من هم ابناء وبنات الملكة البريطانية اليزابيث بالصور

من هم ابناء وبنات الملكة البريطانية اليزابيث بالصور ، ملكة المملكة المتحدة السابقة ونيوزيلندا وأستراليا الملكة اليزابيث وكم عدد ابنائها وبناتها وما اسمائهم، وأحد أعظم الشخصيات المعروفة في العالم وأطول عاهل بريطاني عمرا وجلس على العرش لأكثر من ستة عقود متتالية، عادت سيرة هذه الملكة إلى ما وراء الدوائر بعد أنباء إطلاق اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش وتتولى مهمة تقديم ب، بالإضافة إلى مهمة معلومات عن أطفالها.

من هي الملكة إليزابيث السيرة الذاتية

الملكة إليزابيث الثانية هي الوريثة والملكة الثانية لبريطانيا العظمى والكومنولث، ولدت في 21 أبريل 1926 م، تسلمت إليزابيث مقاليد السلطة بعد وفاة والدها الملك جورج السادس في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، على مدى ستة عقود، ذُكر أن إليزابيث لا تعتمد على الحكومة نفسها، بل تعين ممثلًا حكوميًا في كل منطقة.

من هم ابناء وبنات الملكة البريطانية اليزابيث بالصور

يبلغ عدد الذكور من أبناء الملكة إليزابيث ثلاثة ولديها ابنة واحدة فقط، يتولى أبناؤها سلطات مختلفة في بريطانيا وفي الدول المجاورة التي تحكمها.، فيما يتعلق بتقديمها

الامير تشارلز

وهو الابن الأكبر ووريث عرش بريطانيا العظمى وأمير ويلز (ولي العهد)، ولد تشارلز في قصر باكنغهام بلندن في 15 ديسمبر 1948، وشهد العديد من التقلبات، ويقوم حاليا بمهام رسمية نيابة عن والدته، بالإضافة إلى رعاية الجمعيات الخيرية والمؤسسات الدولية.

الأمير أندرو

وهو الابن الثاني للملكة إليزابيث ودوق إدنبرة، ولد الأمير أندرو عام 1960 م، عندما كان شابًا، كان مهتمًا بالجيش وحصل على العديد من الألقاب، بما في ذلك فارس الرباط، القوات المسلحة الكندية، ميدالية وحرس المملكة وغيرها.

الأمير إدوارد

وهو من نبلاء وأمير مملكة ويسيكس ببريطانيا العظمى، وهو الابن الثالث والأصغر للملكة إليزابيث، ولد إدوارد في القصر الملكي البريطاني في 10 مارس 1964 م، ويعيش مع زوجته وأولاده، حياة هادئة لأنه تخلى عن لقب الدوق لأنه من العائلة المالكة.

من هي ابنة الملكة اليزابيث

الملكة إليزابيث لديها ابنة واحدة فقط هي الأميرة آن، ولدت آن في لندن في أغسطس 1950، بدأت مهامها كأميرة شابة في بداية شبابها، تعتبر واحدة من أقل أعضاء العائلة المالكة ظهورًا في وسائل الإعلام، مثلت المملكة المتحدة في مسابقات الفروسية في أولمبياد مونتريال منتصف السبعينيات، حتى أصبحت عضوًا في اللجنة الدولية وتتولى الآن رئاسة جامو لندن.

الاحداث التي مرت بها ملكة بريطانيا العظمى في شبابها

شهدت الملكة إليزابيث العديد من المصائب والحروب، ولعل أهمها الحرب العالمية الثانية، على الرغم من صغر سنه في ذلك الوقت، كان في ساحة المعركة ويقود شاحنة مع احتدام الحرب، وتعتبر هذه الملكة اليوم من أكثر الوجوه أناقة في الصحافة رغم تقدمها في السن، إلا أنها تهتم بمظهرها الملكي وسرعان ما احتفلت بعيد ميلادها الـ 96.

اقرا ايضا…من هي ديانا حداد ساكن ويكيبيديا عمرها وزوجها

من هو زوج الملكة اليزابيث ويكيبيديا

زوج الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا العظمى، هو فيليب دوق إدنبرة، يعتبر زوج إليزابيث شخصية مهمة لأنه أعظم جندي في فيلق الحرب البريطاني،الظروف الصعبة، حيث كانت صغر سن الملكة عندما قابلته عقبة لكن أكبر عقبة لها كانت افتقارها إلى العضوية في العائلة المالكة، فقد تمكن فيليب من الحصول على الجنسية البريطانية بعد زواجه من الملكة عام 1947، ثم أطلق عليه لاحقًا لقبه، صاحب السمو.

اقرا ايضا…لجين الهذلول قبل وبعد التجميل

شجرة عائلة الملكة إليزابيث ويكيبيديا

على مر السنين، تمكنت الملكة إليزابيث من الحفاظ على العائلة المالكة وتسلسلها الهرمي، أما توارث الأبناء في الأسرة الحاكمة البريطانية فهم على النحو التالي

مقالات ذات صلة