تجربتي مع الأرتكاريا وهل هي سحر ام لا

تجربتي مع الأرتكاريا وهل هي سحر ام لا، تعتبر الارتكاريا من الامراض الجلدية التي تصيب الانسان، وهي عبارة عن طفح جلدي، فهل هي سحر ام لا، لا شيء يستحق الذكر لأني تعلمت منه الكثير من الأشياء الجيدة ومن المعروف أن الشرى مرض جلدي يصيب بعض الناس لأسباب مختلفة وهناك عدة طرق لعلاجه، للقيام بها، علاج هذا المرض ومن خلاله سيتم تسليط الضوء على هذه المشكلة بذكر متى يلزم زيارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب.

تجربتي مع الأرتكاريا وهل هي سحر ام لا

يُعرَّف الشرى بأنه حساسية تجاه أي نوع من الطعام يصيب الشخص عندما يقبل هذا النوع من الطعام وقد حدث هذا بالفعل لي عند الطبيب لفحصي وأخبرني أنه مرض يسمى الشرى.

أخبرني صديق لي أن ما حدث لي قد يكون سحريًا لأن الأعراض شديدة جدًا، لكن الطبيب أكد لي أنه لا يوجد دليل على ذلك وأنه ليس سوى مرض جلدي نتيجة رد فعل تحسسي، هذا النوع من الفاكهة وطلب مني إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية، وبالفعل أظهرت الفحوصات أن لدي حساسية من المانجو وطلبت مني عدم تناول الطعام حتى تتحسن حالتي بشكل كبير.

تجارب مختلفة مع الارتكاريا

هناك عدد من التجارب المختلفة مع الأرتكاريا وقد راجعتها كلها قبل أن أبدأ تجربتي مع الأرتكاريا وهل هي سحرية أم لا، وفي كثير من الحالات قد تكون أعراض هذا المرض مشابهة لأعراض الاضطرابات السحرية أو النفسية، والتي يمكن أن تؤثر على بعض الأشخاص، ومن أشهر هذه التجارب ما يلي.

تجربتي مع خلايا النحل والطفح الجلدي

هذه التجربة لفتاة تبلغ من العمر 25 عامًا، كما تقول ابنتها ؛ لم أعاني من أي مشاكل صحية في حياتي باستثناء بضع نزلات برد خفيفة وفي يوم من الأيام وجدت طفح جلدي غير مسبوق ومزعج، اضطررت للذهاب إلى الطبيب الذي أخبرني بدوره أن هذه المشكلة هي نوع من خلايا النحل، و ربما أكلت شيئًا، بشرتي حساسة لها، ووصف لي الطبيب بعض العلاجات البسيطة التي لا تحتوي على أي كورتيزون ضار، والحمد لله تخلصت من المشكلة تمامًا.

تجربتي مع خلايا النحل والحكة الشديدة

تختلف هذه التجربة إلى حد ما عن السابقة، كونها طفلة لا تزال في العاشرة من عمرها وتعاني من حكة شديدة وغير مسبوقة في مختلف جوانب الجسم، مما دفع البعض للاعتقاد بأن هذا الطفل كان يعاني من الحسد أو السحر، وبعد ذلك تحول علما بأن هذه المسألة ليس لها علاقة بالسحر، لذلك توجه الوالدان إلى المختصين الذين أوضحوا أن هذه المشكلة تعرف بالشرى، ثم اتخذوا بعض الخطوات الحاسمة والحازمة نحو العلاج حتى الشفاء التام بفضل الله تعالى إله.

هل الارتكاريا سحر

يعتقد البعض أن حالة الشرى ناتجة عن السحر، ولكن هذه المشكلة لا أساس لها من الصحة، فهي مجرد نوع من الحساسية الجلدية التي يمكن أن تحدث على الوجه أو في مناطق منفصلة من الجسم بسبب استهلاك الأشياء التي تفعل ذلك، لا تتناسب مع الطبيعة الجسدية للفرد، أما بالنسبة لعلامات السحر، فغالباً ما تكون مختلفة بشكل كبير عن خلايا النحل.

كيفية علاج الارتكاريا

قد يرغب بعض الأشخاص في معرفة الحالات التي تم علاجها من خلايا النحل لتهدئتها، تشمل تجارب شفاء خلايا النحل ما يلي

تلك التجربة كانت لحالة تعاني من شرى شديد، وبعد الفحوصات اللازمة تبين أنه مصاب بالبكتيريا الحلزونية، وطالما تابع العلاج، شفيت تماما من المرض، لأن المرض يمكن أن، بسبب البكتيريا والجراثيم التي تنتشر تحت الجلد ولا شك أن تلك الحالة زرعت الأمل في نفوس كثير من المرضى ونشرت الحب والسلام في قلوبهم.

ما أنواع الارتكاريا

من خلال تجربتي مع الأرتكاريا، علمت أنه يمكن أن يحدث في عدة أنواع أو أشكال، لذلك يفضل أن يتعرف عليها الشخص، ومنها ما يلي

  • الشرى الجسدي أو الجسدي يظهر على الجلد نتيجة التعرض للشمس أو الماء أو تغيرات درجة الحرارة أو التعرض الطويل لأشعة الشمس المباشرة.
  • الشرى المصحوب بأعراض هو عرض مهم لأمراض المناعة الذاتية، مثل مرض الغدة الدرقية أو الذئبة الحمامية.
  • الشرى المزمن يبقى مع المريض بدون سبب محدد، لأنه يمكن أن ينتج عن الإفراط في إفراز هرمون الهيستامين في الجلد.

أسباب الاصابة بالشرى

وتجدر الإشارة إلى أن السبب الرئيسي لهذا المرض هو تناول أي نوع من الأطعمة يكون الجسم حساسًا تجاهه وليس له علاقة بالسحر، تشمل أسباب الإصابة بالشرى ما يلي

  • اشرب بعض المشروبات مثل العصائر أو الأعشاب بمختلف أنواعها.
  • تناول بعض أنواع الفاكهة مثل الفراولة والمانجو والخوخ وغيرها من الفاكهة.
  • تناول أنواعًا معينة من الطعام، مثل الأسماك أو البيض أو بعض منتجات الألبان.
  • إصابة الشخص بأي نوع من الفيروسات مثل الحمى أو الأنفلونزا.
  • القلق أو الضغط النفسي.
  • الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل أو العطور.
  • لدغات بعض الحشرات تسبب الشرى.
  • التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة.
  • العدوى سواء كانت بكتيرية أو فطرية أو التهاب الكبد سي.

ابرز أعراض الشرى

تظهر أعراض الشرى لدى المريض لمدة يومين إلى 6 أسابيع وتعرفت على هذه الأعراض خلال تجربتي مع الشرى وعلاقته بالسحر، وتشمل هذه الأعراض ما يلي

  • إحساس بحكة شديدة في مناطق الطفح الجلدي.
  • حكة في الحلق والشفتين واللسان.
  • يتغير لون الجلد إلى الأحمر وإذا ضغطت عليه يتحول إلى الأبيض.
  • ظهور طفح جلدي يظهر على شكل دوائر حمراء بارزة يمكن تجميعها في مكان واحد أو فصلها.

هل الشرى معدية ام لا

من المهم جدًا القول أنه لا يوجد تأكيد في هذا الصدد، فالشرى ليس مرضًا معديًا ويمكن علاجه بسهولة وسرعة عن طريق تناول الأدوية التي يصفها لك الطبيب، وهناك بعض الحالات التي يختفي فيها الشرى تمامًا من تلقاء نفسه دون حدوث أي أعراض مشاكل، التدخل الطبي.

من طرق علاج الشرى

هناك أكثر من طريقة تساهم في القضاء النهائي على الأرتكاريا والطبيب وحده هو القادر على تحديد الطريقة التي تناسب هذا المريض أكثر من غيره، ولا يستطيع الشخص اتباع طريقة العلاج بمفرده دون استشارة طبية ومن بين هؤلاء تتضمن الطرق ما يلي.

كريمات خلايا النحل

توجد مجموعة من الكريمات التي تقضي نهائياً على الأرتكاريا بعد استشارة الطبيب، وتشمل هذه الكريمات ما يلي

  • الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون.
  • الكريمات التي تحتوي على مضادات الهيستامين غير المهدئة مثل السيتريزين واللوراتادين.
  • الكريمات التي تثبط جهاز المناعة.
  • الكريمات التي تحتوي على مضادات الهيستامين المهدئة مثل هيدروكسي بوت ودوكسيبين.

العلاج بخل التفاح

استخدام خل التفاح يقتل الفيروسات والميكروبات المسببة للشرى، لاحتوائه على مضادات الهيستامين، ويستخدم في تحضير حوض وملئه بالماء، وإضافة كمية من خل التفاح ثم نشره لفترة، فترة كافية ويوصى بتكرار هذه العملية حتى تختفي الأرتكاريا بشكل دائم.

اقرا ايضا…متى اخر موعد للحلق وتقليم الاظافر 1443

العلاج بالكورتيزون

بعد تجربة جميع العلاجات التي تقضي على الأرتيكاريا والتأكد من أنها لا تعطي أي نتائج إيجابية، في هذه الأثناء يلجأون إلى علاج الكورتيزون ويستخدمونه فقط في الحالات الشديدة وبعد معرفة رأي الطبيب حتى لا يعاني المريض، ضرر وتلف.

اقرا ايضا…ما طريقة تلميع الستانلس ستيل و ترجعيه زى الجديد

متى يختفي اثار الشرى

يتساءل الكثير متى ستختفي الأرتيكاريا تمامًا من أجل التعافي من هذا المرض المزعج والعيش في سلام، لأن الشرى يزول نهائيًا إذا وافق المريض على تناول الدواء الموصوف من قبل الطبيب المعالج واستمر في تناوله بالجرعة الصحيحة وفي أوقات محددة، وإذا تم شطف العلاج فيمكن إجراؤه باستخدام علاج على شكل قلم يتم حقنه تحت الجلد، خاصة إذا كانت الحالة حرجة ويعاني المريض من انخفاض في الدورة الدموية، ويتم علاج هذه المشكلة عن طريق تناول مضادات الهيستامين مرة واحدة، كل ليلة.

مقالات ذات صلة