من هو العقيد محمد شعراوي ويكيبيديا

من هو العقيد محمد شعراوي ويكيبيديا، تصاعد الحديث في مصر مؤخرًا عن العقيد محمد شعراوي والذي يُعد من أبرز الشخصيات العسكرية في مصر في الفترة التي أعقبت نهاية حكم رئيس جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي وتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي زمام الأمور في البلاد، ويتصدر شعراوي قوائم البحث على منصات التواصل الاجتماعي نظرًا لخبراته العسكرية وقدرته على قيادة الحرس الوطني في مصر، فمن هو العقيد محمد شعراوي ويكيبيديا..

من هو العقيد محمد شعراوي ويكيبيديا

يُعتبر من الشخصيات الهامة في الجيش المصري وقد تقلد العديد من المناصب العسكرية وصولًا إلى رئاسة الحرس الشخصي للرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، سابقًا عمل شعراوي في وحدة العمليات الخاصة بالقوات المسلحة المصرية وأثبت جدارته .

تولى شعراوي وحدة العمليات المعروفة بـ777 والتي كانت الأقدر في التعامل مع الأزمات المفصلية التي تعرضت لها مصر منذ ثورة يونيو التي أطاحت برئيس جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد مرسي، واستطاعت هذه الوحدة من توفير الأمن والحماية للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

العقيد محمد شعراوي سيرة ذاتية

شغل محمد شعراوي منصب وزير الدفاع لفترة ولكنه ما لبث أن استقال بعد دخول الإخوان المسلمين المشهد السياسي وتوليهم سدة الحكم وتوارى عن الأنظار فترة ومن ثم بدأ بالظهور رفقة عبد الفتاح السيسي بعد أن تولى رئاسة البلاد في الفترة الانتقالية بعد ثورة 30 يونيو واستمر كذلك بعد انتخابًا رئيسُ لمصر.

لقب محمد شعراوي بظل الرئيس فلم يكن يتركه أبدًا ويتميز بنظرة ثاقبة حادة يستطيع من خلالها يتعرف على أي خطر قادم فيتمكن من التعامل معه قبل حدوثه.

حارس رئيس الجمهورية

تدرج محمد شعراوي في الوظائف العسكرية فبدأ بحراسة رئيس الأركان السابق سامي عنان وظهر خلفه في أكثر من مناسبة ولكنه سرعان ما طلب منه الانتقال من تلك المهمة إلى مهمة أخرى بحراسة وزير الدفاع في حكومة محمد مرسي لكنه لم يقبل بذلك وأعلن استقالته.

ما إن تولي الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية في العام 2014 حتى استقر في كنفه يُقدم واجبه الوطني والإنساني في توفير الحماية العسكرية له بما يملك من مهارات وقوة ملاحظة واشتمام لمواطن الخطر وله العديد من المحاولات التي جنب فيها الرئيس السيسي مخاطر معينة، ولذلك فإن السيسي يُحافظ عليه على الرغم من التنقلات التي يُحدثها بين الحين والآخر في المناصب الهامة للشخصيات في الجمهورية.

مقالات ذات صلة