دعاء اخر جمعة من رمضان 1444 اجمل دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان

دعاء اخر جمعة من رمضان 1444 اجمل دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان، مضى شهر رمضان سريعا دون ان ينتظر اي احداً لم يستغله في الطاعة، هي الأدعية التي مرت عبر هذا المقال في آخر جمعة من شهر رمضان، والتي من خلالها ستنقل أجمل وأفضل الأدعية يوم الجمعة الماضية رمضان.

دعاء يوم الجمعة الأخير من رمضاناللهم اني في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك نسألك ان تفرح كل ايامنا القادمة اللهم اجلب الفرح والبهجة لقلوب من نحبها وتبدد الاحزان وتداوي الامراض وتريحنا تثمين طعامك يا رب العالمين “.
صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان“اللهم ربنا في هذه الجمعة الكريمة من شهر رمضان المبارك نسألك كرمك، ولطفك العظيم، وصحتك، وعدلك، ونعوذ بك اللهم من تذبذب القلوب.
ادعية الجمعة الماضية في رمضان“اللهم إنك في آخر جمعة من رمضان في آخر جمعة من رمضان أيها الرحمان الرحيم الرحيم نسألك أن تتولى شؤوننا وتعزز خلاصنا.

اللهم اسألك في هذا المكان واليوم المبارك أن تكتب إلينا من النار التي أنقذتنا من النار.

ادعية في آخر جمعة من رمضان“في آخر جمعة من رمضان المبارك يا رب لا يمر شهرنا إلا بخطيئة مغفورة وخرق خفي وصفقة لن تفشل يا عزيزي يا غفور اللهم اجعل هذا لقاؤنا هو لقاء الموتى، وجعل فراقنا بعد ذلك فراقًا معصومًا، ولا تجعلنا بائسين أو محرومين “.

“في آخر جمعة من رمضان المبارك يا رب لا يمر شهرنا إلا بخطيئة مغفورة وخرق خفي وصفقة لن تفشل يا عزيزي يا غفور اللهم اجعل هذا لقاؤنا هو لقاء الموتى، وجعل فراقنا بعد ذلك فراقًا معصومًا، ولا تجعلنا بائسين أو محرومين “.

دعاء اخر جمعة من رمضان 1444 اجمل دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان

صلاة يوم الجمعة مستحب وسنة للنبي صلى الله عليه وسلم، وحثها على نعمة يوم الجمعة، ولأن لها ساعة إجابةسوف تجد صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان مكتوبة

  • اللهم إنك في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان المبارك نسألك أن تجعل هذه الساعة ساعة إجابة، اللهم لا تجعل من هذا رمضان نهاية تحالفنا مع الصوم، اللهم لا تدعها تمر إلا إذا كرمتنا بالعفو والمغفرة يا حنان يا منان اللهم أسألك الحنان والرحمة في هذا اليوم المبارك، في الشهر المبارك نغني من رحمة الجميع إلا أنت.
  • اللهم إنا نسألك في آخر جمعة من رمضان أن يغفر لنا ذنوبنا ويرحمنا ويهتم بنا.
  • اللهم انكم في يوم الجمعة الاخير من شهر رمضان اسألكم ان تكرمنا بالرحمة والمغفرة وتتقبل صيامنا واعمالنا اللهم احفظنا من الذنوب والمعاصي واجعلنا اهل الجنة ومخرجاتها، النار.
  • اللهم اني في يوم الجمعة الاخير من شهر رمضان المبارك نسألك ان تجعل كل ايامنا تفرح اللهم ادخل الفرح والبهجة في قلوب من نحبهم ونطرح الاحزان وشفاء الامراض وتبسيطها، لنا من طعامك الثمين يا رب العالمين.

ادعية الجمعة الاخيرة من رمضان

كما يتم عرض المزيد من الأدعية ليوم الجمعة الأخير من رمضان لعام 2023 على النحو التالي

  • اللهم امين يوم الجمعة الاخير من شهر رمضان المبارك وقبل حلول عيد الفطر بين المسلمين اللهم ارحمنا وامسح عنا كل شر.
  • اللهم إني في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان نسألك أن تجعلنا الصائمين المخلصين اللهم اجعلنا من عبادك المتعطفين اللهم ارحمنا برحمتك ومن ارحمنا بفضلكم وبفضل كرمكم.
  • يا أرحم يا غفار اغفر لنا كل ذنوبنا الصغيرة والكبيرة والكبيرة والصغيرة في آخر جمعة من رمضان.
  • اللهم اسألك بأجمل الأسماء وأسمى الصفات أن تغفر لنا كل ذنوبنا في آخر جمعة من رمضان.

الدعاء المستجاب لاخر جمعة في رمضان

فيما يلي المزيد من الأدعية ليوم الجمعة الأخير من رمضان 1444

  • اللهم ربنا في هذه الجمعة الكريمة من شهر رمضان المبارك نسألك كرمك وعظيم خيرك وصحتك وعدلك، ونعوذ بك اللهم من تذبذب القلوب.
  • اللهم في يوم الجمعة الأخير قبل نهاية شهر الرحمة والمغفرة نسألك أن تستغلنا يا رب في ما توظف فيه عبادك الصالحين، وتجمعنا بحبك وحب نبيك، واهبنا الخير لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم إنك في يوم الجمعة الأخير من رمضان أيها الرحمان الرحيم والرحيم نسألك أن تتولى شؤوننا وتعزز خلاصنا.
  • اللهم إني في هذه الجمعة المباركة نسألك أن تلبي احتياجاتنا بما يرضيك يا رب العالمين.

دعاء اخر جمعة من رمضان 2023 اجمل دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان

إن شهر رمضان المبارك هو شهر عظيم، وفي آخر جمعة منه يدرك المسلمون أنه يقترب من نهايته، فيسرعون إلى الصلاة، اللهم، بأنها آخر جمعة من شهر رمضان، على النحو التالي

“اللهم إني آخر جمعة من شهر رمضان ونسألك يا ربنا أن تهدينا مع من هديتنا واغفر لنا ممن شفيت، واعتني بمن عندك، وبارك فينا، بما أعطيتنا واحفظنا برحمتك وابتعد عنا شر ما أنفقت على العلي، نسألك اللهم غفران كل الذنوب والمعاصي، ونأسف عليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك اللهم انت الغني ونحن فقراء لك انت القوي ونحن الضعفاء من اجلك اللهم انت غفران كريم تحب المغفرة فاغفر لنا، يا إله العالمين، يا من تستجيب لنداء المضطهدين، أيها الذي يرفع السؤال بالكرم والحضور والإلحاح الكبير الذي يتجاوز اللطف واللطف ؛ نسألكم سؤال المساكين في آخر جمعة من رمضان، وندعوكم يا ربنا دعاء الخاضع الآثم المهين، وندعو لك دعاء من رقبته لك و جسده أذلّك وعلى الرغم منك فاض أنفه وعيناه عليك، في تلك الليلة المباركة أداروا وجوههم إليك ورفعوا كفيهم الدعاء إليك.

تغريدات عن صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان

عبر تويتر، غرد المسلمون صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان بكثرة في آخر جمعة منه، على النحو التالي

  • اللهم اسألك في هذا المكان واليوم المبارك أن تكتب لنا من النار أن تنقذنا من النار.
  • اللهم اجعلنا في الجمعة الاخيرة من رمضان اللهم اجعلنا من قبلت صومه وقيامته غفرت زلاته وذنوبه وتأمنت الفظائع يوم القيامة ونهى النار عن جسده وعظامه بك، الرحمة يا رحيم الرحمن.
  • يوم الجمعة الفائت في رمضان المبارك يا رب لا يمر شهرنا إلا بخطيئة مغفورة وخطأ خفي وعمل لا يفشل يا عزيزي غفور اللهم اجعل هذا اللقاء منا لقاء الراحل، وجعل فراقنا بعد ذلك فراقًا معصومًا، ولا تجعلنا بائسين أو ضعفاء.
  • اللهم نسألك وندعوك في يوم وشهر مباركين ربنا ربنا وخالقنا الذي حفظ سيدنا موسى بالنعش الذي أنقذ نبيك يونس من بطن الحوت الذي أنقذ حبيبك محمد، بخيط عنكبوت أنقذنا من إذلالنا وذلنا وانفصالنا يا رب السماوات والملكوت.

أجمل دعاء ليوم الجمعة الاخير من رمضان

يمكن للمسلم أن يخاطب ربه طوال يوم الجمعة وأثناء شهر رمضان، ففي آخر جمعة من شهر رمضان يلزمه أن يطول الصلاة على النحو التالي

اللهم انكم في رمضان والجمعة الاخيرة من رمضان وفي كل الاوقات والمواسم استحقون اكثر ذكرى واكثر من خادم وساعدوا من يطلب ويرحم اكثر من الذين يكونون واكثر كرما ممن يسألون، وأنت أكثر كرمًا ممن يعطون، فأنت الملك الذي لا شريك له، والفرد لا يهلك، كل شيء يهلك إلا وجهك، لن تطيع إلا بإذنك، ولن تعصي إلا بعلمك، أنت مطيع وشكر وأنت معصية ومسامحة الشهيد القادم والأقل حراسة أخذت حبس الرهن وكتبت المسارات ورفع المواعيد، القلوب مفتوحة لك، السر مفتوح لك، ما أجازت ما حرمتم حرمتم ما حرمتم، الدين هو ما قررته، ومهما حكمته، فالخليقة هي خليقتك، والخادم عبدك، وأنت الله الرحمن الرحيم.

دعاء وداع رمضان من السنة

الليالي تتبع النهار بالفضائل، ويوم الجمعة تتبعه ليلتهم بفضائلهم، لذلك يبحث المسلمون عن صلاة قصيرة ليوم الجمعة الأخير من رمضان، على النحو التالي

“اللهم في ليلة الجمعة الماضية من رمضان نسألك باسمك الأعظم، أعز، أشرف مصطلح تجيب به عندما تنادي وعندما يُسأل به ترحم من غيرك اللهم لا يرى من قبل، عيون ولا يخلطها الريبة ولا يصفها الواصفون، يا سامع حنان الخلاص، يا مانان، يا جلال وكرامة، يا رطب من الضعفاء، يا رب العالمين، نتضرع إليك، مؤامرة أولئك الذين كانت قريبة منا، مؤامرة أولئك الذين خانونا، وحفر أولئك الذين حفروا لنا في مذبحتهم، عادت هناك، وسقطت فيها، وألهمهم اللعنة في النهار والصباح يا حب الحب والنواة يا إلهي ألهينا عن المصائب وقد استجابتنا المصائب وجميع الأذى حُفِرت عنا يا إلهي، تجعلنا من كل حاجة صغيرة ومنهم جميعًا ومن جميعًا ومن أجلنا جميعًا ومن الحيل بيننا وبين عائلتنا وأصدقائنا “.