أوقات صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة 2022/1443

أوقات صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة 2022/1443، مع اقتراب موعد عيد الفطر، يبدأ العد التنازلي ويهتم المسلمون بمعرفة موعد صلاة العيد للتحضير لها، وهو ما سأخبركم به في هذا المقال المختلف عن العيد في مكة، والإفادة بوقت صلاة عيد الفطر بمكة المكرمة 1443 وانتهائها.

عيد الفطر في مكة المكرمة

حددت هيئة الأرصاد الجوية الفلكية موعد عيد الفطر، ويصادف الأول من شوال هذا العام تاريخ 02/05/2022 م، حسابيا حسب دورة القمر وحركته حسب آخر و أدق الأجهزة المتوفرة في الوكالة، لكن المؤسسات في المملكة ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية تقوم بهذه الحسابات فقط مع الضوابط والشروط، والأولوية في تحديد موعد عيد الفطر هي رؤيتها، ولادة هلال الشهر سواء بالعين المجردة أو بالمناظير، ويصادف يوم رؤيته التاسع والعشرين من رمضان.

أوقات صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة 2022/1443

حدد عبد اللطيف آل الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة انتهاء صلاة عيد الفطر بحوالي ربع ساعة بعد شروق الشمس، بحسب تقويم مكة المكرمة الذي تم إنشاؤه، خلال تغريدة على تويتر للوزارة يوم الأحد الثالث والعشرين من رمضان الجاري وأصدرت تعميما لدخول العبادة والاستعداد لاستقبال المصلين هذا العام، مؤكدين الصدق في أداء واجب العمل بالوزارة.

متى يبدأ وقت صلاة عيد الفطر في مكة

يبلغ وقت صلاة عيد الفطر في مدينة مكة المكرمة خمس دقائق و 19 دقيقة ويمكن تتبع الوقت المتبقي لصلاة عيد الفطر حسب توقيت العد التنازلي التالي

صلاة عيد الفطر بمكة المكرمة

متى ينتهي موعد صلاة العيد في مكة المكرمة 2022

حان وقت صلاة العيد في مكة منذ الساعة 519، ومن فاته جماعة في صلاة المسجد يمكنه أن يقضيها في بيته ويمكنه أن يصليها وحده أو جماعة مع أسرته بشرط أن تكون الصلاة قبل أذان الظهر الأول، يوم عيد الفطر الأول من شوال 1443 هـ.

فعاليات عيد الفطر في مكة المكرمة 1443

يلتزم أهل مكة بالعادات الحجازية القديمة، التي تعود إلى عدة عقود إلى جذور التاريخ الإسلامي خلال صلاة العشاء على التكبير حتى صباح العيد، تتجمع العائلات في منازل الكبار ويتبادلون التهاني بأداء الصلاة، ثم يزور القبور ويستقبل الموتى.

 

مقالات ذات صلة