كم سعر السياحة في جزيرة موريشيوس

كم سعر السياحة في جزيرة موريشيوس، هل السياحة في موريشيوس باهظة الثمن هذا البلد، الذي هو رسميًا جمهورية بين الجمهوريات، يتكون من عدة جزر، تمامًا مثل جزر المالديف، ولكن بطريقة أكثر ارتباطًا، وتقع منطقته على بعد بضعة كيلومترات من منطقة جزر المالديف، ومن خلال هذا سنكتشف عن تلك الجمهورية وسواء كان السفر إليها بغرض السياحة مكلفًا أم لا، بالإضافة إلى أهم المناطق السياحية في تلك الدولة.

ما هي جزيرة موريشيوس – ويكيبيديا

تمتلك جمهورية موريشيوس عدة جزر تقع في المحيط الهندي واكتشفت عام 1505 م، من قبل الرحالة “دون بيدرو ماسكارينهاس” وكان يُطلق عليهم في الأصل ماسكارين، وفي منتصف عام 1638 اتخذت المستعمرة الهولندية تلك الجزيرة مكانًا لإقامتهم، وفي عام 1710 أدخلوا نباتات الغزلان والقصب بالإضافة إلى مجموعة ثم أنشأ الفرنسيون أحد أهم الموانئ الداخلية، ويعرف هذا الميناء الآن باسم بورت لويس وتلك الجمهورية، وهي الآن ديمقراطية مكونة من عدة سلطات، منها القضاء، والسلطة التشريعية، والسياسة، والإسلام والمسيحية، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، والشرقية، والفرنسية والعديد من الدول الأخرى.

اقرأ أيضا…أين تقع جزيرة موريشيوس في أي قارة

ما هي عاصمة موريشيوس

بورت لويس هي عاصمة جمهورية موريشيوس، وهي مركزها التجاري والمالي، بالإضافة إلى كونها من أجمل الوجهات السياحية في جمهورية موريشيوس، والجدير بالذكر أن الروبية هي العملة الرسمية للجمهورية، من موريشيوس ومتاح للكويت وعُمان والمملكة العربية السعودية والبحرين وقطر للدخول والبقاء هناك لمدة 90 يومًا دون الحاجة إلى أي تأشيرة أو إجراءات تصريح دخول رسمي.

هل السياحة في موريشيوس باهظة الثمن

هناك اعتقاد قوي لدى الكثير من الناس بأن سياحة الجزيرة باهظة الثمن مع عدم القدرة على التمتع بأسعار مرتفعة، وهذه الفكرة من أسوأ المفاهيم الخاطئة عن جمهورية موريشيوس لأنها من أقل الجزر تكلفة، يتضح في الأسطر التالية

  • الوجبات في موريشيوس ليست باهظة الثمن، حيث تبدأ غالبًا من 4 دولارات.
  • تبدأ الإقامة في فندق لشخص واحد من 40 دولارًا، وهي تتناقص وتزداد اعتمادًا على المواسم المختلفة.
  • التكلفة الكاملة للسياحة في جمهورية موريشيوس لمدة سبعة أيام للفرد تتراوح ما بين 700 و 1000 دولار، وتجدر الإشارة إلى أن هذا السعر يشمل الوجبات والإقامة الفندقية والرحلات، دون احتساب تكلفة تذكرة الطائرة.

كم سعر السياحة في جزيرة موريشيوس

تختلف تكاليف السفر في جمهورية موريشيوس من شخص لآخر، نظرًا لاختلاف درجة الرحلة، واختلاف المسار الجوي، وتختلف باختلاف الوقت بالإضافة إلى التذكرة المختلفة من حيث ما إذا كانت الرحلة عبر شركة الطيران المباشرة أو شركة طيران، شركة سياحة، وتوصلت الأبحاث إلى أن السعر يتراوح بين 591 – 939 دولارًا، من حيث الرحلة من الرياض إلى موريشيوس.

كم تقدر تكلفة الإقامة في جمهورية موريشيوس

تتنوع الفنادق في موريشيوس من حيث الحجم والموقع، لذا فإن تكلفة الفنادق تختلف من شخص لآخر، حيث أن تكلفة فندق خمس نجوم لشخص واحد لمدة عشرة أيام حوالي 3090 دولارًا، أي حوالي 1190 دولارًا، الريال السعودي، والتكلفة الأقل في فنادق الخمس نجوم تصل إلى تكلفتها 2500 دولار أمريكي لمدة عشرة أيام للفرد، ومن الضروري عند السفر إلى موريشيوس الذهاب إلى وكالات السفر والسياحة والرحلات لاختيار كامل ومناسب وعليك الانتباه إلى موعد الرحلة للحصول على أقل تكلفة ممكنة.

أفضل وقت للسفر إلى موريشيوس

درجة الحرارة داخل جمهورية موريشيوس معتدلة طوال العام، وفي كثير من الأحيان تمطر، ولكن بالرغم من ذلك يعتبر مناخ هذه الجمهورية معتدل نسبيًا، لكون جمهورية موريشيوس تقع في نصف الكرة الجنوبي، لذا فإن جمهورية موريشيوس هي واحدة من أروع الوجهات للدول العربية، والتي تقع في شمال إفريقيا وشبه الجزيرة العربية، حيث يكون الشتاء دافئًا.

اقرأ أيضا…أين تقع جزيرة موريشيوس على خريطة العالم

أفضل مناطق الجذب السياحي في موريشيوس

أهم وأفضل المناطق السياحية في جمهورية موريشيوس هي الآتي

  • حديقة شيل راولوي نيغرو الوطنية

بعد الاجابة على السؤال هل السياحة في موريشيوس باهظة الثمن تحتاج إلى التعرف على أفضل المواقع السياحية في جمهورية موريشيوس ومن الجدير بالذكر أن منتزه بلاك ريفر جورجز الوطني من أفضل الأماكن فيها، لأن مساحة تلك الحديقة تبلغ 60 كيلومترًا مربعًا وهي واحدة من أفضل المعالم السياحية التي يمكن للسياح زيارتها خلال فصل الصيف، حيث أنها محاطة بالمنتزه بها العديد من الأشجار من جميع وجهات النظر، جنبًا إلى جنب مع ما يطل عليها من أماكن مختلفة، مع العديد من المناظر الخلابة، مع عدد كبير من الشلالات و أنهار جذابة، تقع من جميع الجهات، وتستقبل هذه الحديقة أيضًا العديد من الطيور غير المعروفة، إلى جانب أكثر من 400 نوع مختلف من النباتات.

  • منتزه لافاني الطبيعي

هذه الحديقة هي أشهر منتزه في الجزيرة حيث يوجد بها العديد من الحيوانات شبه المنقرضة والقرود من النوع الأفريقي والبرمائيات مثل التماسيح والزواحف وغيرها.

  • جزيرة لو مورن

تتميز هذه الجزيرة بوجود عدد قليل من السكان، فضلاً عن تعدد المرافق السياحية والفنادق، حيث تعد من أجمل جزر إفريقيا بشكل عام وفي العالم بشكل عام.

  • قرية شماريل

تحتوي هذه الأرض على سبعة ألوان متشابكة، ويؤكد منظر تلك الأرض روعة وجمال السياحة في هذا البلد، لذلك لا يرغب معظم السائحين في المغادرة.

أين تقع جزيرة موريشيوس

تنقسم موريشيوس إدارياً إلى 9 مناطق على النحو التالي

  • بورت لويس “عاصمة موريشيوس”.
  • النهر الأسود.
  • سافانت.
  • فلاك.
  • سهل فيلهلمز.
  • جراند هاربور.
  • موكا.
  • جريب فروت.
  • نهر ريمبارت.