رابط حجز موعد مستشفى العسكري خميس مشيط طب الأسرة

رابط حجز موعد مستشفى العسكري خميس مشيط طب الأسرة، الثورة التكنولوجية التي تتمتع بها المملكة السعودية أدت إلى التفكير جديًا بتحقيق أعلى استفادة منها في إنشاء خدمات الكترونية لكافة القطاعات تُسهل على المواطنين في المملكة الحصول على الخدمة التي يُريدون بسهولة ويُسر.

ويُعد القطاع الصحي واحدًا من أبرز القطاعات التي لجأت إلى تطبيق الاستفادة من التطور التكنولوجي عبر التحول الرقمي لكافة خدمات الوزارة فيكفي القاطنين في المملكة القيام بإنشاء حساب خاص بهم على بوابة النفاذ الالكتروني الوطني الموحد للتمتع بكافة الخدمات الالكترونية التي تُقدمها الوزارات المختلفة في المملكة ومنها الخدمات الصحية بالاستعلام عن معاملة أو حجز موعد في أي من المستشفيات أو العيادات الصحية بالمملكة، ويتساءل السعوديون هنا عن حجز موعد مستشفى العسكري خميس مشيط طب الأسرة وفيما يلي نشرح لكم بعض تفاصيله..

مستشفى العسكري خميس مشيط

هي واحدة من منظومة مستشفى القوات المسلحة بالجنوب السعودي، وقد أنشأت في منتصف الستينيات من القرن الماضي وكانت ضمن المشافي الأول في السعودية وتحديدًا في المنطقة الجنوبية بالمملكة.

تعمل المستشفى على تقديم الخدمة الصحية في كثير من القطاعات بشكل خاص للأشخاص المنتسبين للقوات المسلحة في المملكة وأسرهم، كما أنها ترتبط بعلاقة تعاون مع كافة أقطار المنظومة الصحية في المملكة من خلال الدخول إليها عبر منظومة النفاذ الوطني الموحد.

تعمل المستشفى على تقديم الرعاية الصحية للسعوديين في المجالات المختلفة وتستعين على ذلك بطاقم مميز من الكوادر الطبية في كافة المجالات سواء طب الباطنة أو الصدرية، أو الجراحة العامة، أو طب الأسرة وغيرها.

رابط حجز موعد مستشفى العسكري خميس مشيط طب الأسرة

يُعد حجز الموعد للحصول على الخدمة الصحية من أبرز الخدمات الحديثة التي بدأت في تنفيذها وزارة الصحة خلال السنوات الأخيرة للانتفاع من التطور التكنولوجي في التحول الرقمي ضمن رؤية 2030 فضلًا عن ظهور فايروس كورونا والذي ألزم الجميع بالتحول إلى الخدمات الالكترونية بدلًا من تلقي الخدمات بشكل مباشر في المرافق الصحية وفقًا لإجراءات السلامة والوقاية من الفايروس.

ويتم حجز الموعد بدايًة بالحصول على حساب خاص على منظومة النفاذ الوطني الموحد في المملكة ومن ثم الدخول إلى الوزارة المعنية وطلب الخدمة المراد الحصول عليها سواء خدمة مرورية أو صحية أو استعلام عن نتائج توظيف أو غيرها م الخدمات.

طريقة حجز موعد مستشفى العسكري خميس مشيط

تتم عملية حجز الموعد في مستشفى العسكري خميس مشيط وفقًا لعدد من الخطوات التي يقوم بها مقدم الخدمة الكترونيًا وهو ما يتطلب منه المعرفة المبدئية بالتعامل مع الكمبيوتر وآلية استخدام التطبيقات المتاحة للحصول على الخدمات المختلفة، ومن أجل حجز موعد في قسم طب الأسرة بمستشفى العسكري خميس مشيط يُمكن القيام بالتالي:-

  • من متصفح الانترنت قم بالدخول إلى مستشفى القوات المسلحة بالجنوب من هنا 
  • اضغط على خدمات المرضى أعلى الصفحة
  • حدد خدمة حجز مواعيد للمرضى في عيادات طب الأسرة والمجتمع
  • أدخل الرقم الطبي الخاص بك
  • أدخل رقم السجل المدني ثم رقم الجوال ثم اضغط على التأكد من البيانات
  • سيتم تحويلك إلى الجدول الذي من خلاله يتم اختيار الموعد المتاح وحفظه
  • اضغط على تأكيد حجز الموعد

الاستعلام عن موعد في مستشفى العسكري خميس مشيط

ولا تقتصر الخدمات الالكترونية التي تُقدمها مستشفى العسكري على حجز الموعد بل هناك منظومة متكاملة من الخدمات الالكترونية منها الاستعلام عن المواعيد الكترونيًا من أجل الوصول إلى العيادة المخصصة في الوقت المحدد ودون انتظار في طوابير كثيفة ويُمكن تحقيق عملية الاستعلام من خلال التالي:-

  • ادخل إلى متصفح الانترنت وقم بالدخول إلى مستشفى القوات المسلحة بالجنوب من هنا 
  • اضغط على الخدمات الالكترونية استعلام عن موعد من هنا 
  • أدخل الرقم الطبي ورقم الهوية
  • اضغط على أيقونة بحث
  • يتم إعلامك بحالة الخدمات التي تقدمت بها

مقالات ذات صلة