ما طريقة تلميع الستانلس ستيل و ترجعيه زى الجديد

ما طريقة تلميع الستانلس ستيل و ترجعيه زى الجديد، يبحث الكثير من الاشخاص على طريقة لتلميع الستانلس ستيل، المتراكم عليه صدأ واوساخ، ونقدم لكم طريقة تعيده جديد، يعتبر الفولاذ المقاوم للصدأ من الأواني النظيفة والآمنة التي يوصى باستخدامها عند الطهي وتناول الطعام، خاصة أنه لا يؤدي إلى أي مرض أو مضاعفات خطيرة ناتجة عن أواني أخرى، وفي يهتم سياق الحديث عن الفولاذ المقاوم للصدأ بإلقاء الضوء على تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ واستعادته كجديد، مع شرح لمجموعة من ماركات الفولاذ المقاوم للصدأ المقاومة للصدأ المتوفرة في بعض البلدان.

ما طريقة تلميع الستانلس ستيل و ترجعيه زى الجديد

يعتبر تنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ من الأشياء الصعبة التي تزعج الكثير من النساء، خاصة أنه يتطلب الكثير من الجهد، تستخدم هؤلاء النساء عند تنظيفه عدة طرق، منها ما يلي.

تلميع الستانلس ستيل بزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى حمض الأوليوكانثال الذي يساعد على تنظيف هذه الأواني بأسرع وقت ممكن، ويتم وضع كمية قليلة من زيت الزيتون في قطعة قماش ناعمة ؛ ثم امسحي الوعاء به حتى يصبح نظيفًا، حيث يتم فرك هذا الوعاء ومسحه بحركة دائرية، وبعد الانتهاء يجب استخدام قطعة قماش نظيفة لمسح الوعاء به مرة أخرى ثم إزالة بقايا الزيت العالقة به.

تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ بمعجون الصودا

ينصح العديد من الخبراء بوضع كمية من طحين صودا الخبز على كمية قليلة من الماء ثم دمج هذه المكونات جيداً حتى تصبح عجينة يمكن استخدامها لتنظيف الأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويمكن استخدام قطعة قماش نظيفة ؛ ثم امسحي الوعاء واشطفه بكمية كافية من الماء حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

صقل الفولاذ المقاوم للصدأ بالخل

يعتبر الخل من أفضل الطرق لتلميع أطباق الستانلس ستيل وإزالة جميع البقع، حيث يتم وضع كمية صغيرة من الخل على جميع جوانب ، ثم يترك لفترة من الوقت، خاصة بعد أن يجف القدر جيداً، حتى يصل الخل إلى البقع الموجودة في الإناء بسهولة شديدة، وبعد مرور هذه الفترة يجب وضع كمية من الخل في قطعة من الخل قماش؛ ثم دلكي القدر به حتى تزول كل البقع منه ويفضل وضع كمية من الخل بكوب من الماء وتركها على النار في القدر حتى تغلي تماما ثم اشطفيه بالماء البارد.

تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ بصودا الخبز والصابون

تعد صودا الخبز ومعجون الصابون من أفضل الطرق لتنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ حتى يصبح جديدًا مرة أخرى، حيث توضع هذه العجينة على جميع جوانب الإناء، ثم نتركها لفترة، وبعد فترة لا تقل عن نصف ساعة، تدلك هذه العجينة جيداً خصوصاً، والكشط أو الفرك من الطرق التي تساعد بها صودا الخبز على تنظيف الأطباق من البقع، وبعدها الانتهاء، امسح الوعاء بقطعة قماش ثم اغسله أو اشطفه بالماء النظيف للحصول على نتيجة ممتازة.

صقل الفولاذ المقاوم للصدأ بالليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مما يجعله من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لتنظيف وتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ أو أنواع أخرى من الأواني، كما يمكنك وضع ليمونة أو أكثر في الإناء مع كوب من الماء وتركه، قم بغليها حتى الغليان حيث يساعد ذلك على تنظيف الأواني وإزالة جميع البقع عنها.

طريقة تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ المحروق

تواجه بعض النساء مشكلة كبيرة عند تنظيف وتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ، وخاصة الفولاذ المحروق، ولكن كيفية تلميع هذه الأواني واضحة كما يلي

  • ضع كوبًا من الماء وكوبًا من الخل وملعقة كبيرة من صودا الخبز في القدر المحترق ؛ ثم اتركه على النار حتى يغلي، وبعد أن يبرد، يجب تنظيف هذا القدر بإسفنجة لتنظيفه جيدًا.
  • غطي الصينية المحترقة بقطعة مناديل ورقية بشرط أن تكون ساخنة تمامًا وبعد تركها لمدة ربع ساعة على الأقل يجب إزالة هذه المناديل بملعقة خشبية لإزالة البقع عنها.
  • أضف كمية كافية من Coca-Cola إلى الوعاء المحترق ؛ ثم اتركهم لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد هذه الفترة يجب تنظيف الحاوية بالماء والصابون.
  • ضعي كمية كافية من عصير الليمون مع كوب ماء في القدر المحترق واتركيه على النار حتى يغلي تمامًا.

كيفية تلميع وتنظيف الستانلس ستيل من الفلاش

الصدأ وحتى علامات الوميض على أواني الفولاذ المقاوم للصدأ مزعجة لكثير من النساء، وطرق التخلص منها هي كما يلي

  • مادة الإينوكسي كلين وهي من المواد الآمنة المنتشرة بكثرة في عالم أدوات التنظيف والمطبخ، وتوضع كمية قليلة من هذه المياه على الإناء لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  • الماء المقطر الساخن ضع كمية من الماء المقطر الدافئ على قطعة قماش صغيرة، ثم قم بتدليك القدر به لفترة حتى تختفي آثار الصدأ نهائيا.
  • زيت الزيتون والخل الأبيض يساعد وضع كمية من زيت الزيتون على كمية من الخل الأبيض، ثم نضعها في القدر مع كوب ماء ونتركها على النار لإزالة آثار الوميض عنها.

طريقة تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ بملح الليمون

يساعد استخدام ملح الليمون في تنظيف الأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بسهولة، لذلك ينصح العديد من المتخصصين بوضع كمية من ملح الليمون في كوب كبير من الماء ؛ ثم ترك هذا المكون في القدر وتركه على النار حتى يغلي تمامًا، ثم كان لابد من ترك هذا القدر حتى يبرد تمامًا ؛ ثم اغسله جيدًا بالماء والصابون.

كيف اغير لون الفولاذ المقاوم للصدأ

يعتبر تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ من الأمور التي تهم الكثير من النساء، خاصة مع ظهور بقع بيضاء عليه، وتتمثل طرق تغيير لون الفولاذ المقاوم للصدأ في الآتي

  • التلميع التجاري التلميع التجاري، وخاصة الخالي من الشمع، يساعد على إزالة البقع من أواني الفولاذ المقاوم للصدأ ثم تغيير لونها، لكن الاستخدام المفرط يؤدي إلى تلف مبكر للأواني.
  • مزيل الخدوش تطبيق رذاذ صغير من مزيل الخدوش على الأواني يساعد ؛ ثم قم بتنظيفها بقطعة قماش نظيفة وكلها مشوهة ومصقولة.

اقرا ايضا…من هي الفنانة ريتا حرب ويكيبيديا

أفضل ماركات الستانلس ستيل المقاوم للصدأ

لمواكبة التطور الكبير الذي نعيشه اليوم، تم اختراع العديد من ماركات الفولاذ المقاوم للصدأ، وأهمها

  • زهران.
  • بونيرا.
  • كالفالون.
  • حصار.
  • أخبار.
  • عبود.
  • ارشيا.
  • IER.

اقرا ايضا…تفاصيل حالة الطقس في تايلاند شهر يوليو

تجربتي مع تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ واعادته جديد

تقوم العديد من النساء بتنظيف وتلميع الأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بحيث تكون جديدة مرة أخرى، وتتضح تجارب هؤلاء النساء في ما يلي

  • أكدت سيدة أنها كانت تعاني من بقع بيضاء في عبوتها، لكن زيت الزيتون ساعدها في التخلص من هذه البقع في النهائي ؛ ثم اقلب القدر مرة أخرى.
  • وأكدت امرأة أخرى أنها تركت القدر على النار لفترة من الوقت حتى احترق، لكن بعد استخدام صودا الخبز تخلصت أخيرًا من الحرق.

مقالات ذات صلة