العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائما.

العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائما.، تبوب الاعداد وتصنف في الرياضيات الى الكثير من الاقسام والاصناف ويتم تعريف الأعداد الصحيحة في قسم الجبر في الرياضيات على أنها أرقام موجبة تمامًا وسالبة تمامًا وصفر محايد  قم بتمثيل هذه الأرقام على أرقام زوجية وتخضع للقواعد والعمليات الحسابية الأربعة من هذه البيانات سنبدأ هذه المقالة التي سنبدأ فيها نتحدث عن الأعداد الصحيحة والعمليات عليها.

العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائما.

ضمن قوانين الأعداد الصحيحة في الرياضيات، يكون الصفر أكبر من أي رقم سالب تمامًا، وأي رقم موجب تمامًا أكبر من الصفر وأي رقم سالب تمامًا، لأننا عندما نتحرك على طول الأرقام المستقيمة من اليسار إلى اليمين، فإن قيمة الرقم تنمو وهكذا نستنتج أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي

  • دائمًا ما يكون العدد الصحيح الموجب أكبر من عدد صحيح سالب صحيح.

على سبيل المثال، الرقم واحد أكبر من الصفر وأي رقم سالب، أي أنه حتى أصغر رقم موجب أكبر تمامًا من أكبر رقم سالب، وكلما زاد الرقم السالب، كان أصغر، لأنه أبعد من الصفر في عدد الخط.

العمليات الحسابية في الأعداد الصحيحة

من المعروف أن هناك أربع عمليات حسابية أساسية في الرياضيات، كما هو الحال مع الأعداد الصحيحة. وهي تستند إلى هذه العمليات الأربع، وقواعدها كما يلي

طريقة جمع الأعداد الصحيحة

عند جمع الأعداد الصحيحة، يجب مراعاة ما يلي

  • عندما نضيف رقمين متشابهين بعلامة، نضع العلامة ونضيف على سبيل المثال (-3) + (-4) = (-7)، (+3) + (+4) = (+7)، هذا عند إضافة رقمين موجبين، تكون علامة المنتج موجبة أو رقمين سالبين، تكون علامة النتيجة سلبية.
  • عندما نضيف رقمين مختلفين بعلامة، نضع علامة الرقم الأكبر ونطرح على سبيل المثال (+3) + (-4) = (-1) في هذا المثال، يكون الرقم الأكبر سالبًا، لذا إشارة النتيجة سالبة، ثم نطرح أربعة ناقص ثلاثة يساوي واحدًا، (-3) + (+4) = (+1)، في هذا المثال الرقم الأكبر موجب، وبالتالي فإن الإشارة الناتجة موجبة، ثم نطرح أربعة ناقص ثلاثة يساوي واحدًا.
  • رقمان متساويان في المقابل لهما مجموع 0 على سبيل المثال (+3) + (-3) = (0).

طريقة طرح الأعداد الصحيحة

قواعد الطرح هي نفسها قواعد الجمع، لكن علامة الطرح عند اتباعها بأقواس تغير علامة الرقم الذي يليها، على سبيل المثال (-3) – (+4) = (-3) + (-4 )) = (-7)، وذلك لأن علامة الطرح تغير الرقم الذي يليها، مثال آخر (+3) – (-3) = (+3) + (+3) = (+6)، هذا المثال هو عكس المثال السابق، علامة الرقم الذي جاء بعد علامة الطرح سالبة، لذلك أصبحنا موجبين واستمرنا وفقًا لقاعدة الجمع، الرقمين لهما نفس العلامة، نضع العلامة ونضيفها .

العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائما.

كيفية ضرب الأعداد الصحيحة

ضع في اعتبارك ما يلي عند ضرب الأعداد الصحيحة

  • عند ضرب رقمين بنفس العلامة، تكون علامة النتيجة موجبة على سبيل المثال (+3) x (+3) = (+9)، (-3) + (-3) = (+9).
  • عند ضرب رقمين مختلفين بالإشارة، تكون علامة النتيجة سالبة على سبيل المثال (+3) + (-3) = (-9)، (+7) + (-3) = (-21).

طرق قسمة الأعداد الصحيحة

عند قسمة الأعداد الصحيحة، ضع في اعتبارك ما يلي

  • عند قسمة رقمين بنفس العلامة، تكون علامة النتيجة موجبة على سبيل المثال (+3) ÷ (+3) = (+1)، (-3) ÷ (-3) = (+1).
  • عندما تقسم رقمين مختلفين بالإشارة، تكون علامة النتيجة سالبة على سبيل المثال (+3) ÷ (-3) = (-1)، (-21) ÷ (+7) = (-3).

مقالات ذات صلة