في يوم المرأة العمانية أهم إنجازات عربية ودولية للمرأة العمانية

في يوم المرأة العمانية أهم إنجازات عربية ودولية للمرأة العمانية، الحديث عن المرأة العمانية يعني الحديث عن امرأة عربية أصيلة استطاعت أن تُخلف اسمها في التاريخ الذي لا يمكنه محو إنجازاتها الكثيرة. هذا يعني أنها امتلكت الكثير من المقومات التي جعلتها محوراً من محاور التقدير والاهتمام. ومن هذا المنطلق تم تخصيص يوم محدد للاحتفال بالمرأة العمانية وتكريمها وتقدير كل ما تقوم به. 

يوم المرأة العمانية 2021

تحتفي سلطنة عمان بالمرأة العمانية بشكل كبير. كونها من ضمن الأساسيات التي تقوم عليها هذه الدولة. فالعطاء الذي تأتي به المرأة العمانية لسلطنة عمان يؤكد بدوره على أنها تمتلك من الكفاءة قدراً كبيراً لا يمكن التغاضي عنه أبداً. فالدور الذي تتقلده المرأة العمانية دوراً كبيراً جاء على اثر تمكينها بصورة كبيرة في عُمان.

وفي هذا السياق تم تخصيص اليوم السابع عشر من شهر أكتوبر من كل عام ليكون يوماً مخصصاً للمرأة العمانية. تبعاً لمساهمتها الواضحة والملموسة في النهضة والتطور والرقي. كما أنها مضت في ركب النجاح الذي كانت تمضي به السلطنة وبالتالي حققت الكثير من الإسهامات والإنجازات التي استحقت تتويجاً وتكريماً عليها.

أهم إنجازات عربية ودولية للمرأة العمانية

ان الدور الذي تقلدته المرأة العمانية كان دوراً بارزاً بشكل كبير. حيث دشنت الكثير من الإسهامات التي تؤكد على دورها الريادي الكبير في شتى قطاعات السلطنة. كما أنها كانت مساهمة بصورة كبيرة في شتى مناحي السلطنة. ووضعت بصمة كبيرة لها في كل مجالات السلطنة سواء الثقافية أو الاجتماعية أو السياسية او الاقتصادية أو الرياضية.

نتيجة لذلك كان السلطان الراحل قابوس بن سعيد مخصصاً يوم السابع عشر من شهر أكتوبر للاحتفال بإنجازات المرأة العمانية. وتقديرها لدورها الكبير في السلطنة. ومن بعض أهم انجازات المرأة العمانية العربية والدولية:

  • استطاعت الطالبة زهرة العبرية الحصول على  المركز الثالث عالمياً في مسابقة هواوي للتكنولوجيا.
  • جائزة الشارقة في مجال أدب الطفل كانت من نصيب الكاتبة العُمانية خديجة المفرجية.
  • تمركزت الشاعرة رقية الحارثية في المركز الأول في مسابقة الشارقة للشعر.
  • تم اختيار الطبيبة سليمة بنت عامر البروانية من قبل جامعة اكسفورد لتكون من ضمن قائمة النساء الملهمات.
  • حصلت الدكتورة أمل بنت سيف المعنية على جائزة ساساكاوا للصحة 2021.

يوم المرأة العمانية 17 أكتوبر

تمكنت المرأة العمانية من اثبات مدى كفاءتها وقدراتها الكثيرة التي تجعلها في مكانة مرموقة جداً في مناحي الحياة المختلفة في سلطنة عمان. لذلك حصلت المرأة العمانية على التقدير والاحترام من قبل الجميع. لكونها دعيمة من دعائم المجتمع العماني وأساس من أهم أساسياته.

التعليقات