معلومات عن التوم هجو ويكيبيديا

معلومات عن التوم هجو ويكيبيديا، يعرف الشعب السوداني والمطالعين للاخبار في الدول العربية التوم هجو حيث يشتهر في السودان وله الكثير من المواقف، معلومات عن التوم اليوم سنتحدث في هذا المقال عن توم حاجو ومعلومات عن واهم تفاصيل حياته.

معلومات عن التوم هجو ويكيبيديا

التوم حاجو شخصية سياسية مشهورة في دولة السودان، ولد في اليوم السادس والعشرين من شهر ديسمبر سنة ألف وتسعمائة وتسعة وسبعين، ويعتبر التوم حاجو محامياً وداعمًا لدعوات السياسي الشهير حسن الهندي، كان التوم حاجو طالبًا في كلية الهندسة جامعة الخرطوم للانضمام إلى حزب الغرفة الفيدرالية الديمقراطية السودانية، الذي طور شخصية توم حاجو، وسافر  للعديد من الدول والدول العربية مثل ليبيا والمغرب وجمهورية مصر العربية.

التوم هجو السيرة الذاتية

سافر التوم حاجو إلى العديد من الدول العربية، وأهمها العراق، ووصل التوم حاجو إلى العاصمة العراقية بغداد، بعد رحلة طويلة عبر السودان ثم مصر وليبيا ثم العراق من جامعة بغداد، ثم تبع قدوته ومعلمه حسن الهندي إلى ولاية إنجلترا، لتشكيل اللجنة الثورية السودانية معًا.

ديانة التوم هجو

يعتبر التوم حاجو من أهم وأبرز الشخصيات السياسية في الوطن العربي وحقق العديد من الإنجازات والنجاحات على المستويات الوطنية والدولية والعربية حول تفاصيل حياته ودينه، ذكر توم حاجو سابقًا أنه مسلم بالدين وأنه فخور به.

طالع المزيد .. من هم ابناء الشيخ سلطان بن خليفة ال نهيان بالأسماء