صحة حديث إذا دخلتم بلد فكلوا من بصلها

صحة حديث إذا دخلتم بلد فكلوا من بصلها؛ لأن هناك أحاديث نبوية كثيرة وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي أحاديث ضعيفة في تسلسلها، سنقوم فيه بتحليل صحة الحديث إذا دخلت دولة وأكلت البصل وما هو القرار القانوني لمن يأكل البصل.

صحة حديث إذا دخلتم بلد فكلوا من بصلها

حديث “إذا دخلت بلاداً فكلوا بصلها” ليس صحيحاً وليس هناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أي حديث نبوي يحث المسلمين على أكل البصل النيء لأن رائحته كريهة عنده يأكلونها، كما لم يعلم النبي صلى الله عليه وسلم أنه أكل البصل أو الثوم، أبدًا من أجل رائحتهم، والدليل على ذلك ما قيل عن أبي أيوب الأنصاري، قال رضي الله عنه حسنًا لأنه عنده ثوم سألته هل هو حرام قال لا، لكني أكرهه لرائحته، قال أكره ما لا يعجبك.

ما حكم من يأكل البصل ويذهب للمسجد

لا يجوز للمسلم أكل البصل أو الثوم والذهاب للمسجد للصلاة ؛ لأن رائحته تؤذي كل من حوله، حتى تتضرر الملائكة في المسجد مما يضر بالإنسان، لا ينبغي للمسلم أن يؤذي الناس، ويحرم أكلهم إذا كان نيته ترك الصلاة.

اقرا ايضا…ما الفرق بين ألم الغازات وألم القلب

ما صحة حديث شجرتين شريرتين

وقد ورد في الحديث الصحيح عند معدان بن أبي طلحة اليماري رضي الله عنه قال صلى عمر بن الخطاب يوم الجمعة أو خطب يوم الجمعة فمدح وخطب يوم الجمعة، بحمد الله، وهذه البصلة، وكنت أرى رجلاً في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم يشمها، فأخذت من يدها حتى أخرجتها، إلى البقيع، التحريم عليهم ليس في حد ذاته،بل بسبب كراهيتهم لمن يأكلونه.

اقرا ايضا…هل حيوان الضب يشرب ماء

هل يحرم أكل البصل والثوم اسلام ويب

لم يرد في الكتاب أو السنة النبوية ما يحرم أكل البصل والثوم والبقول والخضروات التي تسبب الانتفاخ والتجشؤ، في تِلكَ لبَقْلَةِ لثُّومِ و سُ جِيَ فأكَلْنَ منه شَدِيدً شَدِيدً، رُحْنَ لمَسْجِدِ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “أيها الناس، ما أحرمني ما أباحني الله، لكنه هي شجرة أكره رائحتها “، وبهذا نجد أنه يحرم أكل البصل والثوم، وما هو مكروه لا يحرم.