افضل دكتور قلب في جدة

افضل دكتور قلب في جدة، يعتبر تخصص طب القلب من أشهر فروع الطب لكثرة أمراض القلب وخطورتها على حياة الإنسان، حيث أن الذبحة الصدرية وتضيق الشريان التاجي وجراحة القلب وغيرها كلها تخصصات طب القلب ولجميع ابناء جدة في المملكة العربية السعودية نقدم لكم من خلال اشهر وافضل اطباء القلب في المدينة.

افضل دكتور قلب في جدة

ثم نقدم لكم قائمة بأفضل أطباء القلب في جدة

  • نبيل الامه يعمل  نبيل الامه بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي ومستشفى الدكتور سليمان فقيه بحي الحمراء متخصص في الطب الباطني وأمراض القلب، وهو حاصل على البورد الأمريكي للطب الباطني وأمراض القلب والأوعية الدموية وزمالة الكلية الملكية للأطباء بكندا بأمريكا الشمالية.
  • وعبد اللطيف صفتة خريج دولة كندا، وحاصل على الدكتوراه في جراحة القلب المفتوح، وأجرى العديد من العمليات الجراحية في مستشفى الملك فهد التخصصي.
  • ثم خالد محمد حامد المرزوقي يعمل بمستشفى بخش حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة عام 1975 من جامعة القاهرة، مصر، ودبلوم في أمراض القلب عام 1981 من النمسا، ودكتوراه في الطب الباطني من النمسا أيضًا عام 1985، وزمالة في أمراض القلب في عام 1986، كان أيضًا أستاذ الطب الباطني بكلية الطب جامعة الملك عبد العزيز رحمه الله.
  • عبد اللطيف خوجة يعمل بمستشفى الدكتور فقيه سليمان، متخصص في القلب والأوعية الدموية، وهو مدير عام مستشفى الملك فهد بجدة، وهو من أهم وأبرز الطب كفاءات في تخصص القلب في المملكة العربية السعودية.
  • وليث مميش تقع عيادته بأبراج البدرية بشارع الروضة استشاري متخصص في أمراض القلب والقسطرة وهو حاصل على البورد الأمريكي لأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك زمالة الكلية الملكية للأطباء في كندا.
  • ثم عبد العزيز صالح استشاري امراض الباطنة والقلب بمستشفى النخش ومتابعة مرضى القلب واجراء القسطرة والعمليات الجراحية للحالات التي تتطلب ذلك.
  • حسن بن يحيى يعمل بالمستشفى العسكري درس الطب في جامعة بازل بسويسرا عام 1963 كأول طالب سعودي يدرس الطب في سويسرا في أوروبا حاصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة بازل / برن في سويسرا أيضًا، ودرجة الماجستير في طب المناطق الحرة، وهو مستشار طبي وفني لجمعية أصدقاء القلب السعودية الخيرية، ومستشارًا في جراحة القلب المفتوح والمغلق في مستشفى عرفان ومستشفى الدكتور سليمان فقيه ومستشفى بغداد كذلك.
  • وأحمد محمود هو رئيس قسم أمراض القلب للبالغين في المستشفى السعودي الألماني بجدة، وهو مشهور بعلاج القسطرة.

مقالات ذات صلة