من هي اول امراه صعدت الفضاء في الامارات… نورة مطروشي

من هي اول امراه صعدت الفضاء في الامارات… نورة مطروشي، نتعد الامارات واحدة من اكثر الدول العربية تطوراً ومواكبة للتقنية والحداثة، حيث شهد العالم تواجدًا نشطًا للمرأة في مختلف مجالات الحياة والعلم والمجتمع، وخاصة في العالم العربي، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة حيث تم في هذا البلد العظيم تدريب أول امرأة عربية للوصول إلى الفضاء لتكون قادرة على أن تصبح أول رائدة فضاء عربية، ومن خلال سنتعرف على هذه المرأة ونتعرف على سيرتها الذاتية.

دور المرأة في اكتشاف الفضاء

منذ أوائل القرن العشرين وحتى يومنا هذا، لعبت النساء دورًا كبيرًا وفعالًا في استكشاف الفضاء، وقد أدرك المجتمع الدولي هذا الدور لأنه يعترف بحق المرأة في المساواة مع الرجل، ولم تترك النساء بصماتهن في هذا المجال فحسب، بل استطعن ​​أيضًا ترك بصماتهن، يتضح هذا في عدة مجالات، أهمها الفضاء، كما كانت أول رائدة فضاء في العالم فالنتينا تيريشكوفا، التي دخلت التاريخ بمثابرتها وتفانيها عندما صعدت على متن المركبة الفضائية فوستوك 6 في عام 1963 م. الفضاء وبعد أن نجحت تيريشكوفا في ذلك، اتبعت العديد من النساء مثالها في تحقيق هذه الإنجازات العظيمة.

من هي اول امراه صعدت الفضاء في الامارات… نورة مطروشي

من هي اول امراه صعدت الفضاء في الامارات... نورة مطروشي
من هي اول امراه صعدت الفضاء في الامارات… نورة مطروشي

كانت نورا المطروشي أول امرأة إماراتية تسافر إلى الفضاء، وهي أول امرأة عربية تصل إلى الفضاء، وبعد أن تمكنت فالنتينا تيريشكوفا من الوصول إلى الفضاء عام 1963 م، نجحت 65 امرأة من جميع أنحاء العالم في الوصول إليه.

من هي رائدة فضاء في الامارات

وكانت نورا هي رقم واحد، 66 في العالم والمرتبة الأولى في العالم العربي،تم اختيار نورا من بين 4000 مرشح قبل وكالة ناسا في الولايات المتحدة الأمريكية مع صديقها محمد الملا في الواقع، في سبتمبر 2022، تمكنت نورا من التدرب في جونسون سبيس مركز في فئة المرشح كرواد فضاء ناسا، ينضم رسميًا في يناير 2022 م.

من هي نورة المطروشي السيرة الذاتية

من هي نورة المطروشي السيرة الذاتية
من هي نورة المطروشي السيرة الذاتية

نورا المطروشي هي أول امرأة عربية تطير إلى الفضاء عام 2022 م، هي واحدة من نساء الإمارات العربية المتحدة، ولدت نورا عام 1993 م في مدينة الشارقة، ونشأت وترعرعت في الإمارات حتى وصلت إلى جامعة الإمارات العربية المتحدة وتدرس الهندسة الميكانيكية، وتخرجت عام 2015 م وولدت عام 2022 م وانتخبت أول عربي رائدة فضاء عام 2022 م في الأولمبياد الدولي للرياضيات 2011 في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تم انتخابها إحدى سفراء الإمارات الشباب لدولة كوريا الجنوبية عام 2013 م.

كم عمر نورا المطروشي

كم عمر نورا المطروشي
كم عمر نورا المطروشي

نورة المطروشي هي واحدة من النساء العربيات اللواتي حققن نجاحًا باهرًا محليًا ودوليًا، نورا هي أول رائدة فضاء عربية، يمكن تلخيص سيرتها الذاتية على النحو التالي

  • الاسم الكامل نورة المطروشي.
  • الاسم الانكليزي نورة المطروشي.
  • تاريخ الميلاد 1993 م
  • مكان الميلاد الشارقة – الإمارات العربية المتحدة.
  • الاقامة الامارات العربية المتحدة.
  • الجنسية الإمارات.
  • العمر 30 سنة.
  • الحالة الإجتماعية أعزب الوضع
  • المؤهلات العلمية بكالوريوس هندسة ميكانيكية، جامعة الإمارات العربية المتحدة.
  • المهنة مهندس ميكانيكا – رائد فضاء.

شاهد ..كل ما تحتاج معرفته عن دراسة تخصص علم الفلك والفضاء في الخارج