مسلسل فتح الاندلس على اي قناة

مسلسل فتح الاندلس على اي قناة، يُعد مسلسل فتح الأندلس من المسلسلات الرمضانية التي جذبت المشاهد العربي كونه يروي قصة أحد قادة الفتوحات الإسلامية طارق بن زياد، ويهتم اصحاب الفن الهادف بأن يؤرخوا في أعمالهم لمثل هؤلاء الأبطال ليحفظوا سيرتهم ويُعرفوا العالم بقدراتهم التي استطاعت أن تُوصل إلينا الإسلام ليكون الدين الذي أراد الله له الغلبة بين الأقوام، وخلال الأيام الأولى من شهر رمضان ومع بدء عرض المسلسل تصاعد البحث عن القنوات الفضائية التي تنقل مسلسل فتح الأندلس، فما هي؟

تفاصيل مسلسل فتح الاندلس

يُعد مسلسل فتح الأندلس من المسلسلات التاريخية الضخمة والتي بدء عرضها على الشاشة الفضية خلال رمضان الحالي.

يُقدم المسلسل باقتدار درامي مشوق تفاصيل رحلة القائد طارق بن زياد في فتح الأندلس عبر البحر ويجسد في مختلف مشاهده الممتدة على مدار أربعون دقيقة في الحلقة وثلاثون حلقة في الشهر؛ يُجسد الصعوبات التي مر بها والتحديات التي عصفت برحلته وصولًا إلى هدفه الأسمى في تحقيق الفتح الإسلامي وإخراج أهلها من الظلمات إلى نور الإسلام وهدي القرآن.

القائمون على مسلسل فتح الاندلس

يُصنف مسلسل فتح الأندلس ضمن المسلسلات التاريخية التي تُثري الثقافة العربية والإسلامية وتقوم على إنتاجه شركة المها للإنتاج الفني ويعتبر من مسلسلات الإنتاج المشترك حيث تتقاسم العملية بين سوريا والكويت.

أُنتج المسلسل خلال العام 2021 من أجل أن يخوض السباق الرمضاني 2022 ، وقد ورى تفاصيل قصة الفتح التي قام بها القائد المسلم طارق بن زياد مجموعة من الكتاب في سوريا والكويت من بينهم وأبو المكارم محمد، محمد اليساري، صالح السلفي، و مدين الرشيدي.

مسلسل فتح الاندلس على اي قناة

تم الإعلان مؤخرًا من قبل عدد من القنوات الفضائية على القمر الصناعي نايل سات ببث مسلسل فتح الأندلس الذي وصلت تكلفت إنتاجه إلى 3 مليون دولار ومن بين هذه القنوات قناة التلفزيون السعودي  SBC، وقناة الكويت، وقناة الطفرة والشارقة فضلًا عن قناة ام بي سي الخامسة وكذلك أعلن تلفزيون الشارقة أنه سيبث المسلسل بالإضافة إلى قناة قطر والقناة المغربية الأولى وغيرها.

سهيل جباعي يُخوض دور طارق بن زياد

يُقدم الممثل السوري سهيل جباعي دور القائد الإسلامي الفاتح للأندلس طارق بن زياد وقد اختاره كتاب العمل ومخرجه بعناية فائقة ، حيث أنه من أبرز الممثلين الذين يُتقنون الأدوار التاريخية باعتباره متمكنًا من اللغة العربية الفصيحة فهو إلى جانب التميل مؤدي أصوات محترف وموهوب جدًا ، يستطيع أن يتحكم في طبقاته صوته بما يتوافق مع رؤية المشهد العام في السيناريو المكتوب فيكون بأدائه تامًا ومميزًا.

ومن المسلسلات الدرامية التاريخية التي مثل فيها سهيل جباعي مسلسل ملوك الطوائف، بالإضافة إلى فيلم عمر، ومسلسل الحين والحسين فكان في دور عبيد الله بن زياد، فضلًا عن دوره المميز في مسلسل عمر بن الخطاب إذ أدى شخصية سعد بن أبي وقاص باقتدار.