سبب اعتقال انهار الديك

سبب اعتقال انهار الديك، أنهار الديك 26 عاما، من سكان قرية كفر نعمة غربي رام الله بالضفة الغربية اعتقلت في 8 مارس 2022 م بالتزامن مع يوم المرأة العالمي تم القبض عليها بعنف دون رأفة ابق معنا على منصتنا الإعلامية حول سبب الاعتقال.

تفاصيل القبض على انهار الديك

واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة في ظروف صعبة وتعرضت للضرب المبرح ولم يلتفتوا لها كونها حامل بمحاولة قتلها هي وجنينها بعد تعرضها للضرب المبرح، ولكن الديك انهار، أصرت على الحفاظ على جنينها وإنجابها وهي مقيدة.

ونقلت أنهار الديك إلى معتقل الشارون الإسرائيلي، ووُضعت في زنزانة تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة، ولم يلاحظوا أنها حامل، وأمضت هناك 30 يومًا.

كانت تطلب منهم حشية وبطانية، لأن الجو كان شديد البرودة، لكن دون جدوى.

بعد ذلك، تم نقل أنهار الديك إلى سجن الدامون حيث يتم احتجاز الأسيرات الفلسطينيات.

وكانت انهار الديك تعاني وضعا صعبا مثل باقي الاسرى الفلسطينيين من الحرمان وتشديد الخناق عليهم خاصة انها حامل.

الإفراج المشروط الذي جعله انهار الديك

أعربت الأسيرة المحررة أنهار الديك عن سعادتها بالحرية المشروطة التي حصلت عليها فجأة في اليوم الفلسطيني، انهار الديك البالغة من العمر 25 عامًا، وبعد خمسة أشهر من الاعتقال، تم إطلاق سراحها في منزل والدتها مقابل ضمان مالي قدره 40 ألف شيكل، وتحت الإقامة الجبرية في منزلها، السجن المنزلي، ورغم هذه الظروف انهار الديك، كانت سعيدة للغاية بهذا الإفراج، وكانت تعيش لحظات كانت تعتقد أنها كانت خيالية.

سبب اعتقال انهار الديك

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم 8/3/2022، أنهار الديك، بزعم قيامها بمحاولة طعن، واعتقلت في ظروف صعبة وتعرضت للضرب المبرح.

التعاطف المحلي والدولي مع أنهار الديك

قضية انهيار الديك لاقت دعما محليا وعالميا، وجاء إطلاق سراح الديك بعد الحملات الإعلامية والتضامن مع قضيتها، وكان الجميع متعاطفين مع انهيار الديك بعد أن أرسلت رسالة من الداخل بتاريخ 25 أغسطس 2022 م، وتضمنت هذه الرسالة مناشدات لأحرار العالم تطالبهم بالإفراج عنها لتلد طفلها خارج السجن، وفي رسالتها العبارة قالت وجاءت إلى أهلها فقالت فيها “طالبوا كل حر ومكرّم أن يتصرف ولو بكلمة”.

محاولة قتل جنود

واتهمت أنهار الديك قوات الاحتلال بمحاولة قتلها وجنينها بعد اعتقالها، وقالت أنهار الديك “تعرضت للضرب بعنف على رأسي وظهري وبطن، رغم أنني أخبرتهم أنني امرأة حامل، لم يهتموا “.

أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون

تعيش الأسيرات الفلسطينيات في السجون في ظروف صعبة للغاية كل يوم إنهم يفتقرون إلى أبسط ضروريات الحياة، وخاصة المرضى.

نأمل أن ينظر كل الأحرار في العالم في هذه القضية ويطلق سراح جميع الأسرى على الفور.

وتحتجز إسرائيل نحو 4850 فلسطينيا في سجونها، بينهم 41 أسيرة، و 225 طفلا، و 540 معتقلا إداريا، بحسب مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

مخاوف انهار الديك من العودة إلى السجن

وأعربت أنهار الديك عن قلقها من العودة إلى السجن مرة أخرى، رغم أنها شبه حرة، لكنها سعيدة بأسرتها وعائلتها، لكن محاميها أبلغها بأن الملف سيغلق دون توقيف.

مقالات ذات صلة