من هو الصحفي علي السمودي السيرة الذاتية

من هو الصحفي علي السمودي السيرة الذاتية، جريمة جديدة من جرائم الاحتلال بحق الصحفيين في فلسطين، حيث كان مع الصحفية شيرين أبو عاقلة لحظة استشهادها الزميل الصحفي علي السمودي، وهو من كبار المراسليين في الجزيرة الفضائية، شارك في كثير من التغطيات الإعلامية الصحفية الفلسطينية، وكتب العديد من التقارير الصحفية في القناة، وهو يتميز بالشجاعة والقوة والموضوعية والمهنية في نقل الأخبار والأحداث باولًا بأول.

من هو الصحفي علي السمودي السيرة الذاتية

هو علي صادق سليم السمودي، من مواليد مخيم جنين، عمل في مجال الإعلام منذ فترة زمنية طويلة، قام بتغطية جرائم الاحتلال في المخيم وفي فلسطين عامة، لديه الكثير من الإنجازات الصحفية والإعلامية على الصعيد الإعلامي، يبلغ من العمر 60 عامًا، كان أحد الأسري في سجون الاحتلال الصهيوني، تخرج من جامعة النجاح الوطنية في تخصص الإعلام، وكان يعمل قبل قناة الجزيرة في جريدة القدس، يتمتع بشجاعته في تغطية الأحداث التي ترد عن الجيش الصهيوني.

اللحظات الأولي لإصابة الصحفي علي السمودي

أن علي السمودي كان يعمل على تغطية الأحداث أثناء اقتحام الجيش الصهيوني مخيم جنين في الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث تم اصابته في منطقة الظهر برصاص حي مباشر، وهو وضعه ما زال مستقر ويتواجد في مشفي ابن سينا التخصصي في جنين لتلقي العلاج، ولكن الصحفية شيرين أبو عاقلة لم تتمكن الطواقم الطبية من إنقاذ حياتها لأن الإصابة كانت مباشرة في الرأس من قبل جيش الاحتلال.

طبيعة الإصابة للصحفي علي السمودي

يتعمد الجيش الصهيوني من طمس الحقيقة وقتل كل الصحفيين والإعلاميين بصورة مباشرة، ويجب محاسبتهم على الجريمة البشعة التي ارتكابها بحق الصحفية شيرين ابو عاقلة، وهي كانت تنقل الحقيقة ولا تحمل سلاح ولا تقاوم، ولكن المحتل يبرر أن الطواقم الإعلامية تحاول الوقوف في وجه الشباب حتي لا يتمكن الجيش من إصابتهم واعتقالهم.

كم عمر الصحفي علي السمودي

كان الصحفي علي السمودي معتقل عند قوات الاحتلال الصهيوني لمدة 30 عامًا، وهو أسير محرر ويعمل صحفي في الجزيرة وقناة القدس، يكتب العديد من التقارير الصحفية المصورة، يبدع في بث الحقيقة التي ينقلها إلى العالم أجمع وهي جرائم المحتل الصهيوني الغاضب على الأرض الفلسطينية.

من يكون الأسير الصحفي علي السمودي

تداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو إصابة الصحفي علي السمودي وبجانبه الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة وهي ملئ بالدماء نتيجة الإصابة بالرأس ولم تسمح قوات الاحتلال الصهيوني من نقل الزميلة إلى المشفي بسرعة لتلقي العلاج ولكن بقيت تنزيف لدقائق وبعدها سمحت القوات بوصول الطواقم الطبية لها ونقلها إلى المشفي.

يشيع الشعب الفلسطيني اليوم علم من أعلام الصحافة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مع التمنا بالشفاء للزميل الصحفي علي السمودي الموجود في المشفي لتلقي العلاج وتوفير الرعاية الصحية اللازمة بعد إصابته في الظهر من قبل قوات الاحتلال.