متى تنتهي صلاة العيد في السعودية الاثنين

متى تنتهي صلاة العيد في السعودية الاثنين، تقوم المملكة العربية بالاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث تعتبر كبيرة القداسة والمكانة عند المسلمين، وخاصة المسلمين في المملكة العربية السعودية والعالم الإسلامي كله يستعدون لأداء صلاة عيد الفطر لعام 2022 م حيث يعلمون أنهم يريدون ذلك، ومن خلال الموقع الصحراءي نحن سوف تراجع، وأنت فيه، والكثير من المعلومات المهمة الأخرى ذات الصلة.

صلاة العيد في السعودية 2022

صلاة العيد هي الصلاة التي يتم إجراؤها في أول يوم من عيد الفطر في المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء العالم الإسلامي عند فحص هلال شهر شوال وبناءً عليه يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر ووزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة من جهتها تستعد لتجهيز المصلين والمساجد والمساجد التي ستستضيف صلاة عيد الفطر المبارك والتي تعد من أهم مظاهر الاحتفال في المملكة دول عربية وإسلامية أخرى.

مواقيت صلاة عيد الفطر في السعودية 1443

بعد هلال شوال أمس السبت 29 / رمضان / 1443 هـ الموافق 30 مايو 2، 2022 م

متى تبدأ صلاة عيد الفطر في السعودية 2022

تستغرق صلاة العيد في المملكة العربية السعودية حوالي ربع ساعة بعد شروق الشمس في أول يوم من أيام عيد الفطر، ليوم الاثنين المقبل، الموافق 2 مايو 2022 م لذلك تبدأ صلاة العيد الساعة 535 مساءً في المملكة العربية السعودية.

متى تنتهي صلاة العيد في السعودية 1443

بينما تنتهي صلاة العيد عند رفع الأذان عن صلاة الظهر، يمكن لجميع المسلمين أداء صلاة العيد جماعة، سواء في المسجد أو في المنزل، حتى الساعة 1150 صباحًا، وفقًا للتوقيت المحلي للملكة.

صلاة عيد الفطر 2022 في مساجد السعودية

يستعد المسلمون للذهاب إلى المساجد التي اعتادوا عليها في مدينتهم، حيث يتم تخصيص مساحات واسعة لإهانات عيد الفطر، وذلك بأمر رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وزير الشؤون الإسلامية والاستئناف والإرشاد في المملكة العربية السعودية  أعلن عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، أن الوزارة بدأت في تهيئة المساحات المفتوحة في جميع أنحاء المملكة لأداء صلاة العيد.

طريقة صلاة عيد الفطر الصحيحة

يمكنك اتباع التعليمات التالية لأداء صلاة العيدين، عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك

  • أداء الصلاة في الجماعة.
  • ارفع يديك للتكبير.
  • عمل أول تكبير للصلاة ثم سبع تكبيرات متتالية.
  • اقرأ سورة الفاتحة وآية من القرآن الكريم.
  • تكبر بصوت عالٍ خمس مرات في الركعة الثانية.
  • القارئ سورة الفاتحة ويرتاح من القرآن.
  • أكمل الركعة الثانية بالركوع والسجود.
  • التشهد والاستسلام لإنهاء الصلاة.

ما هي مدة عيد الفطر في السعودية

يوضح العداد أدناه عدد أيام صلاة عيد الفطر المتبقية في المملكة العربية السعودية لعام 2022 م – 1443 هـ

طالع المزيد … تبريكات عيد الفطر 2022 ، أجمل صور تهنئة عيد الفطر المبارك 1443 HD