مجموعة مصر في كاس امم أفريقيا 2022

مجموعة مصر في كاس امم أفريقيا 2022 ، كأس الأمم الأفريقية هي بطولة كرة قدم دولية مرموقة تقام كل عامين وتستمر منذ عام 1957 ، ستكون كأس الأمم الأفريقية 2022 هي النسخة الخامسة التي تقام في الكاميرون. وستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة أفريقية البطولة منذ عام 2006 ، هذا العام ، منحت الكاميرون حقوق الاستضافة بعد فوزها على ليبيا في عملية تقديم العطاءات ، يشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 ، 32 فريقًا من نيجيريا والجزائر وتونس ومصر والمغرب والعديد من البلدان الأخرى.

مجموعة مصر في كاس امم أفريقيا 2022

شهدت القرعة تنافساً كبيراً حيث  أوقعت مصر بنيجيريا في المباراة الإفتتاحية ، و شاركهم في المجموعة أيضاً فريقاً قوياً و هو غينيا بيساو ،  بالإضافة إلى أن السودان هي أخر من سيلعب مع مصر في دوري المجموعات مبارايات الذهاب ، كما أن مصر تعد هي أكثر من فاز بكأس ألأمم الأفريقية في مسابقة كرة القدم الأكثر شهرة في القارة الأفريقية ، حيث توجت بالبطولة خمس مرات ومنها ثلاث مرات توالياً.

كاس الأمم الأفريقية ويكيبديا

كأس الأمم الأفريقية هي مسابقة كرة القدم الأكثر شهرة في القارة الأفريقية ، كأس الأمم الأفريقية ، والتي يشار إليها أيضًا باسم AFCON ، هي بطولة دولية لكرة القدم للمنتخبات الوطنية. إنها أقدم مسابقة كرة قدم قارية في إفريقيا ، فازت مصر بكأس الأمم الأفريقية لأول مرة في عام 1957 عندما عُرفت باسم بطولة الأمم الأفريقية. فاز بها 24 فريقًا وطنيًا مختلفًا حتى الآن ، تتطلع الدول تتطلع الدول الأفريقية إلى إعادة تأكيد قوتها في كأس الأمم الأفريقية ، وستتنافس المنتخبات في المجموعة الأولى على الصدارة ، بينما تسعى  الجزائر حاملة اللقب للاحتفاظ باللقب الذي فازت به في الجابون العام الماضي ، تنطلق البطولة  اليوم في 9 يناير بمباراة افتتاحية على الأراضي الكاميرونية ، و هي التي تعد البلد التي حصلت على حقوق الإستضافة ، و لكن تعد البلدان الأفريقية تحتاج إلى العديد من التنظيم و الرعاية للوصول إلى العالمية بسبب سوء الأوضاع الإقتصادية في هذه البلدان.