من هو عبدالله العمر ويكيبيديا

من هو عبدالله العمر ويكيبيديا، عبد الله العمر شخصية معروفة في وسائل الإعلام، يحمل الجنسية السورية، ويعتبر من أبرز الشخصيات التي تم الحديث عنها في وسائل الإعلام، أفادت الصحف أنه تم اعتقاله من قبل الشرطة التركية، لذا هنا سنتعرف على معلومات عن عبد الله العمر، ما هي قصته، ما هي أبرز أعماله، ما حقيقة اعتقاله وما هي العلاقة بين، هو وحياة، تحرير الشام.

من هو عبدالله العمر ويكيبيديا

عبد الله العمر من الشخصيات السورية التي اشتهرت في كثير من المواقع الإلكترونية، يعتبر نفسه منفذًا إعلاميًا ومذيعًا، ومستثمرًا في العديد من وسائل الإعلام الوهمية في بلاده، نشر مقاطع الفيديو من وقت لآخر.

حقيقة اعتقال عبدالله العمر

في 18 آذار (مارس) 2022 م، انتشر خبر اعتقال الصحفي السوري عبد الله العمر من قبل الشرطة التركية عبر المواقع الإلكترونية، وكان اعتقاله في ولاية هاتاي جنوبي تركيا، يحمل اسم “بانوراما سوريا”، الأخبار “، في هذا الفيديو تعرض العلويون للهجوم، كما طالب بقتلهم من داخل تركيا، وهناك بعض الصحف التي حققت في صحة هذا الاعتقال، وحول هذا الادعاء، واتضح أنها غير صحيحة وغير دقيقة.

ما هي الديانة التي يعتنقها عبدالله العمر

عبد الله العلوي من العلويين، وهو من مدينة سمنداغ، وقد وصف نفسه بأنه مستشار إعلامي، وهو مدير تلفزيون بلدنا، وهذه القناة ليس لها أساس أو وجود، وقد نشرت العديد من المقاطع المصورة من داخل سوريا، أثارت هذه المقاطع السخرية والغضب والكثير من الاستفزاز.

الصحفي عبد الله العمر وعلاقته بـتحرير الشام

أصدرت هيئة تحرير الشام الجهادية في إدلب قرارا بإيقاف عبد الله العمر عن وظيفته، والسبب في ذلك ما ارتكبته من انتهاكات في قانون الإعلام، حيث كان عبد الله العمر يروج لنفسه منذ سنوات على أنه توقف الفنان الإعلامي الشهير عبد الله عن العمل مباشرة والنشر على المواقع الإلكترونية لمدة ثلاثة أشهر، وصودرت أجهزته الإعلامية لمدة عشرة أيام.

أبرز أعمال عبدالله العمر

استضاف عبد الله العمر برنامجه الخاص على المواقع الإلكترونية، وسعى من خلال هذا العرض إلى تصوير النازحين السوريين في إدلب بطريقة مخزية وإذلالهم من أجل الحصول على المساعدة، كشفه العديد من الصحفيين على نطاق واسع، كما طالبوا الناس بعدم التعامل معه.

 

مقالات ذات صلة