كم يبعد مطار أبها عن خميس مشيط

كم يبعد مطار أبها عن خميس مشيط، يسأل عدد كبير من المسافرين عن المسافة التي تبعد بين مطار أبها عن خميس مشيط، حيث تعتبر خميس مشيط من أكبر المدن من حيث المساحة، وتحتل المرتبة الرابعة بين المراكز التجارية في المملكة العربية السعودية، المسافة بين مطار أبها وخميس مشيط وبيان، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن مدينة خميس مشيط.

نبذة عن خميس مشيط

وهي إحدى مدن المملكة العربية السعودية، حيث تتميز بموقعها الاستراتيجي المهم بين مناطق المملكة، حيث تقع في وسط منطقة عسير على طول البحر الأحمر، تعتبر رابع أكبر مركز تجاري في المملكة، وقد اشتهرت في الماضي بمكانتها التجارية الإقليمية، حيث تعد أسواقها الرافد الرئيسي لتوفير المستلزمات والسلع للمنطقة وروادها وعابريها.

اقرأ أيضا…رابط التسجيل في الكلية التقنية للبنات 1444 بخميس مشيط

كم يبعد مطار أبها عن خميس مشيط

يبعد مطار أبها الدولي عن خميس مشيط حوالي 24.7 كيلو متر أي ما يعادل 15.3479 ميل باستخدام الطرق الرئيسية حيث تستغرق هذه المسافة وقتًا يقدر بحوالي 22 دقيقة وتختلف هذه المسافة وعند التنقل بينها على الطرق الثانوية، حيث يستغرق حوالي 25 دقيقة، حيث يعتبر مطار أبها الدولي من أقرب المعالم لمدينة خميس مشيط، وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان المسافر مسافرًا بالسيارة، فهناك طريقتان متاحتان للوصول إليه وهما

  • الطريق الأول طريق الأمير سلطان الذي يتميز بأنه الأقصر حيث يتجاوز 22 كيلومترًا ويستغرق 22 دقيقة.
  • والطريق الثاني طريق الملك فهد، ويعتبر أطول طريق حيث يتجاوز الـ24 كيلومترًا ولكنه الأقل ازدحامًا.

كم المسافة من ابها إلى خميس مشيط

تبعد مدينة أبها عن مدينة خميس مشيط حوالي 40 كيلومترًا، حيث يستغرق الوصول إليها حوالي 38 دقيقة بالسيارة عبر طريق الملك فهد الذي يعتبر مسافة قصيرة بالسيارة، حوالي 46 دقيقة.

كم ساعة بين أبها وخميس مشيط

يجب أن يسافر المسافر من مدينة أبها إلى خميس مشيط في أقل من ساعة وهي حوالي 38 إلى 45 دقيقة حسب الطريق الذي يسلكه بحيث يمكن الوصول إلى خميس مشيط بعدة طرق منها طريق الأمير سلطان والملك، طريق فهد.

كم عدد الكيلومترات من خميس مشيط إلى جدة

تعتبر جدة من أهم محافظات مكة المكرمة لأن المسافة بين خميس مشيط وجدة طويلة جدًا، وتبعد خميس مشيط عن جدة حوالي 663 كيلومترًا، لذا يمكن الوصول إلى جدة باستخدام سيارة ذات مدّة تقديرية، 8 ساعات و 20 دقيقة.

كم المسافة بين خميس مشيط ومكة

تختلف المسافة بين خميس مشيط ومكة تبعاً للطريق الذي تم اتخاذه في الرحلة، فعند السفر بالسيارة تكون خميس مشيط على بعد 625 كيلومترًا تقريبًا من مكة، وتستغرق هذه الرحلة حوالي 7 ساعات عند اتباع الطريقين 15 و 255، ولكن عند اتباع الطريق 55 م / 5 تقدر المسافة بحوالي 656 كيلو متر، وتستغرق حوالي 8 ساعات و 15 دقيقة، والجدير بالذكر أن المسافة بينهما يجب أن تكون 6 ساعات ونصف بالقطار.

مقالات ذات صلة