متى ليلة القدر عند الشيعة 2023

متى ليلة القدر عند الشيعة 2023، يستعد المسلمون من السنة والشيعة في كل بقاع العالم الى احياء ليلة القدر ويتم التحري لها وتحديدها ليستغلها المسلم افضل استغلال، مع التمسك بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يرغب كثير من أبناء المذهب الشيعي في معرفة موعد ليلة القدر بالضبط لما لها من أهمية كبيرة الليلة التي هي خير من ألف شهر وكثير من الأفراد يتطلعون لكسب أجر عظيم هذه الليلة والمكافأة وقد علمنا بها قبلها وبعدها سنعرف متى تكون ليلة مايو 2023 للشيعة.

ما هي ليلة القدر عند الشيعة

ليلة القدر يعتبرها الشيعة من أعظم الفرص لهم وهذه الليلة مقدسة عندهم من الدرجة الأولى ولا تقارن بأي ليلة أخرى في الفضيلة والشيعة يهتمون كثيرا بهذه الليلة والليلة. السبب الرئيسي في أن تاريخ ليلة القدر هو يوم إضراب الإمام علي ويوم وفاته، ويوم نزل القرآن، وبالتالي فهي ليلة خاصة ومهمة للغاية لكل من الشيعة. وكذلك للمذهب السني، فإن هذه الليلة مليئة بالخير والنعمة والبركات لكل ليالي السنة.

موعد ليلة القدر عند الشيعة 2023

وبحسب روايات أتباع وشيوخ الطائفة الشيعية، فإن ليلة القدر هي ليلة الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك، ويوافق تاريخ ليلة القدر ليلة الرابع والعشرين من عام 2023، والجدير بالذكر أن أبناء الطائفة الشيعية قاموا بالعديد من أعمالهم في تلك الليلة، وعندما نتحدث عن ليالي المراسيم الخاصة بالشيعة فهي ليلة التاسع عشر من رمضان والحادي والعشرين. الثلث العشرون من شهر رمضان المبارك.

مكانة ليلة القدر عند الشيعة

ويصلي أبناء الطائفة الشيعية في ليلة القدر العديد من الأدعية المختلفة والمتنوعة، ولكن نذكر فيما يلي أبرز وأهم الدعاء في ليلة القدر عند الشيعة، وهي على النحو التالي

اللهم اسألك باسمك اللهم ارحم رحمه الله. شكرا يا من لديه الضحك والجمال، يا من لديه القدرة والكمال، الذي له الملك والمجد، الذي هو الأصل المشترك العظيم. ليندم”.

موعد الليالي الفردية في رمضان

قد يتساءل الكثير من الناس عن الليالي الفردية خلال شهر رمضان المبارك في العام الحالي 2023 ونقوم بإدراج التواريخ الدقيقة لهذه الليالي على النحو التالي

ليلة هجرية اليوم الذي يسبق ليلة الميلاد
ليلة 21 رمضان 1443 هـ 22 أبريل 2022 م
ليلة 23 رمضان 1443 هـ 24 أبريل 2022 م
ليلة 25 رمضان 1443 هـ 26 أبريل 2022 م
ليلة 27 رمضان 1443 هـ 28 أبريل 2022 م
ليلة 29 رمضان 1443 هـ 30 أبريل 2022 م

فضل ليلة القدر عند الله

ليلة القاد لها فضائل كثيرة لا مثيل لها في أي ليلة على مدار العام، وأبرز فضائلها

  • هناك تم الكشف عن أعظم الكتب وأشرفها.
  • وتتميز بنعمتها، ولها فضل وفائدة عظيمتين.
  • الملائكة تكتب الحوادث والأفعال.
  • حيث يتم تقدير سبل العيش والمواعيد النهائية.
  • خير فيه خير من ألف شهر فعل في غيره.
  • تكون ليلة القدر في سلام وأمن وطمأنينة حتى تطلع الشمس.
  • حيث تغفر الذنوب.
  • في ليلة القدر عفو ومغفرة وإغاثة لمن يقوم بها تحسبا للثواب.

طالع المزيد .. كيف يتم تحديد اليوم الأول من شهر رمضان المبارك 2022/1443

مقالات ذات صلة