلمة لها معاني عديدة تختلف باختلاف سياق الجملة، وقد يختلف معنى الكلمة من دولة إلى أخرى بلد، أو من – لهجة واحدة في أخرى، على الرغم من أن اللغة الأم واحدة وهي العربية، لذلك سنكتشف من خلال معنى كلمة مدير باللغة البنغالية، ما هي اللغة البنغالية ويكيبيديا، وما هي البنغالية، وسنذكر معنى كلمة حمار في البنغالية.

اين توجد البنغال

إنها منطقة جغرافية ذات خصائص لغوية وعرقية مميزة تقع البنغال في الجزء الشرقي من شبه القارة الهندية، عند طرف خليج البنغال تم تقسيمها خلال عام 1947 م  في قسم شرقي يعرف ببنغلاديش، وقسم غربي يعرف باسم ولاية البنغال الغربية يقدر عدد سكان البنغال بـ 250 مليون نسمة.

ما هي اللغة البنغالية ويكيبيديا

اللغة البنغالية هي اللغة الرسمية لدولة بنغلاديش وولاية البنغال الغربية في الهند يتحدث حوالي 190 مليون شخص هذه اللغة البنغالية هي واحدة من أكبر اللغات في العالم إنها إحدى اللغات الهندية اللغات الآرية، مثل السندية والهندية، وتعني لغة الحكام وقد دخلت عليها العديد من الكلمات السنسكريتية، وتسمى اللهجة العامية Chulti Bhasha يشار إلى أن لهجة أهل الشرق تختلف عن لهجة أهل الغرب، كما دخلت الكلمات الفارسية والعربية إلى اللهجة البنغالية.

طالع ايضا باريس لن تقديم تنازلات لروسيا

معنى كلمة مدير بالبنغالي

كلمة مدير باللغة البنغالية تعني حمار أصيل، رغم أن كلمة المدير في اللغة العربية الفصحى تشير إلى الشخص المسؤول الذي يشغل أعلى منصب في الشركة أو المؤسسة أو أي وظيفة  وتعني المدير حسب ما جاء بلغة العرب .

طالع المزيد كيفية استخراج صك حضانة للام بدون طلاق في السعودية

معني الحمار باللغة البنغالية

يختلف نطق الحمار بين البنغاليين حسب لغتهم، واعتمادًا على لغتهم البنغالية، فإن كلمة “حمار” هي الأقرب إلى كلمة جادها، وهذه الكلمة شائعة في بلادهم.

مقالات ذات صلة