من هو مايكل راتني سفير أمريكا في السعودية

من هو مايكل راتني سفير أمريكا في السعودية ، عين الرئيس الأمريكي جو بايدن السفير مايكل راتني سفيرا جديدا للسعودية ، وكان راتني قنصلًا عامًا في القدس سابقًا ، ويتحدث اللغة العربية بطلاقة وعمل دبلوماسيًا في العراق ولبنان والمغرب وقطر.

من هو مايكل راتني ويكيبيديا

تاريخ الميلاد: 1961 (61 سنة) كان فورد مبعوثًا أمريكيًا سابقًا إلى سوريا حاول توحيد المعارضة السورية المعتدلة قبل استقالته من منصبه في عام 2014 ، حث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري راتني على مواصلة العمل المهم الذي بدأه سلفه لعكس رؤية أمريكا للصراع المعقد والمدمّر في سوريا في يوليو 2015 ، تم تعيين السيد راتني مبعوثًا خاصًا للولايات المتحدة لسوريا.

أهم مناصب مايكل راتني

قبل منصبه الحالي ، شغل السيد راتني منصب القنصل العام للولايات المتحدة في القدس من 2012 إلى 2015 حتى عام 2012 ، شغل السيد راتني منصب نائب مساعد وزير الخارجية للمعلومات الدولية كان سابقًا المتحدث باسم مكتب الشرق.

معلومات عن مايكل راتني

كان مايكل راتني وزيرًا لسوريا ، وكان القنصل العام في القدس سابقًا ، ويتحدث اللغة العربية بطلاقة وعمل دبلوماسيًا في العراق ولبنان والمغرب وقطر.

البيانات المتوفرة عن المبعوث الأمريكي قليلة ، بما في ذلك تاريخ ميلاده ، والذي من المحتمل أن يكون عام 1962 في عام 1998 تزوج من كارين ساساهارا ، موظفة في السلك الدبلوماسي الأمريكي.

حصل راتني على درجة البكالوريوس من جامعة بوسطن وشهادة الماجستير من جامعة جورج واشنطن.

عمل راتني كمستشار اقتصادي في السفارة الأمريكية في المكسيك عام 2003 ، وفي عام 2004 عمل مستشارًا سياسيًا لسلطة التحالف المؤقتة في العراق ودبلوماسيًا في المغرب.

حتى عام 2009 عمل أيضًا في السفارة الأمريكية بالعاصمة القطرية الدوحة بين عامي 2009 و 2010 كان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المسؤولة عن شؤون المشرق.

في عام 2011 ، شغل منصب مدير مكتب الإعلام الدولي في وزارة الخارجية الأمريكية ، وكان مسؤولاً عن ملف وسائل الإعلام الخاصة بالسياسة الأمريكية منذ عام 2012 ، شغل راتني منصب القنصل العام لإسرائيل في القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة