نص معلوماتي عن حديقة أسباير القطرية

نص معلوماتي عن حديقة أسباير القطرية،  تم انشاء الحديقة القطرية اسباير في العام 2055 وخصصت للاندية الرياضية والاماكن الرياضي والساحات الخضراء واكثر ما يميزها برج الشعلة، وتعتبر من الأماكن الرائعة للنزهات العائلية والنزهات العائلية في قطر، وتعتبر أكبر حديقة في الدوحة، وقد تم تصنيفها كمنطقة جذب سياحي، كما تحتوي على العديد من المرافق والتسهيلات الفنية التي تستفيد من الزوار، بالإضافة إلى الأماكن المخصصة لألعاب الأطفال، ومن هذه البيانات سنسلط الضوء على سلسلة من المعلومات حول حديقة أسباير، وسنشير إلى الأنشطة التي يمكن القيام بها.

نص معلوماتي عن حديقة أسباير القطرية

تعتبر حديقة أسباير من أكبر المساحات الخضراء في الدوحة، وهي جوهرة استثنائية تحتوي على مناظر طبيعية صحراوية، وهي حديقة ضخمة بها العديد من الملاعب الرياضية ومناطق خاصة للأطفال، وتحتوي على مساحات خضراء وأشجار للتظليل مضمار للركض بأرضيات مطاطية بالإضافة إلى توافر العديد من المطاعم والمقاهي المناسبة لاستقبال الزوار، خشبية جميلة، كما يقدم عروض البالونات المبهرة، ويمكن للأصدقاء حضور إحداها.

كم تبلغ مساحة حديقة أسباير

تعد هذه الحديقة مكانًا جيدًا لاستقبال العائلات، حيث تمنحهم فرصة قضاء وقت ممتع معًا، فهي مكان مثالي للنزهة على العشب وتتيح للمقيمين والزائرين الاستمتاع بالهواء النقي والشمس الساطعة والمنطقة تبلغ مساحة حديقة أسباير حوالي 880 ألف متر مربع، حيث تشتهر بالعديد من الأشجار التي تضفي عليها طابعًا طبيعيًا، وبالقرب من الحديقة يوجد برج أسباير، وهو فندق حديث يبلغ طوله 300 متر تعتبر شعلة ضخمة لدورة الألعاب الآسيوية 2006 وتضم هذه الحديقة أيضًا البحيرة الوحيدة في قطر وهضبة صغيرة ومقهى، بالإضافة إلى العديد من الأشجار النادرة والشائعة.

مواعيد عمل حديقة اسباير

تستقبل حديقة أسباير الزوار كل يوم من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 1230 ظهرًا، كما تضم ​​مرافق خدمية وحمامات ومساجد ومواقف للسيارات تتسع لعدد كبير من السيارات، بالإضافة إلى مرافق رياضية لجميع الأعماركما تتميز بمساحتها الخضراء الشاسعة وسط طبيعة صحراوية.

طالع المزيد . حل لغز ارض لا تمسك ماء ولا ينبت نبات

أشياءيمكن القيام بها في حديقة أسباير

حديقة أسباير مفتوحة طوال العام حيث تحتوي على العديد من الأنشطة التي تساهم في إجازة ممتعة فيها، ولكن يجب على الزوار ارتداء ملابس محتشمة لإتاحة الفرصة لتجربة جميع الأنشطة لكلا الجنسين، وأهمها

  • مراقبة الحيوانات والطيور المائية في البحيرة بما في ذلك البط والإوز.
  • مرافق ترفيهية وملاعب ومسارات للركض.
  • العديد من التماثيل الخشبية الجميلة التي يمكنك التقاط صور تذكارية بجانبها.
  • عروض بالون رائعة ويمكنك المشاركة في واحدة مع الأصدقاء.
  • على سطح البحيرة يوجد جسر للمشاة ومقهى ضخم يطل على المياه.
  • يوجد متنزهان للدراجات على حافة المنتزه يسمحان لك باستئجار دراجة والمشي حول الحديقة.
  • إنه يحتوى على جميع وسائل الترفيه للأطفال، مثل صالة الألعاب الرياضية في الغابة والمتاهات والأراجيح.

طالع ايضا .. تجربتي مع كريم تريتينوين في علاج حب الشباب وبقع الجلد

مميزات حديقة أسباير

تتميز هذه الحديقة بمرافقها التي تضيف جانباً جمالياً، وتجذب الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، ومن هذه التركيبات الفنية الآتية

  • بحيرة حديقة أسباير وهي من أشهر معالم حديقة أسباير حيث يمكنك مشاهدة البط والإوز والعديد من الطيور الأخرى، وتنقسم إلى جسرين أحدهما به نافورة والآخر بالقوارب وكرات المشي.
  • نافورة حديقة أسباير تعتبر من الجوانب الجمالية الطبيعية التي يفضلها كثير من الناس لأنها جميلة في الليل لاحتوائها على الأضواء التي تظهر على علية النافورة الخشبية.
  • تل وأشجار حديقة أسباير تتميز الحديقة بوجود تلة صغيرة ولها إطلالة مميزة ورائعة، لأن أحد أبرز الأشجار في شجر دودة القز له مظهر ممتع وهو مستورد أيضًا من الأرجنتين .
  • بيرسيفال من الفنون المميزة في حديقة أسباير، ويعتبر تمثالاً من البرونز للفنانة سارة لوكاس يصور حصاناً بعربة بها نخاع ضخم وتعتبر جزءاً من الثقافة البريطانية.
  • مطاعم وكافيهات حديقة أسباير تضم هذه الحديقة العديد من المطاعم والمقاهي على ضفاف البحيرة، ويوجد أيضًا ستاربكس والعديد من أكشاك الطعام وعربات الطعام داخل الحديقة.

مقالات ذات صلة