ديانة الفنان محمود أبو غريب ويكيبيديا

ديانة الفنان محمود أبو غريب ويكيبيديا، يعد من الممثليين الذين لهم دور بارز في الدراما الأردنية والفلسطينية، من مواليد عام 1923م، ولد في مدينة يافا من حي المنشية، بحث الجمهور المحب له عن ديانته التي يعتنقها وأبرز الأعمال الفنية المشارك بها، وما هي جنسيته، شارك في عدد من الأعمال الدرامية الأردنية الفلسطينية، وعدد من المسرحيات الدرامية التي تجذب عين المتابع العربي والفلسطيني، تابع المقال حتي يتم مناقشة التفاصيل خلاله.

ديانة الفنان محمود أبو غريب ويكيبيديا

هو محمود أبو غريب البالغ من العمر 80 عامًا، يعيش في مدينة يافا، يتميز بالمسلسلات البدوية، ولديه تاريخ بها، شارك في عدد من هذا النوع من المسلسلات، يلقب ابو غازي، حاصل على الجنسية الأردنية، يوجد لديه 100 عمل على المستوي التلفزيوني والإذاعي، توفي في مدينة عمان الأردنية في عام 2004م، حيث تم تغير اسم المسرح الدائري بالمركز الثقافي الملكي إلى مسرح محمود أبو غريب تكريمًا له وتقديرًا على جهوده الدرامية التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

من هو محمود أبو غريب السيرة الذاتية

عاش محمود في مدرسة الأيتام بسبب وفاة والده وهو في عمر صغير، كما وتم انضمام محمود إلى فرقة موسيقية في المدرسة حيث أنه تعلم العزف على الآلات النحاسية، وتميز في تقديم العروض التمثيلية التي كانت تقام في الحفلات المدرسية على مدار السنة، تمتع محمود في قدرته العالية على التمثيل منذ نعومة أظافره، حاصل على مجموعة من الجوائز التقديرية لدوره المميز في عالم الدراما الأردنية، والفن والمسرح.

كم عدد زوجات محمود أبو غريب

درس محمود في أحد المدارس بفلسطين، حاصل على شهادة بوليتكنك في لندن، كان مع الجيش البريطاني، حيث شارك في حرب طرابلس الغرب، تزوج محمود من عائلة لوشيانو في إيطاليا، وانجب ولد منها، عاش في جمهورية مصر العربية، من ثم تزوج من جمهورية مصر العربية، ولكن لم توافقه الرأي في رحيلها إلى العيش في يافا حتي قام بالانفصال عنها.

من ثم عاش محمود في لبنان ليعمل مع فرقة مسرحية وتزوج من لبنانية، ولم توافق مصل المصرية على ذهابها للعيش في يافا فقام بطلاقها، وكان على تواصل مع زوجته الأولى في إيطاليا، وبعدها تزوج من بنت خاله وانجب منها يافا وبعدها عاش في مدينة غزة بعد الهجرة الفلسطينية.

أعمال محمود أبو غريب الفنية

شارك محمود أبو غريب في مسرحية فرقة العودة بمدينة غزة، وقدمت الكثير من الأعمال المسرحية، وشارك في كثير من المسلسلات التلفزيونية التي يغلب عليها اللهجة البدوية، يتقن محمود التحدث باللغة الإنجليزية، والإيطالية، العبرية، حيث بعدها نزح محمود إلى الأردن، ليعمل مع رابطة الفنانين الأردنين، كما وشارك في مسلسل إذاعي باللهجة البدوية ويعد التجربة الأولي له.

حصل محمود أبو غريب على مجموعة من الجوائز في فيلم سيدي رباح وهو أحد الأفلام التي شارك بها في مهجران القاهرة للأفلام التلفزيونية، كما وحصل على المرتبة الثانية في فيلم المصير.