موعد عيد الفطر 2022 في اسبانيا

موعد عيد الفطر 2022 في اسبانيا، يعيش الكثير من المسلمين من حول العالم في اسبانيا ويمارسون شعائرهم الديمنية وعباداتهم وينتظرون العيد المبارك،  حيث تعتبر دولة إسبانيا من الدول غير العربية وغير الإسلامية إلا أنها يسكنها عدد كبير من المسلمين من مختلف الدول العربية ومن هنا نوضح موعدا بعد تاريخ نهاية عيد الفطر.

تاريخ عيد الفطر في إسبانيا

إسبانيا من البلدان التي بها عدد كبير من المسلمين الذين يؤدون شعائرهم الدينية على أكمل وجه، على الرغم من كونها دولة أجنبية غير إسلامية، وتشمل هذه الطقوس الاحتفال بعيد الفطر بعد صيام شهر رمضان بأكمله، حيث أن تاريخ الأعياد الدينية يختلف من دولة لأخرى حسب العالم والتوقيت المحلي للدول.

موعد عيد الفطر 2022 في اسبانيا

يقام عيد الفطر بدولة إسبانيا يوم الاثنين 2 مايو 2022 بعد الإعلان الرسمي عن الموعد النهائي لأول أيام عيد الفطر بدولة إسبانيا بعد رؤية هلال شوال مساء الأحد 1 مايو، في المركز الدولي لعلم الفلك، حيث سيقام الاحتفال، بالتزامن مع باقي الدول العربية.

كم يوم باقي للعيد في اسبانيا

يقال إن عطلة عيد الفطر في إسبانيا تنتهي لجميع المواطنين المسلمين بعد أربعة أيام متتالية من تاريخ اليوم الأول، حيث تنتهي في 6 مايو 2022، وبعد ذلك العودة إلى الحياة الطبيعية وساعات العمل الرسمية يستمر، حيث يحتفل المسلمون في إسبانيا بعيد الفطر كل عام مع بقية الدول العربية الإسلامية.

طالع المزيد .. موعد عيد الفطر 2022 في المانيا