افضل الأماكن السياحية في رأس الخيمة 2022

افضل الأماكن السياحية في رأس الخيمة 2022، السياحة لها دور مهم في جذب الناس والسياح إلى أفضل الأماكن السياحية في العالم، لا سيما الأماكن في رأس الخيمة، ومع اقتراب العطلة الصيفية، بدأ الكثير من الناس داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة في البحث عن أماكن سياحية لزيارتها خلال الإجازة الصيفية، وتتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود كثير المواقع الأثرية التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، ومن وقت لآخر سنتحدث عن أهم وأفضل الأماكن السياحية في رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

معلومات عن رأس الخيمة 2022

إمارة رأس الخيمة هي إحدى أكبر الإمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ مساحتها حوالي 64 كيلومترًا، ويعتبر سعود بن صقر القاسمي قائدها الرسمي، الإمارات العربية السعودية، وتضم العديد من المواقع الأثرية والدينية والتاريخية التي تشكل أساس تاريخ الإمارة.

اقرأ أيضا…من هو حاكم رأس الخيمة الحالي 2022

افضل الأماكن السياحية في رأس الخيمة 2022

يوجد في إمارة رأس الخيمة العديد من المواقع السياحية المهمة والتي تعتبر أهم المراكز السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة سواء كانت متاحف أو مراكز أو فنادق أو أماكن طبيعية، وسوف نشرح أهم هذه المعالم في العناوين التالية.

متحف رأس الخيمة الوطني

يعد متحف رأس الخيمة الوطني من أهم المتاحف في دولة الإمارات العربية المتحدة، بدأ ترميمه واستخدامه في عام 1987 م، حيث تم استخدامه لإيواء الأسرة الحاكمة في الستينيات، ويحتوي المتحف على العديد من القطع الأثرية التاريخية والأثرية الهامة، ويذكر أن المتحف مقسم إلى عدة أقسام مختلفة لكل منها، قسم واحد يضم مجموعة من القطع المميزة ولعل القسم الأهم هو قاعة القواسم التي تضم عددا من الترتيبات التاريخية والأسلحة القديمة وبعض الآثار الأثرية، والمخطوطات.

قلعة كوناك

تعتبر قلعة الضيعة من أهم المعالم التاريخية التي يزورها السياح حول العالم، ويعود تاريخ قلعة الضيعة إلى القرن السادس عشر، حيث تم بناء العديد من الحصون لحماية البلاد من الاحتلال البريطاني في ذلك الوقت، يعتبر المكان الأكثر زيارة من قبل الأفراد.

جزيرة الحمرا

تعتبر جزيرة الحمرا من المواقع الأثرية التاريخية في إمارة رأس الخيمة حيث يزورها الكثير من السياح الأجانب خلال العام وهي جزيرة صحراوية منذ عام 1960 ويعتمد أهلها على صيد اللؤلؤ والمرجان، المباني القديمة لجوها الصحراوي الجاف، وتعكس الحياة البدائية القديمة لدولة الإمارات.

جبل جيس

جبل جيس هو أكبر جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 1،680 مترًا مربعًا، ويُعد من أفضل الأماكن السياحية المناسبة للرحلات الاستكشافية، بحثًا عن الهواء الطلق وأجواء هادئة، حيث يسعى لتنفيذ دولة الإمارات العربية المتحدة ، العديد من المشاريع السياحية مثل منتجعات البناء على جبل جيس لتكون أكثر ملاءمة للسياح.

ينابيع القات

وهي منطقة حمامات السباحة التي تحتوي على المعادن، حيث يتجه العديد من السائحين من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة للاستجمام والاسترخاء والهدوء للاستفادة من المعادن والمواد الغنية بالمياه.

الجبال الحجرية

تعد جبال الحجر من أهم الأماكن والمعالم السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تتميز بأجواء هادئة وطبيعية.

شاطئ رأس الخيمة

يعد شاطئ رأس الخيمة من أكثر الأماكن زيارة في إمارة رأس الخيمة، حيث يضم الشاطئ العديد من المنتجعات السياحية التي تناسب جميع أنواع السياح، بالإضافة إلى تقديم الكثير من الخدمات التي تعمل على جذب السياح.

منتزه آيسلندا المائي

تم افتتاح منتزه آيسلندا المائي على مساحة 9 أفدنة في عام 2010 على مساحة 125 فدانًا، حيث يُعتبر أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط بأكمله وربما أكثر المعالم والإطلالات في الحديقة هي شلالات البطريق، التي تعتبر من أكبر الشلالات الاصطناعية في العالم، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 120 مترًا، وهي مناسبة للكبار والأطفال داخل الإمارات وخارجها.

أهم المولات السياحية في رأس الخيمة

تضم إمارة رأس الخيمة العديد من المولات التي تجذب السياح خلال الرحلات الصيفية، حيث يوجد العديد من المحلات التجارية ومختلف التجارية العالمية، لذلك سنذكر بعض هذه المولات التي تقع في رأس الخيمة بالإضافة إلى مواقعها وجدول العمل بها .

المنار مول

يعتبر من أفضل المولات في رأس الخيمة، حيث يضم العديد من الأنشطة وأكثر من 120 متجرًا ومكانًا ترفيهيًا للكبار والصغار على حد سواء. جدول عملها هو كما يلي

  • الاحد الى الاربعاء يبدأ العمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءا.
  • الخميس الى السبت يبدأ العمل من العاشرة صباحا حتى الحادية عشرة مساءا.

مول راك

تم افتتاح مول رأس الخيمة رسمياً في عام 2012، وقد تم تصميمه ليشمل العديد من المتاجر المختلفة، مثل الملابس والهدايا والمجوهرات والعديد من المتاجر الأخرى، حيث يعملون داخل رأس الخيمة مول كل يوم من أيام الأسبوع، من الساعة العاشرة صباحًا، حتى الحادية عشر مساءا.

الحمرا مول

يقع مول الحمرا في منطقة الحمراء برأس الخيمة، وهو مقام على مساحة 37000 متر مربع، ويضم المول العديد من المحلات التي تبيع العديد من الأصناف والمعدات مثل الملابس والأثاث والإكسسوارات وغيرها من المنتجات، يتضمن جدول عمل الحمراء مول ما يلي

  • السبت الى الاربعاء من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءا.
  • الخميس والجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى منتصف الليل.

مول النعيم

النعيم مول يقع في شارع بن ضاهر في رأس الخيمة، يضم المول العديد من المعارض والمتاجر التي تبيع جميع السلع مثل الملابس والأثاث والأحذية، جميع متاجر النعيم مول من ماركة عالمية أصلية، أما بالنسبة لجدول العمل فهي كالتالي

  • كل يوم من أيام الأسبوع من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء.

اقرأ أيضا…الأولى من نوعها.. إمارة رأس الخيمة في الإمارات تخطط لاستضافة أندية تسمح لممارسة القمار

أبرز المطاعم السياحية في رأس الخيمة

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة في رأس الخيمة بوجود العديد من المطاعم الغربية والعربية التي تقدم أشهى المأكولات بأسعار مناسبة لجميع السائحين، وسنذكر بعض هذه المطاعم وطرق التواصل معها لمختلف الأسئلة، وذلك على النحو التالي

مطعم بحر الامارات

يعتبر من أفضل المطاعم التي تقدم كلاً من الأطباق العربية والغربية، بما في ذلك الأطباق الهندية والمأكولات البحرية والمشويات بأنواعها، ومن أهم المعلومات التي يجب معرفتها ما يلي

  • اوقات العمل من الساعة 1230 صباحا حتى الرابعة مساءا ومن السابعة مساءا حتى الساعة 1230 صباحا.
  • رقم الهاتف لطرح سؤال أو للحجز اتصل على 97142208686+.

مطعم أوشن

يقع مطعم أوشن على كورنيش القواسم في رأس الخيمة، ويتميز بتقديم المأكولات البحرية بأنواعها مثل مجموعة الجمبري والمشوي.

  • مواعيد العمل من الحادية عشر صباحا حتى الحادية عشر مساءا.
  • رقم الهاتف +971506778330.

اقرأ أيضا…ماذا كانت تسمى الإمارات السبع قديما ؟

ثاندر رود للمأكولات الإيطالية

يقدم المطعم أشهى المأكولات الإيطالية وأهمها البيتزا، فهو نظيف ويقدم خدمة عالية وسريعة، ومن ناحية أخرى يتميز المطعم بارتفاع الأسعار مقارنة بالمطاعم الأخرى.

  • اوقات العمل يعمل يوميا من الحادية عشر صباحا حتى الحادية عشر مساءا.
  • رقم الهاتف 971529949056.

مطعم قيصر الهندي للوجبات الصينية

إن من أفضل المطاعم الهندية التي تقدم الأكلات الصينية، وجدول العمل كالتالي

  • ساعات العمل يوميا من الثانية عشر صباحا حتى الثانية عشر مساءا.
  • رقم الهاتف 97172336044+.