اين تقع هافانا على الخريطة

اين تقع هافانا على الخريطة، من الدول التي لها مكانتها الخاصة، حيث تتميز بإطلالتها الجميلة، والرائعة، ويزورها السياح من كل مكان في العالم، والتي تعد من أهم المدن السياحية في العالم، وتعد من أجمل وأقدم وأبرز مدن العالم، ومعالمها الأثرية والتاريخية والسياحية.

معلومات عن مدينة هافانا

تعتبر مقاطعة هافانا من اهم المقاطعات الاربعة عشر لدولة كوبا حيث انها عاصمة الولاية والمدينة التي يمتد عليها نهر المندريس من الجنوب الى الشمال حيث بنى الاسبان القلاع اللازمة لحماية حكمهم من الهجمات الإنجليزية والفرنسية، وكانت هذه المدينة عاصمة الإسبان.

اقرأ أيضا…اين تقع دافوس على الخريطة

اين تقع هافانا على الخريطة

تقع مقاطعة هافانا في دولة كوبا، حيث تمتد على طول ساحل الخليج من الجنوب والغرب، وتقع هذه المدينة فلكيًا على خط طول 23.13 بينما تقع عند خط عرض 82.38، تبلغ مساحة هافانا حوالي 72826 كيلومتر مربع وهي بذلك أكبر مدينة في المدن الكوبية وفي جزر الكاريبي، ويمكن تحديد موقع المدينة على الخريطة من خلال النظر إلى الخريطة التالية

التضاريس في هافانا

تتميز مدينة هافانا بوجود العديد من التلال المنخفضة، وتشتهر المدينة بمرور نهر المندريس عبر أراضيها من الجنوب إلى الشمال حتى تصل إلى مضيق فلوريدا في الشمال إلى مدخل ضيق للخليج، يقسمها إلى ثلاثة موانئ، وتتميز المدينة بطبيعتها الخلابة والساحرة.

مناخ هافانا

تتمتع هافانا بمناخ استوائي في معظم أوقات السنة، لذا فهي من البلدان ذات درجات الحرارة المرتفعة، خاصة في فصل الصيف، بشكل ملحوظ، في أوقات مختلفة من العام، يمكن أن تتسبب هذه الأعاصير القوية أيضًا في حدوث بعض الفيضانات الكبرى في البلاد.

أبرز المعالم التاريخية في هافانا

تحتوي مقاطعة هافانا على العديد من المعالم التاريخية والأثرية القديمة، والتي يعود بعضها إلى الحكم الإسباني، تضم هذه المعالم التاريخية العديد من الحصون والقلاع المهمة التي شكلت جزءًا مهمًا من تاريخ المدينة، على النحو التالي

  • قلعة فورتاليزا سان كارلوس دي لا كابانا تقع في الخليج الشرقي لمدينة هافانا، ويعود تاريخها إلى الحكم الإسباني في كوبا.
  • وقلعة Castillo de los Reis Tres Magos del Mozo تم بناؤها لحماية الخليج من هجمات القراصنة التي تعرضت للموانئ، وتتميز بتصميمها المميز وصلابتها.
  • قلعة سان سلفادور دي لا بونتا شيدت عند المدخل الغربي لميناء هافانا لحمايتها من الهجمات المختلفة، وهي حصن صغير لا يزال يحتوي على مجموعة من البنادق والأسلحة العسكرية القديمة.

اقرأ أيضا…ما هي روسيا البيضاء وموقعها على الخريطة

الاماكن السياحية في هافانا

تتمتع مقاطعة هافانا بطبيعة ساحرة وأماكن رائعة، مما جعلها من أهم المدن السياحية في أمريكا الشمالية وحتى في العالم، وهناك العديد من الأماكن التي توضح ثقافة وعادات وتاريخ الشعب الكوبي، ويمكن التعرف على بعض أهم المعالم السياحية في المدينة على النحو التالي

  • بلازا دي أرماس وهي من أجمل المواقع السياحية لأنها تجمع بين التصميم العمراني المميز والطبيعة الساحرة والموقع الاستراتيجي المميز، حيث تضم مجموعة كبيرة من الأشجار الاستوائية والنباتات النادرة وتتميز بإطلالتها الساحرة على المحيط وتحتوي على العديد من مراكز التسوق بأسعار مناسبة.
  • ماليكون منطقة قديمة بها العديد من المباني ذات التصميم التراثي والألوان المبهجة والطبيعة الساحرة التي تتيح للسائحين الانخراط في العديد من الأنشطة، مثل صيد الأسماك ومشاهدة الشمس وهي تنزلق عبر المحيط، والاستمتاع بالهواء النقي وممارسة التأمل بأفضل طريقة ممكنة.
  • متحف الثورة سمي على اسم تمثال الشاعر خوسيه مارتيه، مؤسس الثورة الكوبية في الداخل، في العهد السابق.
  • كاتدرائية القديسة هافانا من أهم المواقع التراثية القديمة التي لا تزال تحتفظ بتراثها المعماري المميز الذي يؤكد جمال هذه المنطقة، وتضم مجموعة من الأجراس القديمة المصنوعة من المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة والبرونز، تحتوي الكاتدرائية أيضًا على برجين كبيرين ومجموعة من المباني.

اقرأ أيضا…

أهم النصائح عند السفر إلى كوبا

تتعدد الرحلات إلى هافانا، العاصمة الكوبية، باعتبارها من أهم الوجهات السياحية في العالم، ويهتم الكثير من السائحين بزيارة مدن الدولة المختلفة، ونظراً لطبيعة المناخ والطقس والأمن في كوبا، إليك بعض النصائح التي يجب أن تعرفها قبل الذهاب في رحلة، وإليك بعض النصائح

  • تجنب السفر إلى كوبا في شهر نوفمبر، حيث يعتبر ذلك تتويجا لأعاصير مدمرة في البلاد.
  • نقل الأشياء الثمينة بأمان وبعناية، مع الاحتفاظ بالأجهزة الكهربائية في أماكن آمنة حيث تنتشر السرقة والاحتيال.
  • تجنب الإقامة مع سائح آخر أو شخص لا تعرفه.
  • تأكد من وجود زجاجات مياه نظيفة في أمتعتك، حيث أن الطقس في البلد شديد الحرارة ومعظم الصنابير العامة غير نظيفة.
  • الالتزام بارتداء قمصان ذات أكمام طويلة وسراويل طويلة خاصة عند السفر عبر الغابات، وذلك لتجنب مخاطر انتشار الحشرات بكثرة في تلك المناطق.

اقرأ أيضا…