افضل دعاء في العشر الأواخر من رمضان 2023

افضل دعاء في العشر الأواخر من رمضان 2023، تجربتي في الصلاة في العشر الأواخر من رمضان من التجارب التي تستحق أن تنشر لتعم الفائدة على الجميع، مع أفضل الأدعية التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الشأن.

ادعية العشر الأواخر من رمضان

بدأت تجربتي في الدعاء في العشر الأواخر من رمضان عندما أردت البحث عن عمل وقدمت سيرتي الذاتية إلى أكثر من مكان، لكن لم يتم قبولي رغم حصولي على شهادات وخبرة جيدة في مجال عملي، وأنا سمعت من الشيخ على شاشات التليفزيون قبل أيام قليلة من رمضان أن الدعاء في رمضان تستجيب بأمر الله تعالى، خاصة في العشر الأواخر منه.

لن أخفي الأمر لأنني شعرت أن هذه الكلمة وجهت لي شخصيًا، فقمت بالتحضير للعزلة في تلك الأيام والحماس للصلاة بما أشتهي، أجيبني الله تعالى وذهبت بالفعل إلى مسجد بالقرب من منزلي قبل يوم من العشر الأواخر وصليت العشاء ثم التراويح وقررت أن أعتكف حتى نهاية الشهر وبفضل الله تعالى وفي حضوره لم يمر العشر الأواخر قبل أحد من موظفي الشركة اتصلوا بي وأخبروني أنه تم قبول سيرتي الذاتية ويرجى الذهاب لمقابلة شخصية وهنا أتحدث إليكم وأمرر التجربة لكم في العمل يعمل في الشركة منذ أكثر من 9 أشهر.

دعاء ليلة القدر

ولكي تفوق المنفعة وتنتقل التجربة بشكل كامل، لا بد من ذكر تجربتي في الدعاء في ليلة القدر والليالي وأكثر من الدعاء والصلاة ومختلف الأعمال الصالحة، وأعتقد أنها كانت ليلة في في ليلة الخامس والعشرين أو السابع والعشرين من رمضان شعرت بالاطمئنان الشديد وبهدوء قلبي عندما صليت التهجد في المسجد حيث أعتكف – به وبفضل الله تعالى سمعت صلاتي.

قصص حقيقية عن فضل ليلة القدر

قبل أن أبدأ تجربتي في الصلاة في العشر الأواخر من رمضان، فضلت قراءة بعض القصص الواقعية عن العشر الأواخر بشكل عام وليلة القدر بشكل خاص لقد قرأت عدة قصص منها ما يلي

قصة الشاب المجتهد

كان هناك شاب في أواخر العشرينيات من عمره كان مجتهدًا في دراسته وعبادته، وكان هذا الشاب قد تخرج للتو ولم يكن لديه أي شيء من العالم سوى والدته المسنة، كانت عائلته كلها وتحبه وفي يوم من الأيام أصبحت الأم بمرض خطير وعانى بشدة، فأخذها الشاب إلى المستشفى العام لأنه لم يكن لديه المصاريف الكافية التي تغطيها المستشفيات الخاصة، وعندما أجرى الطبيب الموجات فوق الصوتية على الأم، أخبر الشاب أنها كانت أكثر من من المحتمل أن تكون مصابًا بورم خبيث في المعدة.

ضرب هذا النبأ الشاب كالصاعقة لا يريد أن يفقد والدته ولا يملك المال اللازم للعلاج وقعت هذه الأحداث خلال شهر رمضان المبارك عاد الشاب إلى المنزل مع والدته وكان ذلك وقت صلاة التراويح، فوضع والدته في الفراش، وتوضأ حسنًا، وذهب إلى المسجد، وظل يبكي ويدعو الله تعالى أن يشفيه وبارك يا أمي شيخوختها حتى طلعت الشمس وكانت المفاجأة أن الورم ظهر حميد عند الفحص والحمد لله نجت المرأة من هذه المحنة سالمة.

قصة الفتاة الطيبة

هذه القصة ترويها فتاة لا تزال في الكلية وتقول لم يكن لدي عائلة كبيرة أو جذور مثل بقية زملائي وشعرت دائمًا بالضعف وتمنيت أن يعطيني الله القدير شخصًا يدعمني ويقف بجانبه جاءني أعيان مدينتي من جانبي، وبفضل الله تم الزواج وباركتني الأسرة والشرف والمال وما زلت أشكر الله كل يوم وليلة على أنه استجاب لدعواتي.

قوم سقطوا ليلة القدر

قد يبحث الناس عن أولئك الذين حلت عليهم ليلة القدر، أو قد يكونون متجهين لرؤيتهم لمعرفة تاريخهم الدقيق يتكئ ويتكاسل في أداء العبادات لا يشترط أن يراها الإنسان بعينيه، بل يراها في نومه “وقد ورد أن بعض أصحاب رسول الله قالوا إنه رآهم في المنام وكان ذلك في آخر سبعة أيام من رمضان، ولما أخبر الرسول، أخبره أن رؤيتك تآمرت عليك في الأيام السبعة الماضية، فينبغي على من كان محققك أن يفحصك في هذا الوقت، والله أعلم.

افضل دعاء في العشر الأواخر من رمضان 2023

والأفضل دائما أن يدعو المسلم في العشر الأواخر من رمضان الله تعالى بالدعاء الذي يروي عن النبي صلى الله عليه وسلم لينال أجر الدنيا والآخرة.

  • (اللهم أنا عبدك، ابن عبدك وابن جاريتك، ناصيتي في يدك، أمضي بحكمك، أنا عادل في حكمك، أسألك بكل اسم، إنه لك، سميت نفسك أو نزلت في أحد كتبك أو تأثرت بعلمك لتجعل القرآن مصدر قلبي ونور صدري ومزيل حزني و مزيل خوفي
  • (اللهم إني أسألك من كل خير وإلى الأمام اللهم إني أسألك الجنة وما يقربك إليها قولاً أو فعلاً، وأعوذ بك من النار وما يقربك إليها الكلمة أو الفعل، وأطلب منك أن تفعل كل خير من أجلي.
  • و (اللهم إني أعوذ بك من عناية النار وعذاب النار وضجيج القبر وعذاب القبر وشرور فتنة الغنى وشر اضطرابات الفقر وأنا أطلبك من شر خداع المسيح، المسافة بيني وبين خطاياي كما أزلت الشرق والغرب.
  • (اللهم افصلنا عن خوفك الذي يحفظنا عن معصيتك، وعن طاعتك، ما تحققه لنا في جنتك، وعن اليقين، ما يخفف علينا مصائب الدنيا، ونستمتع سمعنا وبصرنا وقوتنا، ما دمت تحيينا، تجعله وريثنا، وتجعلنا ضد الذين يضطهدوننا، ويجعلون مصائبنا في ديننا، ولا تجعل العالم همنا الأكبر، ولا عظمة معرفتنا، ولا يغلبنا من لا يرحمنا.)

أدعية قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان

خلال تجربتي مع الدعاء في العشر الأواخر من رمضان، كنت مهتمًا جدًا بالدعاء إلى الله تعالى بأذكار قصيرة لأنها أسهل في التذكر وكثرة، ومن بين الأذكار التي يجب الرجوع إليها في هذا الصدد

  • يا رب، أنت تعلم حاجتي، أنت أملي، وحاجتي في يدك.
  • يا إلهي، لقد وقفت عند باب العديد من إبداعاتك، ولم يستجب أحد لحاجتي أو استجاب لندائي، ولكنك أنت رب الضعفاء، وربّي ورب الكل.
  • اللهم لا تنقضي هذه الأيام المشرفة والمضطربة إلا باستجابة الدعاء وإزالة الأعناق وحل المشاكل.
  • اللهم لك الحمد على جعلني أقف أمامك اليوم، وأشكرك على رفقتي الطيبة لأخذ يدي، وإليك يا رب النعمة والرحمة لما أعطيتني. مع أو بدون سؤال.

مقالات ذات صلة