كم سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين

كم سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين، شهد سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين السعودية سعر سهم 2022 حيث تقدم مجموعة من الشركات أسهمها للاكتتاب بما في ذلك شركة الشرق للأنابيب وأحد أكبر الاكتتابات الأولية التي شهدها السوق في المملكة العربية السعودية وهي شركة أماك. شركة التعدين، سنتحدث عن شركة أماك وسعر الأسهم المطروحة للاكتتاب والتفاصيل الرئيسية لهذا الحدث.

شركة المصانع الكبرى للتعدين ويكيبيديا

AMAC هي واحدة من أكبر الشركات الصناعية الكبيرة في الشرق الأوسط، ومقرها في المملكة العربية السعودية تأسست أماك في أوائل عام 2007، تتنوع اختصاصات الشركة ومنها تعدين النحاس والزنك الى جانب انتاج الذهب والفضة كما تعمل في تصنيع واستخراج الجرانيت والبلاط المستخدم في البناء وأعمال أخرى بلغ رأسمال الشركة نحو 564 مليون ريال سعودي، وتحاول الإدارة زيادة هذا الرقم إلى 670 مليون ريال ببيع جزء من الأسهم للاكتتاب.

كم سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين

طرحت شركة أماك للتعدين عددًا من أسهمها للاكتتاب لمدة ثلاثة أيام تنتهي في 3 نوفمبر 2022، بإجمالي 5.94 سهم، أي ما يقرب من 30٪ من رأس مال الشركة الحالي.

\تفاصيل الاكتتاب في شركة اماك

عقب الإعلان الذي أعلنت فيه شركة أماك السعودية للتعدين والصناعات الكبرى أن النسبة الأساسية التي طرحتها الشركة كانت حوالي ثلاثين بالمائة أي حوالي 1908 مليون سهم، منها حوالي 6 ملايين أفراد، والحد الأدنى عشرة أسهم، والحد الأقصى هو 250000 سهم.

اخر موعد للاشتراك في شركة أماك للتعدين

بعد إعلان شركة أماك للتعدين والصناعات الكبرى في 9 مارس 2022 أنها ستطرح جزءًا من الأسهم للاكتتاب للأفراد، قررت إدارة الشركة أن فترة الاكتتاب ستكون ثلاثة أيام، تبدأ في 9 مارس وتنتهي في 11 مارس، 2022، ومصرف الراجحي هو الشركة التي تقوم بالاكتتاب، وتم من خلالها إيداع المبالغ المتعلقة بسعر السهم المقدّر بـ 63 ريالاً سعودياً سعر السهم الواحد.

فئات خاصة للاشتراك في AMAC

حددت أماك للمعادن والصناعات الثقيلة فئات محددة للاكتتاب الخاص للشركة وتشمل هذه الفئات ما يلي:

  • الفئة الأولى تشمل الشركات الخليجية والأجنبية ورجال الأعمال الذين يمتلكون ما يقارب 20 مليون سهم، وتمثل النسبة الأكبر من إجمالي الأسهم المعروضة.
  • الفئة الثانية للمشتركين الأفراد وتشمل هذه الفئة المواطنين السعوديين المقيمين وغير المقيمين في المملكة العربية السعودية، وكذلك الأشخاص من منطقة الخليج العربي الراغبين في أن يكونوا مالكين، حيث بلغ عدد الأسهم المطروحة لهذه الفئة ما يقرب من طرح 6 ملايين سهم.

شروط التقديم في الاكتتاب العام الأولي لشركة AMAC Mining 2022

بعد الإعلان عن طرح مجموعة من أسهمها للاكتتاب، حددت Mac Mining and Heavy Industries عددًا من شروط الاكتتاب، منها ما يلي:

  • يجب أن يكون لدى الشخص أو الشركة الراغبين في التسجيل حساب مصرفي نشط.
  • يجب على الشخص الذي يسعى للاكتتاب أن يخصم من الحساب الجاري مبلغ المال المخصص لشراء أسهم الاكتتاب.
  • عليه أن يدفع قيمة الاكتتاب المقابلة لعدد الأسهم المراد الاكتتاب فيها.
  • الحد الأدنى للاكتتاب عشرة أسهم والحد الأقصى للاكتتاب مائتان وخمسون ألف سهم.
  • تأكيد المعلومات والبيانات الشخصية.

أرقام التواصل في شركة AMAC

يمكنك الاتصال بشركة AMAC للتعدين والصناعات الكبرى على مجموعة متنوعة من الأرقام، بما في ذلك ما يلي:

  • رقم الهاتف 962 6566 3146.
  • الرقم المجاني +962 6566 4175
  • رقم الهاتف المباشر +962 6568 4114

الرابط الرسمي لموقع شركة أماك للتعدين

من الممكن الوصول إلى الموقع الرسمي لشركة أماك للتعدين والصناعات الثقيلة والذهب من خلال الإنترنت والاطلاع على جميع عروض الاشتراك وأسهم المناقصات وغيرها من المعلومات المهمة التي تهم الأسواق السعودية والخليجية بشكل عام قم بتنزيل رابط الموقع.

مقالات ذات صلة