هل الميت يعرف من يدعو له ابن باز

هل الميت يعرف من يدعو له ابن باز، من المعلوم ان الانسان عندما يمو يعيش في حياة البرزخ ويشعر بمن يزورونه ويدعون له ويأتون لمودته، فلا شك في أهمية طلب الموتى ومدى وجوب الصلاة على الموتى لأحبائهم باستمرار، وهذا ما أكده نبي السنة النبوي أن الموتى ينالون الصلاة .. كما ورد في الأحاديث الشريفة، وفي هذا المقال يجيب على سؤالك ثم يتطرق إلى أهم الأمور التي تحتاج إلى معرفتها عن الصلاة على الميت.

هل الميت يعرف من يدعو له ابن باز

نعم، يعرف الميت من يصلي عليه، وهذا ما يؤكده الكتبة واستشهادهم بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (يعظم الإنسان في الجنة) فيقول ما هذا قيل “اغفر لك ابنك” وهذا يدل على أهمية طلب الميت والتشديد على نفعه له، ويصل إليه الثواب، ويستعمله صدقة بإجماع علماء المسلمين وكذلك يستفيد من الحج والعمرة.

فضل الدعاء للميت

وقد اتفق الكتبة بالإجماع على أهمية طلب الميت والاستفادة منه.

هل يشعر الميت بزيارة اهله

اختلف الباحثون في مشاعر الفقيد عند زيارته له الأقارب والأحباء عند قبره، ولكن هناك ثقل في الاستماع إلى كلام الأحياء، عليكم أهل البيت من المؤمنين والمسلمين وفي رواية أنت فائضنا ونحن لك.

هل الميت يعرف من يدعو له

فقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما سماه بأبي سلمة بعد وفاته” وَنَوِّرْ لَهُ فِيهِ “، كم يُذكر أيضً هذ لدع” للَّهُمَّ لَهُ لَهُ وَ، وأهل خير من أهله، وزوج خير من زوجته، ودخله الجنة، وتخلص منه “.

طالع المزيد .. رابط حجز تذاكر لحفلات مهرجان الورد الطائفي 2022