أين تقع جزيرة موريشيوس على خريطة العالم

أين تقع جزيرة موريشيوس على خريطة العالم، وما يميز هذا الموقع عن غيره هو ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع، حيث أن موريشيوس من أهم الجزر التي تتمتع بطبيعة جميلة وساحرة، لذلك من خلال هذا المقال نقدم تعريفًا كاملاً من هذه الجزيرة التي تم اكتشافها بطبيعتها الساحرة، وذلك لاحتوائها على عدد كبير من الطيور البرية والفقاريات والعديد من الكائنات الحية.

ما هي جزيرة موريشيوس

موريشيوس هي دولة على شكل عدة جزر في المحيط الهندي، وجزيرة موريشيوس هي أهم الجزر التي تتكون منها البلاد والأكبر حجما 1968 م، وموقعها الاستراتيجي وطبيعتها الخاصة ساعدت تزدهر في اقتصادها.

أين تقع جزيرة موريشيوس على خريطة العالم

تقع موريشيوس في المحيط الهندي، على بعد 2000 كيلومتر من الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا، وحوالي 800 كيلومتر شرق مدغشقر وحوالي 4000 كيلومتر جنوب غرب الهند، لذلك فهي في موقع مميز جدا، فهي تقع على الخريطة في نقطة اتصال بين قارة إفريقيا وقارة آسيا، ويحكم هذه الجزيرة النظام الجمهوري، وعاصمتها الرسمية بورت لويس.

ما هي الأهمية الاستراتيجية لموقع موريشيوس

تكمن الأهمية الإستراتيجية لموقع جريدة في أنها تقع في وسط المحيط الهندي، فهي نقطة وصل مركزية بين قارات آسيا وأفريقيا، مما يجعلها مركزًا سياحيًا وتجاريًا مهمًا للغاية، مما يجعلها جعلها مرغوبة من قبل المستوطنين.

مناخ جزيرة موريشيوس

تتمتع موريشيوس بمناخ استوائي على مدار العام، حيث ينقسم العام إلى موسمين فقط هما الصيف والشتاء، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف 24.7 درجة مئوية، ويتميز الصيف بارتفاع نسبة الرطوبة، بينما يصل فصل الشتاء إلى متوسط، تبلغ درجة الحرارة 20.4 درجة مئوية، وفي الشتاء تكون الجزيرة جافة وباردة، وتضم الجزيرة بعض التلال والجبال مما يؤثر بالتأكيد على طبيعتها المناخية.

 

كم عدد سكان موريشيوس

يتألف السكان من مجموعة متعددة الأعراق، ويقدر عددهم بحوالي 1،263،000 شخص حسب إحصائيات عام 2016، تختلف أصول هذه المجموعة، حيث يأتي حوالي ثلثي هذا العدد من الهند وباكستان، وقد استقر هؤلاء الأشخاص على الجزيرة منذ القرن التاسع عشر، وأصولها حوالي ربع سكان دولة موريشيوس من أصل فرنسي وإفريقي، وجزء من السكان يأتون من الصين ومحيطها، وبالتالي فإن البلاد تشهد تنوعًا كبيرًا في السكان .

ما أبرز الحيوانات والنباتات في موريشيوس

تتمتع موريشيوس بغطاء نباتي مرتفع يبلغ حوالي 39٪ من مساحة البلاد، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من الغابات تضم حوالي 691 نوعًا مختلفًا من النباتات ومجموعة كبيرة من الحيوانات الفقارية يصل عددها إلى 52، على أرض الجزيرة أنواع مختلفة من الحيوانات، بالإضافة إلى عدد كبير من أنواع الطيور البرية ونحو 786 نوعًا من الأسماك ذات القيمة الاقتصادية الكبيرة، كما تضم ​​الجزيرة مجموعة كبيرة من الحيوانات المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى مجموعة من الزواحف وحيوانات أخرى.

الثقافة العامة في جزيرة موريشيوس

تشهد موريشيوس تنوعًا ثقافيًا ودينيًا كبيرًا، نتج عن تنوع أصول السكان واختلاف الأعراق، الأمر الذي أدى إلى وجود العديد من الأعياد والاحتفالات المختلفة التي شهدتها الجزيرة على مدار العام، وفقًا لـ العطل، كما أنه يضيف إلى الأحداث الوطنية التي تجمع جميع سكان الجزر، مثل العيد الوطني، وعيد العمال، وما إلى ذلك.